صندوق النقد الدولي يقول ان اقتصاد الاردن ينمو لكنه يحث على اليقظة


جراسا -

 (رويترز) - قال صندوق النقد الدولي يوم الجمعة ان الاردن ما زال يتمتع بنمو قوي ويملك قطاعا مصرفيا سليما لكن يتعين عليه اتخاذ اجراءات لمواجهة احتمالات شح التمويل الذي يحصل عليه من الخارج.

واضاف صندوق النقد في بيان يلخص مشاوراته مع الاردن "في ضوء الروابط الوثيقة للاقتصاد مع المنطقة والاعتماد على التمويل الخارجي.. ينبغي أن تظل السياسيات في المدى القصير تركز على توخي الحذر من الاثار السلبية الوافدة في حين ينبغي تسريع التقدم في الاصلاحات الهيكلية ... لتعزيز المنافسة."

وقال ان متوسط النمو الاقتصادي في الاردن في 2008 بلغ 5.6 بالمئة وهو ما يقل بشكل ضئيل عن النمو في 2007. لكن صندوق النقد أشار الى أن الاسواق النقدية والمالية في الاردن أصابها الضعف منذ منتصف 2008.

وبشكل عام قال الصندوق ان الاردن أدار اقتصاده بشكل جيد مما جعله اكثر صمودا في وجه الازمة العالمية. لكن الصندوق شجع السلطات الاردنية على توخي "اليقظة" في حالة تباطؤ النمو العالمي بصورة أكثر حدة من المتوقع



تعليقات القراء

كركي حر
اكيد بده ينمو ......مهمه نازلين طس بالمواطن عشان الاقتصاد الاردني يرتفع و جيبة كل مسؤول تتعبى
16-05-2009 09:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات