مشكلتي كبيرة


جراسا -

انا بنت عمري 22 من عائلة محافظة مخطوبة لشخص محترم كتير والوضع المادي ممتاز وكنت احب شخص 4 سنين وتركنا فترة طويلة وهلا رجع يتواصل معي وحكالي افسخ الخطبة وانا بحبه كتير وما بحب خطيبي لكن بخاف خطيبي ينصدم في لاني بعينه انسانة على خلق وادب وبعرف ومقتنع اني ماعندي علاقات قديمة وخايفه من اهلي ومن اخوانه لانهم كتير متعصبين وبخافو علي من كل شي على مستوى مابطلع لحالي ارجوكم ساعدوني ارجع لحبيبي وجزاكم خير ؟



تعليقات القراء

مدام .
اتركيه فورا لانك واكيد رايحه ترجعيله بعد الزواج . فاختصري على نفسك او انسيهم الاتنين او بشوفلك حل بعد الفطور يمكن اغير رئي بالموضوع .
رد بواسطة دنيا
كيفك مدام شو صار بالنسبه للموضوع
رد بواسطة ام مها
انا معك ولاتغيري رايك بعد الفطور لانه صاحبتي مشكلتها نفس هالمشكلة بالزبط والها سنتين متزوجة لكنها ما زالت تحن لحبيبها السابق وبرغم انه علاقتها مع حبيبها اقل من سنة لكنها بتحبه اكتر من زوجها .
رد بواسطة بستنى
الرأي الثاني لو سمحتِ
رد بواسطة مدام.
لا اختصري
25-07-2013 12:59 PM
واحد
يابنت الك اربع سنين ومش مبين عليك الله يبشرك بالخير
رد بواسطة انا تعبت
ليش هي وقفت عهالبنت؟ طيب شو رايك لو قلتلك انه انا حبيت ابن خالتي من طفولتي القصوى ، بسن مبكرة كتيير كتيييييير وبعد 13 سنة اول انسان عرف قصتي هو نفسه ابن خالتي ، وبرغم انه كل صاحباتي المقربات بحبوا وكل بنات خالاتي بحبوا لكن كانوا يحكوا انه انا تحتيي خط احمر بخصوص الحب ، يعني مااعترفت ولا لانسان وكان هو اول انسان عرف بهالمعلومة ، لكن الكارثة انها ردة فعله شديدة وكلها مسخرة ، وطبعا انا الي 4 سنين عهالحالة وبرفض العرسان يلي بيتقدموا منشان هالشغلة ...مابدي اكمل
رد بواسطة ام ميرا
البنت بتحب من طفولتها يعني قبل الولد بكتير .
رد بواسطة الى انا تعبت
جاوبي بصراحة
اتجوزتِ ابن خالتك و طلقتيه بعد فترة ليست قصيرة و ليست طويلة ؟
25-07-2013 01:00 PM
عمران
والله لو انك خطيبتي لا اطخك وادفع فديه . قسما بالله قرفتوني
رد بواسطة ننوش
طول بالك يا عمران بس والله معك حق
25-07-2013 01:04 PM
امممممممم
خليكي مع الاتنين
رد بواسطة ؟؟؟؟
انتي اماااال ؟
رد بواسطة هههههههه
كيف عرفت
رد بواسطة لجنة المتابعة
ولك انا ابو الزوووووووووز
شو اخبارك ليش بطاتي تسالي
25-07-2013 01:04 PM
متعصب
المصيبه ياناس انه المصايب بتطلع من الناس الي متعصبين وعاملين حالهم اشي كبير .خليكي مع خطيبك مازال وضعه كويس
رد بواسطة ابو لمى
الضغط يولد الانفجار ،
كل ممنوع مرغوب وكل مفروض مرفوض .

المهم هو المحافظة مش التشديد وياريت الناس تفرق بين التشديد وبين المحاطظة .
25-07-2013 01:06 PM
رؤى
مادام انك مابتحبيه ليش وافقتي ؟ لاتعلقي حالك بين شبين ، اختاري قرار حازم والله يوفقك.
رد بواسطة بخخخخخخخخخخخخخخ
بختار حازم
25-07-2013 01:22 PM
محمد عويدات
انا بقول احتفضي بالاثنين خلي واحد للبيت وواحد لطلعه
رد بواسطة الى محمد
دايما الرجل اخر من يعلم
25-07-2013 01:43 PM
ايمان الوديان
كتتتتتتتير في بنات متلك .
رد بواسطة وووووووووووو
وانتي
25-07-2013 01:56 PM
لارا ردايده
لو بدياك كان خطبك لو بالدين ، ليش الشباب بتلاقيهم يماطلوا بالزواج ووقت ماتنخطب حبيبتهم بيقعدوا يندبوا حظهم النحس ، لازم الشب يشد حيله ويخطب عالبكير عالاقل يحجز حبيبته عالاقل يحكي معها بالحلال وقدام اهاليهم ، حتى لو طولت فترة الخطوبة بس المهم يشدوا حيلهم.
رد بواسطة انا معك
فعلا انا دايما بسال حالي هالسؤال ليش الشباب بيتاخروا بالزواج؟
رد بواسطة شب
انا بجاوبك من كثر مابنشوف يالارا . البنات صارو سهلات جدا . انا شب وضعي ممتاز مو مستعد اتزوج مابوثق بوحده بنت واكبر دليل المشكله الي قدامك .
رد بواسطة قلة مصاري
قلة مصاري
رد بواسطة الى شب
عمركم لاتجوزته بدكم تضحكو على البنات ومابدكو ينضحك عليكم
رد بواسطة هههههههههههه
انا معها يلي بتحكي عمركم لاتزوجتوا ، فعلا الشباب اغلبهم بيكذبوا عالبنات وبيضحكوا عليهم وبيحكولهم رح نخطبكم لكن بالنهاية بيضحكوا عليهم لابيتزوجوهم ولا اشي ، لذلك احنا يالبنات معنا حق انا نضحك عالشباب ، ليش بس انتوا بتضحكوا علينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
25-07-2013 02:03 PM
دلوعه
الله يوخذك انشاء الله
رد بواسطة شب
عيب عليكي البنت ماغلطت وبعدين عيب تفوتي باسم دلوعه
رد بواسطة امجد.
طيب ليش بتدعي على البنت برمضان يعني هلا انتي ماحبيتي ولى اصلا في بنت ماحبت امركن عجيب بدكن تبينن انكن كاملات قدامنا عجبي .
رد بواسطة الى دلوعة
اذا كانت تحب الله و رسوله لا يجوز لعنها او الدعاء عليها حتى و ان أخطأت و انما الدعاء لها بالهداية
25-07-2013 02:05 PM
000
موضوعك كثير تافة لا يستحق القرائة والله
ومرتكبة معصية انتي وبعض صحاب المعلقين وبتجاهري فيها وبدك منا نساعدك في معصيتك وفي شهر رمضان كمان يا صاحبة المشكلة عيب عليك
25-07-2013 02:06 PM
ايات
ياست مش تركتي حبيبك وصرلك فترة طويلة ليش رجع شو بدك فيكي
وله رجع بس عرف انك خاطبة وانتي ياست شو زنب خطيبك عشان تعملي فيه هيك؟؟
ع فكرة بس تفسخي رح يرجع حبيبك يتركك بس هو ما بده يشوفك مع حد ثاني لو بحبك ما تركك وخلص يا شاطرة ما في شي اسمه حب وين كان الحب لما تركك ؟؟؟ بصراحة عصبتيني كتير
رد بواسطة بخخخخخخخخخ
ايات كيفك وين الغيبه بطلتي تبيتي
رد بواسطة بخخخخخخ
ايات الي بتحكي مافي حب دايما المجروح بيحكي هيك
رد بواسطة مبروك
الشغل الجديد ان شاء الله ترتاحي فيه و تتوفقي
25-07-2013 02:21 PM
احلى دودو
خليكي مع خطيبك احسنلك يعني فكرك ازا تركتيه رح يتئدملك حبيبك بكفي انه خطيبك بني ادم محترم وما بعرف الا انك بنت ناس ومحترمه
رد بواسطة احمد.
كيفك دودو بطلتي تعلقي طمنيني
رد بواسطة لجنة المتابعة
ولك افكارك نفس افكاري يا دبه
صدقي ما شفت تعليقك الا بعد ما نزل تعليقي بوقت ليس بقليل ...
وشو بدك تفطرينا اليوم ؟
رد بواسطة احلى دودو
اخ احمد سوري شكلك مخربط
لجونتي شفت العئول عند بعضها والئلوب كمان
والله شو ما بدك بفطرك
رد بواسطة لجنة المتابعة
ربنا ما يحرمنا من كرمك يا كريمة
ما بدي شي .. بس خروف محشي عالماشي
بديش اغلبك لانك بتدرسي دودو الاحلا
رد بواسطة احلى دودو
خروف محشي ئلتلي بس هيك
لا عن جد انا بعرف انك مستحي تطلب اطلب بعملك اللي بدك اياه
رد بواسطة لجنة المتابعة
والله خجلتيني كثير بلطفك يا دودو
عنجد عنجد صار وجهي احمر متل الليمون
25-07-2013 02:24 PM
الى صاحبة المشكلة
خليكي مع يلي بتحبيه اكتر
رد بواسطة صاحبة المشكله
انا بحاول المستحيل اني ارجع لحبيب عمري ؟
25-07-2013 02:36 PM
كلنا حبينا
كلنا حبينا
25-07-2013 02:37 PM
ميسووو
انا برائي خليكي مع خطيبك
حبيبك لو بحبك ما تركك
ليش رجعلك بعد ما خطبتي ؟ ليش ما اتقدم لخطبتك قبل ما تخطبي ؟
انا حاسه انو حبيبك ما بحبك لاكن عندو حب التملك ما بدو اياكي الو ولا لغيره وهيك نوعيه ما اظن بتعجب اي بنت
والي بحكي ما في حب بعد الزواج انا بحكيلو الحب اصلا ما بيجي الا بعد الزواج
اماالحب الاهبل الي بتحكي عنو واربع سنين انا ما بآمن بهيك حب وبحسه مجرد تسليه للطرفين
بالتوفيئ انشالله
رد بواسطة صاحبة المشكله
انا خطبتي صارت بسرعه مالحئت احكي لحبيبي القصه كامله ؟ والعريس اجى بسرعه واهلي شافوه مناسب
رد بواسطة نورتي
Big like mrs. Big boss
رد بواسطة حكمت
ردي على ميسوو احسنلك انت متمسكة به لان كل ممنوع مرغوب لماذا تركتما بعض مدةانت وحبيبك ؟ واين كان عقلك عندما وافقت على الثاني؟ وكيف تسمحين لنفسك ان تتحدثي مع آخر وانت مخطوبه؟
رد بواسطة ميسووو
والله يا اخي انا حاسيتها متخذه قرارها وبتدافع عن حبيبها بكل كومنت بحكيلها خليكي مع خطيبك وفي تعليق الها بتحكي انا بعمل المستحيل حتى ارجع لحبيب عمري
طيب ازا انتي حاسمه امورك ليش طلبتي من المعلقين يساعدوكي ؟؟؟
ولا العنوان انا بس قراته حكيت الله يستر
انتي انسانه غير قنوعه وازا تركتي خطيبك رح ترجعي بيوم تحكي لو ضليت مع خطيبي وبرضو العكس ازا اخدتي خطيبك لهيك العله فيكي انتي
رد بواسطة حكمت
والله ثم والله اني اعرف واحدة كما يقول ميسوو تركت خطيبها وتندمت لكن الانسان لا يصدق الا بعد ان يأكل المقلب ويكون قد فات الاوان
25-07-2013 02:47 PM
صانع الفرح*
من المؤسف ان يكون هناك تناقض بين الخلق والدين من جهه والسلوك من جهه اخرى .

يا بنت الناس لو كان حبيبك فيه خير وابن ناس ومحترم كان تقدملك وخطبك من بيت اهلك مباشره وليس تركك الى غيرك وعندما لم يجد ضآلته في غيرك رجع اليكي ؟؟؟؟؟

انصحك يا بنت الناس ترضي بنصيبك واذا الشب ابن ناس ومحترم تكملي مسار حياتك معه لانه في فرق بين من يتسلى باعراض الناس و لا يريد الزواج ومن يريد الزواج على سنة الله ورسوله .

نصيحة اخيره : لاتضيعي فرصة الزواج من ابن ناس محترم واخلاق لانهم اصبحوا عملة نادرة في هذه الايام و لا تحاولي اللعب على حبلين لانك في النهاية ستبقين في بيت اهلك وستكونيين عرضه للفشل في كل حياتك الزوجية المستقبليه .

وربنا ان شاء الله يرزقنا بنت حلال وبنت ناس محترمين ان شاء الله .
رد بواسطة وردة النرجس
رد رااائع الله يرضى عليكم
جميييل
رد بواسطة مااريماار
إسم على مسمى تعليقاتك دائما تطربني ----- بارك الله فيك ---
رد بواسطة الى ماريمااار
الى ماريمااار
يقول المثل
من مدح نفسه ....اكمل الفراغ
وصل المقصود
رد بواسطة مااريماار من و الى 000
من و الى 000
و يقول عزوجل ; { يأيها الذين أمنوا آجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم } صدق الله العظيم
وصل المقصود
الأخ صاانع الفرح ما قلت سابقا اسم ع مسمى * متابعه بصمت *
رد بواسطة صانع الفرح*
وردة النرجس ،ماريماار

كل التقدير والاحترام الكوا لانكم محترمين واصلكم طيب واحنا كلنا بنفتخر باراؤكم الطيبة .
رد بواسطة من مااريماار ** الى صاانع الفرح
العفو أخي
دمت ودام قلمك الشاامخ
تحيه احترام
‏‎*‎‏ مااريماار *
25-07-2013 02:50 PM
متزوجه
انا عندي 4 جوزي وحبيبي والي بيصرف علي والاحتياط ؟ فنصيحتي حبيبتي خليهم بينفعوكي لئدام
رد بواسطة قرفان
من مره شو رأيك تخليني احتياط ثاني بنفع للقطعات
رد بواسطة اوكي
انتي اوكيييييييييييييييييييييييي
رد بواسطة تهاني
ههههههههههههاي قوية واللهي
25-07-2013 02:58 PM
وليد؟
صارت معي بعد سنتين تركت خطيبتي بعد مااكتشفت انه اطوارها بلشت تتغير . بسبب علاقتها بابن خالتها الي ماكنت اعرف عنها الله يوفقها على كل حال ؟
25-07-2013 03:05 PM
لجنة المتابعة
ليكون عنجد صدقتي انو هاظ اللي صارلو 5 سنين وثلث شهور بيضحك عليكي بيحبك
.
.
حطي عقلك في راسك وبلاش هبل
واحترمي خطيبك اللي بيحترمك وبيقدرك
احسنلك من الجري وراء السراب

وقولي الزعيم ما حكاليش
رد بواسطة صاحبة المشكله
اولا شكرا لنصيحتك انا بعرف انه بيحبني وحتى لما عرف صارعنده انهيار عصبي ورحت عليه على المستشفى وحبيبي عمره 26 سنه بعرف شو بده ومابلعب ببنات الناس وبتمنى يكون نصيبي ادعولي
رد بواسطة لجنة المتابعة
الله يجيبلك اللي فيه الخير يا اختي
لكن انتي الان على ذمة راجل ثاني
وما بصير تتصرفي اي تصرف وانتي على ذمته ...
فالاولى لك ان تخبريه انك مش متفاهمه معاه واطلبي الانفصال ..
وخلي حبيبك يتقدملك فورا ان كان صادق

وربنا يقدملك الخير
رد بواسطة احلى دودو
انهيار عصبي مره وحده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد بواسطة لجنة المتابعة
احلى دووووووووووودي
لا مش مرة وحدة .. على مراااااااحل
وين الشوكلاته تبعت حلوان نجاحك
رد بواسطة احلى دودو
ههههههههههههههه
نجاح مين والناس نايميين وله لسا ما اخدت الامتحانات الاسبوع الجاي ادعيلي
وما عليك من الحلوان شو ما بدك بجيبلك بس ما تنسى هديه النجاح يعني بدون ما زكرك فيها
رد بواسطة لجنة المتابعة
اي تكرم عيونك .. انتي بس انجحي واتدللي ..احلا هدية من السعوديه الك
25-07-2013 03:11 PM
قرفان
اول شي ليش حضرتك وافقتي على الخطوبه من اساسها
ثاني شي يلي بتحبيه ليش حضرته اختفى عنك فتره هاي دلالة على انه فاضي وما عنده سولافه وكذاب لانه لو بالفعل بحبك ما كان اختفى هالفتره كلها عنك
فالافض تنسيه وتواصلي مع الي اشتراكي مو يلي باعك سنوات
رد بواسطة قرفانه
خليك قرفان لا تقرفنا معك
رد بواسطة فرفان
يا قرفانه شو رأيك نعمل جمعية ونسميها جمعية القرفانين العالميه لتنجيد الكنبايات ومن مره بصحلك وظيفه تتنجدي فيها
رد بواسطة مااريماار
رأيي من رأيك تحياتي
25-07-2013 03:12 PM
محمد444
خليكي مع خطيبك احسلك عصفور باليد ولا عشرة على الشجره
25-07-2013 03:17 PM
لمار.
احكيلي شو بيصير معك انا عايشه نفس مشكلتك
25-07-2013 03:21 PM
بنوته
في شب اسمه زيد بطل يعلق وينه حد يخبرني لو سمحتو ؟
رد بواسطة الى بنوته
برجع بعد العيد ان شاء الله
25-07-2013 03:26 PM
♥لـمـار♥
الى تعليق 11 ـــ 000


اعجبني تعليقك
تعليقك رائع ورأيك هو رأي في هادي المشكله
25-07-2013 03:36 PM
عدي الحلو
اذا فيه حب حلو يجي بعد الزواج
رد بواسطة دودو.
هيك كنت مفكره طلعت غلطانه مافي حب بيجي بعدين هاده كله حكي
رد بواسطة عدي الحلو
اذا يوجد خلل ما
ابحثي عنه وحاولي اصلاحه
25-07-2013 04:39 PM
الى المخطوبه
الانسان إذا خطب امرأة فلا يجوز لغيره أن يخطبها،

ومعنى الخطوبة: أن يتقدم إلى وليها ويطلب منه الزواج بها، ولو لم يردوه وإنما سكتوا وانتظروا فهذا هو الخاطب،


ولا يجوز لغيره أن يزاحمه في الخطبة،


فإن رُد الخاطب الأول فلغيره أن يخطب،


أو كان الخاطب الثاني يجهل الحال ولم يعلم بأنها مخطوبة فلا إثم عليه،


أو كان الخاطب الأول أذن لغيره أن يخطب فلا بأس للثاني أن يخطب،



والنبي – صلى الله عليه وسلم- يقول: "لا يخطب أحدكم على خطبة أخيه" رواه البخاري


يعني باختصار اللي بتقولي عنه حبيبك وانتي على عصمة رجل اخر يا عيب الشوم


ما عنده لا شهامه ولا مرؤه ولا رجوله


وبنفس الوقت انتي ما عندك نفس الصفات


لانه بقولوا بالامثال لا تخون مين أمنك ولو كنت خاين


خطيبك امنك على سمعته وعلى عرضه وعلى شرفه وانتي ما حافظتي عليهم

ونازله بتقولي حبيبي وحبيبي بكل بجاحه

قال وبقولوا الزلم كفرت بالزواج طبعا من هيك عينات اجاها اللي يسترها ويعمر بيتها ويحفظها ويحقق امنيتها بالاستقرار

وهي دايره ورا اوهام الحب وحبيب لو بخجل على حاله ما بياخد مة غيره ولو روحه بايدها هيك الرجوله بتقول


بس عادي هاي الايام لاونه زمن انعدام الاخلاق وانقراضها


25-07-2013 04:41 PM
جمال العوا
انسي الحب
وخلك مع الجديد اذا انه ذو خلق ودين
رد بواسطة صاحيبة المشكله
والله الشخصين عندهم دين واخلاء مافيهم عيب . اللهم خطيبي وضعه احسن ؟
رد بواسطة جمال العوا
اذا انسي الاول وخلك بخطيبك
25-07-2013 04:43 PM
عانس
ان شاء الله يطلع انسور قرار الوحده تجوز 2 اميييين بتنحل مشكلتك ومشكلتي
25-07-2013 05:19 PM
معروف
هم البنات للممات مقولة كل الامهات والله
رد بواسطة تهاني
اه والنبي صدقت وامي بتحكيلي نفس الشيء يا سبحان الله
رد بواسطة لحنة المتابعة
لايجوز الحلف بغير الله اخت تهاني
25-07-2013 06:39 PM
*مـــــــــجـــــــــ*
هل انت على خلق وادب .ام في عيني خطيبك فقط كما تقولي
وبعدين اللي بحب بتمنى السعاده لمن يحب والتوفيق مش خراب البيوت مثل ما بدوا حبيبك
كمان اخوانك بخافوا عليكي لقلة ثقتهم ومعرفتهم بأختهم
لازم تعرفي شغله مهمه انتي وكل البنات ان هناك فرق بين شاب يحب بصدق وشاب يقيم علاقات حب
فالاول نادر الوجود اما الثاني فهم الثعالب اما من نحبين فهو من النوع الثاني
25-07-2013 06:59 PM
لا تغلطي مرتين
بتعرفي your gut feeling بحكيلك تطلقي خطيبك و توخذي حبيبك، طيب مش لما تكوني انت حبيبته ؟ الزواج من حبيبك رح يطلع عامص عليك و تندمي و رح تظلي تعايريه انه خطيبك كان واعدك بكذا و كذا.
الحب بينكم انتهى من زمان و لو ظل عنده مشاعر تجاهك كان ما تركك حتى لو ما خطبك و لكن في فترة اربع سنوات استهلكتما انت و هو كل مشاعر الحب و اعرفي انك ما كنت الوحيدة على قائمة تلفونه و لما تركك عمل نفس السيناريو مع وحدة ثانية.
رح يذلك ذل ما بعده ذل و هو فقط بحاول يحطم حياتك بسبب دافع الغيرة عنده .
انت بعدك صغيرة و ما عندك خبرة في الحياة و في مثل قصتك قصص كثيرة فلا تتعلمي من كيسك في هذا الموضوع و لكن تعلمي من كيس غيرك.
بنات زمان كانن يعملن علاقات من اجل الزواج و لما كان ييجي للوحدة عريس كانت تقبل و تنسى حبيبها و ترميه في ستين صرماية و لا كأنه كان في حياتها و تحب جوزها و تعيش حياتها و علاقتها السابقة تنطوي كحدث من الماضي مثله مثل اي حدث عفى عليه الزمن.
بالنسبة للانهيار العصبي كله كذب في كذب كل ما هنالك صابه التهاب لوز و ارتفعت حرارته و صار عنده ضعف مؤقت بالمفاصل و راح على المستشفى سلخوه ابرة ڤولترين و رجع على بيته ركض مثل الحصان.
بعض البنات بنتقلن من علاقات فاشلة بسبب خداع الشباب لعلاقات جديدة و بنسن العلاقات القديمة فعلاقتك مع الاول عابرة ما بدك اياها و اعتبري علاقتك مع خطيبك انها علاقة جديدة فابدأي باستكشاف حسناته و حبيه احسن لك لانه مضمون يكون الك اما الاول ما بتعرفي شو مخبيلك و انت و هو ماخذين عبعض كثير يعني احتمال المشاكل ترجع بينكما و يحلق لك، تغدي فيه قبل ما يتعشى فيك و احكيله
Get out of my heart, you're not welcome anymore!
و أحكيله يغني مثل Bruno Mars أغنية when i was your man
احنا في تعليقاتنا منخدمك و منضر خطيبك
انا حكيت لاحدى المعلقات ما تدعي عليك فبدي احكيلك الله يهديكي و يشرح قلبك للحلال
25-07-2013 07:01 PM
بكالوريوس
" كنت احب شخص 4 سنين وتركنا فترة طويلة وهلا رجع يتواصل معي "
ما شاء الله عليك " بكالوريوس حب " - هالايام لا البكالوريوس ولا الماجستير ينفع ، علشان تضمني مستقبلك حبيه كمان 4 سنين ولو بشكل متقطع حسب عادتك بصير معك دكتوراه مدعومة بخبرة الخطبة والتطبيق العملي ... بتصيري بوفيسورة حب تعطي دروس حب وهماله للصبايا والشباب الهمل -
رد بواسطة 1111
رائعة
رد بواسطة هلا
يعني انتو صفحه بيضه بلى دجل
25-07-2013 08:53 PM
البيوت اسرار
عزيزتي سلام الله عليك... لا تخيرنا بين الحلال و الحرام ..خطيبك حلال و ما تسميه حبيبا ليس له في ديننا مكان .. عزيزتي من قال لك ان ذالك الحبيب ليس عنده مئة صديقة .. ربما تصلك رسالة رومانسية و عاطفية ولا تعلمين انه ضغط على خيار ارسال للجميع .. لو كان صادقا لطرق الباب ليسمع الجواب ..
تقولين قبل اربع سنوات اذن كان عمرك 18 عاما ..كنت طفلة انذاك ..
لا تخسري خطيبك تقولين انه ذو خلق و ادب يا سلام فهذا عملة نادرة بل معدن ثمين في هذا الزمان .. عزيزتي عاجلا ام اجلا سيعرف خطيبك ربما من ذاك الشخص ..لذا انصحك بما يلي:
اولا : توبي الى الله في هذه الايام الفضيلة فما تفعلينه لا يرضي الله تعالى
ثانيا : ان لزم الامر فصارحي خطيبك ان احسست انه يحبك و قولي انك كنت صغيرة و جاهلة و بعدها علمت ان الامر حرام ..
ثالثا: غيري رقم هاتفك .. وانهي اي ارتباط به ووكلي امرك لله صدقيني الحب الحلال في الخطبة و الزواج جميل يكفي انه بغير غضب الله
رابعا : ان لم يعجبك كلامي فالمصيبة ان يتم الزواج و تلك العلاقة موجودة .. هل يدري والدك واخوتك بتلك العلاقة لا اظن ... اذا كان كلامي كما ذكرت ليس له رضا في نفسك فارجوك اتركي خطيبك يذهب في حال سبيله .. لكن اتمنى ان لا تخسريه ربما بعثه الله لك لانك فتاة طيبة و فيك الخير فلا ندري متى نموت يا عزيزتي
أخيرا .. تخيلي القصة معكوسة و أسألك بالله ان تتخيلي ان خطيبك وافقتي عليه بسبب ادبه و خلقه و كان يحب فتاة اخرى كحالك مع ذالك الشخص ماذا تكون ردة فعلك و فعل اهلك.. طبعا لن ترضي ..
اتمنى لك الخير و ان يديم المحبة بينك و بين خطيبك يا عزيزتي لا تتركي الحلال لاجل الحرام .. وفقك الله و هداك لكل خير ووفق كل راغب بالزواج .. اللهم من سألك الزواج الحلال فوفقه لذلك و يسر له الامر ... امين
رد بواسطة اسمحي لي
أخالفك بالنقطة الثانية، بناء على شو تصارح خطيبها ؟ انا شاب و بعرف نسبة عالية جدا من البنات بكونن على علاقات مع شباب و اذا بدي اتقدم لوحدة ممكن اشك انها كانت على علاقة سابقة لكن ما بدي اكون متأكد و اذا جاء التأكيد عن طريقها ما اعتقد اني استمر معها يعني بصراحة الي ما بده ينبش وراء البنت و يعرف ماضيها قبل ما يتقدم لها ما في داعي يسمع منها.
سؤال : هل اقتراحك بمصارحة خطيبها مبني على الخوف من تصرف احمق من قبل الشخص الآخر ؟
رد بواسطة ام خالد
انا مع كلام البيوت اسرار في كل شيئ الافي مصارحة خطيبهاكما قال اسمحي لي
25-07-2013 09:14 PM
سالي
اسمعيني كويس بدون لف ودوران

اول ايشي كان بعيد عنك لفترة طويلة ولما عرف انك خطبتي ايجا على فرس ابيض وصار بدو اياكي
بتعرفي ليش ؟؟؟؟؟

انا بحكيلك لانه عارف انك مستحيل انك تفسخي خطبة وضلك تحكي معاه ويوخذ يلي بدوه اياه وانتي بتضحكي وتلعبي

نصيحة خليكي ما خطيبك وانسيه

رد بواسطة ههههههاو
انصحي نفسك يافيلسوفه
رد بواسطة لجنة المتابعة
طالعة للجنة فهمانة
رد بواسطة بدر جسار
كلام 100% سالي وبعرف انك ذكية والله سالي
25-07-2013 09:35 PM
نصيحة
خليك مع خطيبك لأنو أكيد الشخص يلي كنت تحبيه كان يحبك ما عرض عليكي شي رسمي وهو أكيد حاب ينتقم ويلعب فيكي وبمشاعرك وبعدين لا تنسي انو عيلتك وخطيبك بحبوك كتير ( فلا تخسريهم عشان واحد ممكن ما يعاملك منيح لانو بفكر انو يسيبك بأي لحظة زي ما سبتي خطيبك ) مجرب
25-07-2013 10:35 PM
تهاني
لا حول ولا قوة الا بالله
جد هالدنيا صايرة بتخوف
رد بواسطة وووووووووو
كل البنات هيك تهاني ليش مستغربه ولى بتستعبطي
رد بواسطة وووووو
لاتخافي اناجنبك
25-07-2013 11:21 PM
بنت 7
أي دين وأي أخلاق برضى انه الشاب يخطب على خطبة أخوه المسلم ؟!!هدا التصرف لحاله هو الجواب،وانت كبيرة مش صغيرة
من الاول مبينة بدك تبلشي بشغلة غلط!
كيف بتحكي مع شاب وانت خاطبة كمان فهميني؟
مش داخلة عقلي!!
حاصله لو كان رايدك بالحلال كان خطبك من زمان،
لكن يبدو انه الخير الك بخطبتك من الشاب الجديد،
لكني صراحة حزينة عليه لانك فكرتي تخونيه وتتركيه بعد ما خطبك
وين الاخلاص ؟
حبيبتي انا ما كتبت تعليقي لاهينك او ازعلك لكن لازم تكبري عقلك وتسلكي المسلك اللي برضي الله وهو نفسه اللي بيرضيكِ
كوني صادقة مع نفسك واطردي وساوس الهبل القديم واعقدي النية تكوني مخلصة لزوجك اللي هو هلا خطيبك
اللي ارادك بالحلال ودخل من باب بيتك واكرمك
وبدو اياكِ تشاركيه حياته بالحلوة والمرة واحسن الظن فيكِ فكوني قد ثقته
وخلي الك شخصية
واهم شي توبي بصدق توبة لله عشان ينورلك دربك
واللــــــــــــــــــــه
اكرم أكرم أكرم الأكرمين
وبجاه الشهر الفضيل يكون فرجك قريب قريب
^_^
رد بواسطة الى بنت 6
اي يله يابنت مش داخله عقلك ومستغربه ضحكتيني والله
25-07-2013 11:21 PM
وليد احمد
خليك مع خطيبك وانسي موضوع الشخص اللي كنت تعرفيه لانه بدو يلعب مش زواج
26-07-2013 05:51 AM
Mohamad90
(عصفور باليد ولا عشرة على الشجرة )
ايش الي بضمن انو بياع الحب اقصد (حبيبك) ما يرجع يتركك مرة ثانية
علما ان المحاكم ما فيها كمبيالة حب... وبياع الحب الي هو (حبيبك) تركك من اول """"""""اللبيب بالاشارة يفهم"""""""" يعني اطوي الصفحة وافتحي صفحة جديدة مع الي شاريكي واتركي لعب بنات المدارس افضلك
26-07-2013 06:16 AM
بدر جسار
يلي بسمع من الناس ما بخلص ولا بحل حتى حبل حمار
مشكلتك بسيطة جدا ما عندك غيرها هي الرقية الشرعية
فقط ولا تسمعي ولا توخذي كلام الناس ... وعطيها جورج وسوف كلام الناس
رد بواسطة وحدهـ م الناس
ايش دخل الرقية؟؟
ولا انت بس تخبط ف الحكي!
رد بواسطة احلى دودو
اخي انت نقيض نفسك
كيف بتحكي رقيه شرعيه وبتنصح فيها وبعدين بتحكي جورج وسوف
رد بواسطة هو حر
وانتن مالكن مش عاجبكن لاتشوفن التعليق. ولا تعملن حالكن فهمانات عارفين البير وغطاه وفهمكن كافي ان وجد ؟
26-07-2013 06:19 AM
بدر جسار
كلام النّاس ملامه وغيره مش أكتر
وليه يا حبيبتي نسمعهم أنا عاشق بسمّعهم
عيوني ما حدّ يمنعهم ولا بالوهم حاتأثر
من كلام النّاس كلام النّاس
كلام النّاس لا لا لا بيقدّم ولا يأخّر
أنا حاسس أنا شايف أنا فارس ومش خايف
بحبّك مهما قالوا النّاس ورافع في هواكي الرّاس
عنّك عمري يا عمري عنّك عمري ما اتأخّر
وليه يا حبيبتي نسمعهم أنا عاشق بسمّعهم
عيوني ما حدّ يمنعهم ولا بالوهم حاتأثر
26-07-2013 06:24 AM
لاتتخوثوا كل البنات بحبوا شباب والعكس
والله انا من ناحيتي اذا خطبني شب رح احكيله عن كل الماضي تاعي ، لانه صدقوني انه رح يكون عمرهفتح علاقات تسلية مع بنات غيري ، رح اعترف ولو شو ما صار، رغم انه الدكتور طارق الحبيب حكى انه اكبر غلط انه المخطبوبين يعترفوا بعلاقاتهم السابقة . وكل عام وانتم بخير .
رد بواسطة احكيلو
لا عيدنا
رد بواسطة مدام
احكيلو بس لاتحكيلو الاسماء عشان المسلسلات اوكي.
26-07-2013 11:24 AM
رسالة لكل شباب العالم
كما تدين تدان ، الشباب بالعادة بيضحكوا عالبنات طيب ليش مابيطلع للبنات يتناذلوا معكم؟؟!!
رد بواسطة كلامك درر
كلامك مزبوط جدا جدا
26-07-2013 11:32 AM
كل البنات بحبوا
والله من ناحيتي انا وصاحباتي كلنا بنحب وعلى علاقات ، والحمد لله معظمنا اهالينا بيعرفوا عن هاي الشغلات.
26-07-2013 11:48 AM
البيوت اسرار / الى اسمحي لي
سلام الله عليك اخي... نعم سيدي مصارحة خطيبها بناء على خوف من تصرف احمق من الشخص الاخر.. وهذ كلام اقوله لها لان مجال وظيفتي يتعلق بقضايا الارشاد الديني و الاجتماعي و قد مرت علي حالات تشبه حالة الفتاة و عندما ارادت الفتاه ان تترك الشخص الذي تسميه حبيبا لاجل خطيبها و غيرت رقم هاتفها و انتظر ذالك الشاب حتى اقترب موعد زفافها فأرسل مكالماتها مسجلة لأهلها و خطيبها و اهل خطيبها ليس لامر الا لأنها تركته .. فطبعا صدم الخطيب و لم يتم الزواج و ما زالت الفتاه لهذه اللحظة من غير زواج و لكنها تابت و عادت الى الله و اسأل الله ان يفرج همها...
لذلك يا أخي الفاضل وانت شاب و اعلم بالشباب ..اخبرك شيء كل شاب يبحث عن الزواج يختار بنت عيلة و ناس و يسأل عن ماضيها .. فهذا طبيعي .. ومن حق الفتاه كذلك اذا جاء الشاب ان تسأل لتختار صاحب الخلق والدين و لكن صدقني احيانا كثيرة يظهر للمجتمع عكس الحقيقة ...
هناك شباب كانوا على علاقات مع فتايات لكن تابوا الى الله و استقاموا و هناك فتايات كن على علاقة مع شباب لكن تبن الى الله فاحيانا الماضي يتوب الانسان منه .. فالتائب من الذنب كمن لا ذنب له .. أسأل الله الهداية لجميع شبابنا و فتاياتنا اللهم امين
رد بواسطة اسمحي لي
عليكم السلام سيدتي،
ما زلت متردد بموافقتك على هذا الاقتراح لان الموضوع يحتمل المغامرة في الاتجاهين و اذا كنت سأوافقك فانه سيكون في حالة واحدة سأذكرها في آخر كلامي و نبدأ باقتراحك، نسبة عدم تفهم خطيبها لاعترافتها عالية جدا و فرق نسبة عدم التفهم من قبل خطيبها مش كبيرة بين انها تعترف له شخصيا و بين انه الشخص الآخر يفضح الامر و اعتمد في كلامي على عدم المجاهرة بالمعصية لو اعتبرنا ان ما تقوم به هو معصية فلربما يتغير حالها و تتوب لله تعالى و يكتب الله لها الستر أما ان تُقدم على الاعتراف فتكون اختارت ان تفضح ما خيرها الله للستر فالله عز وجل جعل لنا الاختيار في مسلك حياتنا و هو أعلم.
اما اقتراحي بعدم البوح له يحتمل نسبة أقوى في ان تسير الامور على ما يرام و ان لا يُفضح الامر نهائيا.
هي تقول انه على خُلُق فلربما أخلاقه لا تسمح له بأن يفضح الامر و يرضخ للأمر الواقع و يتركها و شأنها.
اما اذا بده يفضح الامر، احتمال يكون لها مهرب فمثلا لو أظهر رسائل نصية مع صور، في عندها مجال تنكر الموضوع كامل و تحكي انه هذا الشخص حاول اعتراضها عدة مرات و حاول معها عن طريق بعض البنات إلا انها رفضت و كانت تحكي للبنات اذا انه شايف فيها البنت المثالية هاي بيت اهلي و هاي الباب و في احدى المرات ردت عليه بالتهديد انها تحكي لاهلها فممكن هو انتقم منها عن طريق احدى صاحباتها و اخذ صور الها من بنت من البنات و اما الرسائل النصية فالوضع طبيعي لانهن البنات بلعبن في تلفونات بعضهن البعض و ما بتعرف اذا وحدة منهن بنت حرام او بلهجة اخف غُرِّرَ بها كانت تبعث رسائل من تلفونها لتوريطها و بتقدر تتباكى و تنهار و تسقط ارضا و تظل مغيبة اسبوع و اكيد احد افراد عائلتها رح يوقف معها و وضع عائلتها المحافظ ممكن يساعدها انه خطيبها يصدق كلامها و هيك الشخص الآخر يقع في ورطة. و اذا ما زبط معها الامور فلازم نعرف ان اي خطأ منعمله و نحاول تداركه فيَحتمل ان ننجو من العقاب او الخسارة المادية او ما شابه و اذا لم ننجو فعلينا دفع الثمن!!!!
طبعا احنا منحكي كل هذا الكلام و ناسيين الطرف المظلوم و هو خطيبها و انا برأيي الشخصي انها تفكر لمرة واحدة و لمدة ربع ساعة و تتخذ قرار نسيان الشخص الاول من عدمه و في حال عدم القدرة على اتخاذ القرار، الافضل ان تطلب الطلاق و تصر عليه بشكل كبير ”فهو خير له“من خلال اعطاء عدة اسباب حتى لو بالنهاية اعطت خطيبها السبب الحقيقي لطلب الطلاق.
شكرا لك اختنا بالله على اهتمامك بالرد!
26-07-2013 01:30 PM
سعد الدين
خليكي مع حبيبك لانه الحب بيجي مره بالعمر ومابتكرر نهائي مو كل شي مصاري بالدنيا ؟
رد بواسطة قمر
انت اكيد بتمزح
رد بواسطة احلى دودو
انت هيك شايف وانا معك
26-07-2013 02:33 PM
مجرب
معقول اربع سنين وما صار بينك وبينه أي شي مستحيييل
رد بواسطة مجربه
في هيك وفي هيك لاتحط بذمتك الدنيا رمضان
26-07-2013 02:54 PM
--Zaid--
بتخافي خطيبك ينصدم فيكي لانك بعينه مؤدبة وخلوقة ومحترمة !!! يعني انتي بتحكي عن حالك انك مش مؤدبة ومش محترمة ومش خلوقة !!! هسى فكك من خطيبك انتي مش مصدومة من حالك مخطوبة لواحد وبتحكى مع غيره ،،،، بتعرفي بدي اقلك تريلا الي تصدمك وتصدم حبيبك معك بس حرام الدنيا رمضان وما صرلي يوم راجع الأردن ،،، بس ع مين !! وحياة الي خلقك رح تنكشفي وساعتها خطيبك واخوانك والي اله دخل والي ملوش دخل رح يدبكوا مجوز ع عظامك ،،، والله لا يردك .
رد بواسطة الى زيد
فكرتك رح تعيد مع اهلك و طلعتنا بسواد الوجه بعد ما حكينا للبنت انك راجع بعد العيد يا سيدي الحمد لله عالسلامة ان شاء الله تكون انبسطت مع الاهل و انبسطوا بشوفتك و مثل ما ودعت تلاقي و انت و اهلك بالصحة و السلامة
رد بواسطة --Zaid--
ههههههههههههه الله يسلمك ،،،،،مش عارف انت شب او بنت ،،،، وع كل الأحوال كلامك صحيح رح اعيد مع الأهل بس بالأردن ،،،، العيد برا مش عيد ،،، وهيني رجعت اقززكو ،،،، تعال جاي عن اي بنت بتحكي ؟
رد بواسطة بنوته
انا زيد اشتئتلك كتييييير وين الغيبه
26-07-2013 04:19 PM
~ الأدميرال ~
تحججي بأي سبب لفسخ الخطوبة و مش رح تغلبي و على فكرة مش عشانك أو احساساً فيكي .. لأ لكن لانه خطيبك لا يستحق مثل هيك خيان سواء حصلت أو لسه بدها تحصل

و يكون في معلومك شو منصناكي انك تبعدي عن عشيقك فرح يجي يوم و ترجعيله

لهيك ارحمي هالشب من هيك علاقة محكومة بالفشل
26-07-2013 04:59 PM
البيوت اسرار / الى اسمحي لي
سيدي كلامك سليم وانا اشد على يديك انها ان لم تستطع نسيان ذاك الحبيب فلا بد ان تنفصل عن خطيبها و تدعه يذهب في حال سبيله .. لكن انا اقول تخبره و تصارحه بالامر ان قررت نسيان الاول و شعرت انه ربما يهددها فعندئذ تخبر خطيبها هذا ما قصدته يا سيدي .. اتدري أخي سأخبرك أمرا ربما انا حريصة كما أخترت لقبي ان البيوت اسرار لكن لأنك لا تعلم من اكون و من زوجي يكون .. فأقول يا ليت أن زوجي أخبرني أثناء الخطبة بما في حياته من إناث ..إخترته لدينه ولكن ما إكتشفت الا بعد الزواج و سامحته و سترت عليه لسنوااااااااات و لكن لم يستطيع انهاء علاقاته .. فتركته في حال سبيله واسأل الله له الهداية و الرشاد و لجميع الشباب ..واقولها والله وانا صادقة لو صارحني لكان اهون على قلبي من أن أكتشف بنفسي .. سامحني أخي و إعذرني ما هي الا و جهات نظر اختلفت معك فيها ..
رد بواسطة اسمحي لي
سيدتي الله يعوض عليك صبرك بالخير و الرحمة بالدنيا و الآخرة.
موضوعها محير و انا اميل للقول ان تطلب الطلاق رأفة بالشخص المظلوم لانها غير ناضجة و لا تريد الاستماع للنصائح بان تتراجع عن خطأها فهي تطلب ان ندعوا لها بالارتباط بمن يسعى لافساد علاقة زوجية اي انها تطلب منا ان ندعوا لباطل.
نحن الرجال لا نتقبل فكرة العفو في حال وقع على اسماعنا موضوع الخيانة إلا قلة قليلة منا و تحت ظروف معينة لذلك التوبة و التستر يكون فيهما نفع أكبر.
ليس بين رأيي و رأيك خلاف كبير فأنت تطالبين بالاعتراف عند ظروف معينة و انا أطالب بالتكتم لتجنب ردة الفعل و لتفادي ما يمكن حصوله بالمستقبل و الرأيين يحتملان الخطأ و الصواب على حد سواء لانك ذلك يعود الى الشخص صاحب العلاقة و قدرته على التسامح من عدمه
26-07-2013 06:46 PM
هوهوووو
ليش دايما ماخذين فكره انه الخطيب هو الرجل المناسب مع انه احيانا مابيكون يسوى شي لاتردي عليهم
26-07-2013 10:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات