أين همكم وخوفكم وقلبكم عن الأردن


نحن وأنا هنا امثل جيل السبعينيات من شباب وطني الجيل الذي عايش أزمة هبة نيسان وعودة الحياة البرلمانية الأردنية عام 1989م والحرب العراقية الإيرانية وأزمة الخليج ومعاهدات السلام الأردنية الإسرائيلية والفلسطينية الإسرائيلية وإقامة السلطة الفلسطينية وأحداث البنان والعدوان الإسرائيلي المتكرر على الفلسطينيين ومعايشة جيلين من نظام الحكم بالأردن وخروج القوات السورية من لبنان وسقوط أنظمة عربيه لم نفكر بيوم من الأيام بسقوطها لأنها كانت أشبه بديكتاتوريات وأعمال العنف بالعراق وووووووووووووو , يعني بالنهاية جيل تشرب من الأحداث الجارية حولنا الكثير من التجاذبات السياسية والتي لم نكن بمنأى عن الحديث بها بعد المشاهدة والتحليل وفهم الحقائق .
ولكن في الفترة الحالية وما تمر به الدول العربية والأردن كذلك من ربيع عربي اسقط أنظمة عربيه وهنا بالأردن تسارع نظام الحكم بالدعوة للحوار مع الفعاليات الحزبية وتم تشكيل لجان عملت على إجراء تعديلات دستورية وإنشاء هيئة مستقلة للانتخاب وإقرار المحكمة الدستورية بالرغم من خروج أحزاب المعارضة للشارع شبه يومي من سنتان ولغاية الآن والتي لازالت تطالب بمزيد من الإصلاح ومكافحة الفساد .
ومن خلال ما عايشناه أصبحت أعي نقطه وهي أن الإسلام بني على سياسة ربانية تقوم على العدالة بين الناس وتحقيق العدل والرحمة والعفو عند المقدرة مع رفضه لغة النفاق واستغلال هذا الإسلام السمح في البحث عن تحقيق مصالح ومنافع حزبية ضيقه. والسؤال المهم وهو مالفرق بين السياسة الاسلاميه والإسلام السياسي ؟؟؟؟؟؟؟
أما وأن استعرضنا بشكل سريع عمل الحركة الإسلامية بالأردن منذ تشكيلها على يد الراحل عبد اللطيف أبو قورة عام 1945 م وقام بالترخيص الرسمي لها في السنة التالية أي عام 1946م ومنذ ذلك الحين وحتى وقتنا الحالي لم تغب جماعة الأخوان المسلمين عن الحياة السياسية بالأردن وبرأيي أن الإخوان المسلمين في الأردن هم حزباً سياسياً براغماتياً يسخّر الدين من أجل تعزيز نفوذه السياسي وإحراج خصومه السياسيين وإضعافهم، وأنه يفتقد لأي برنامج حقيقي لتغيير المجتمع، سياسياً أو حتى دينياً، لكنه لا يفتقد أبداً لأجندة منهجية لتعزيز شعبية الحزب ودوره السياسي وأن جماعة الإخوان ازدادت نزعتهم البراغماتية خلال السنوات الأربعة التي أعقبت ترخيص حزب جبهة العمل الإسلامي عام 1993م، وأنها لا تطرح برنامجاً سياسياً محدداً لكي لا يكلفها ذلك خسارة بعض أنصارها ممن يتمسكون بشعار عام من نوع “الإسلام هو الحل” .
وكل الدلائل تشير أن المحرك للشارع بالأردن هم الإخوان المسلمين وليسوا الحراك وأن الحراك قد أصبح أداه بيد الإخوان المسلمين يخرجون بأمرهم وكذلك يهتفون ما يطلب منهم يتدرجون للوصول إلى رفع شعار إسقاط النظام ولكن ما يخشونه هو أن ينقلب السحر على الساحر فيصيح الشعب والدولة بكافة أركانها وسلطاتها ضدهم ، فيطردون وإلى الأبد من الساحة السياسية الأردنية وبحكم شعبي هذه المرة...... !
وهنا أوضح للقارئ العزيز أليس حزب جبهة العمل الإسلامي (الأخوان المسلمون) هو أكثر حزب سياسي على الأرض الأردنية استفاد من الدولة الأردنية ماديآ ومعنويآ ؟؟؟؟؟ حيث أنه مارس نشاطاته على الأرض الأردنية بكل حرية كما أن النظام في الأردن قد طلب منهم وفي أكثر من مناسبة المشاركة السياسية سواء بالحكومات أو بالبرلمان وبلجان التوجيه الوطني ولكنهم هم من رفضوا ذلك .... لماذا ؟؟؟؟؟ أليس للحصول على مكاسب سياسيه اكبر وأكثر ؟؟؟؟؟؟؟ أما ماديآ فكم عدد الأراضي التي كانت للجيش الأردني وتم أعطائها للجماعة ممثله بجمعية المركز الإسلامي الخيرية وعلى سبيل الحصر الأرض المقام عليها المستشفى الإسلامي في عمان ألم تكن من أراضي القيادة العامة ؟؟؟ وكم ثمنها الأن وهي محاذية لأكبر مشروع تجاري بعمان ؟؟؟ وأرض الجمعية بالمفرق بجانب المحافظة؟؟؟ ألم تمنحهم الدولة حوالي 4 دونمات لإقامة الجمعية عليها ولكنهم استولوا على حوالي 20 دونم أخرى وأقاموا مخازن تجارية ومدرسة استثمارية ؟؟؟؟؟ ألم يخرجوا بمسيرات وأعتصامات وعطلوا الحياة التجارية في وسط البلد وكانت شعاراتهم ذات سقف عالي ومع ذلك منحو حريتهم من قبل الدولة وأخرها عندما طالبوا برفع يد العسكر عن الدولة أمام محكمة أمن الدولة تلك المحكمة التي وجدت من خلال نظام قانوني ودستوري للبت بقضايا معينه أهمها الإرهاب والقضايا التي تمس الأمن الوطني؟؟؟ هل هم ضد الأمن الوطني مثلاً ؟؟؟؟؟؟ هل تعرف عزيزي القارئ لماذا أنزعج الأخوان المسلمين من الدولة الأردنية ؟؟؟ ليس لارتفاع الأسعار وليس لتفشي الفساد.... لا عزيزي مشكلتهم الكبرى مع الدولة الأردنية عندما قالت لهم الحكومة يكفي بدنا نطلع على سجلات جمعية المركز الإسلامي ونرى المال القادم من أين وأين صرف.... وكيف يقوموا بجمع تبرعات دون الحصول على موافقة مسبقة بذلك شأنهم شأن كل الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بالأردن نحن والكل يعرف أنهم جماعه مرتبطين بالخارج وما همام وحمزة وزكى ألا أشخاص يطبقوا ما يعمم عليهم من مكتب الإرشاد العالمي ولن يكن همه عالبلد مثل همي أنا وباقي عامة الشعب.........لماذا بفترة من الفترات عرض قيادات الأخوان على النظام الأردني التوسط لدى القيادة المصرية لمدنا بالغاز المصري بأسعار تفضيلية وعندما رفض النظام الأردني ذلك الأمر بدأنا نرى كل يوم تفجير لخط الغاز المصري _ الأردني ؟؟؟؟؟؟؟ أن يعقل على جماعه سياسيه أن تساوم على جيب المواطن الأردني وعلى قوته للدفع بالأردنيين للشارع للحصول على مغانم ومكاسب ؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا اليوم نرى أشبال وفتيان وسحيجة الحركة عندما تدخل معهم بنقاش سياسي تراهم متشنجين وليس لديهم الصدر الواسع للحوار ؟؟؟؟؟ أهذا ما يخطط له الحزب وينشاء عليه جيل المستقبل للحزب ؟؟؟؟؟؟ لماذا عند المحاولة بنقاش أكبرهم سناً تراه مباشره يزج بالموضوع الديني والبعيد عن السياسي ويحاول أن يكفرك وكأنه هو المسلم أو وكيل الله تعالى في الأرض .... السنا كلنا نؤمن ونردد أن لااله إلا الله وان سيدنا وقائدنا ومعلمنا محمد رسول الله ؟؟؟؟؟؟؟؟
بالنهاية أقول لهم إلي أين تريدون أن تأخذوا الأردن؟؟؟؟؟؟ أما أن لكم أن تظهروا لنا ولو جزء يسير من ان همكم وخوفكم وقلبكم هو على الأرض الأردنية حتى نثق بما تطالبون لأننا أصبحنا نراكم مصريين أكثر من أهل مصر ومرسيين أكثر من خيرت الشاطر وأتباعه أشعرونا أنكم أردنيين وان ماتطالبون به لصالح المواطن الأردني .......... وأدعو لكم بالسلام
فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات