رمضان معنا أحلى


.. كنت اقلب قنوات التلفزيون لعلنا نحظى ببرنامج يخفف وطأة صوم 16 ساعة متواصلة في اجواء حارة نسبيا ،توقفت عند برنامج يبثه التلفزيون ألأردني مباشرة اثناء تناولنا الافطار ، وأقول صراحة اشتقت للتلفزيون الأردني ،إذ مرت شهور طوال لم اتابع القناة البته ، وأخر مشاهدتي لها كان لمتابعة خطاب عبدالله النسور في تشرين الماضي الذي اقر فيه رفع أسعار المشتقات البترولية ..
رمضان معنا أحلى ..
كنت ارغب ان ارى إن حدث اي تطور على هذا البرنامج الذي يبث منذ سنوات في شهر رمضان المبارك ، ولا ادري من اختار له هذا الاسم "رمضان معانا احلى " وهي محاولة يائسة من ادارات التلفزيون الاردني عبر سنين طوال لجذب المشاهد الأردني الى محطته الرسمية الوحيدة على القناة الفضائية ..
لم اتمالك نفسي وأنا اشاهد " المجزره الإعلامية " التي تحدث هنا ، لغة عربية عامية وفصحى ، توهان غير مسبوق ،
المهم أن "الأخت "مقدمة البرنامج تتلقى اتصالات المشاهدين للإجابة على الاسئلة ( واي اسئلة ساذجة تلك )فجأة يتصل مواطن هنا ، وانظروا لما جرى :
مقدمة البرنامج : الو .مين معي ؟
المشاهد : انا احمد من الزرقاء
مقدمة البرنامج : واااااو .. بتحاكينا من الزرءا ..!!( وكانه يتحدث اليها من هوليوود )
طيب يا احمد رح اسألك سؤال .
شو هو ال إشي اللي اسمه على لونه !!!!!!!!
طبعا الأخ من الزرقاء وقف حائر، تارة يجيب برتقال ، وتارة يتمتم .
مقدمة البرنامج : هاي مو صعبه لألك ( كلمة لبنانية ) وخاصة انه احنا بنسلئه وناكله على الفطور احيانا وكمان نئليه !!!
واما الأخ المرافق لها في التقديم ..فيهدد ويقول ..لازم ابن الزرءا يفوز او انا بنسحب ! يبدو انه من الزرقاء ايضا ..
ابن " الزرءا "هذا لم يعرف ماهو الشيء اللي اسمه على لونه ..رغم كل تهريبات وتزريقات الغش حتى تمكن اخيرا من معرفتها !!
المهم الأخ من الزرءا عرف بعد جهد طويل ,,ومن شاهدالحلقة يستغرب ردة فعل مقدمة البرنامج حين قالاجابها اخيرا وقال : بيض ،
انطلقت وصرخت ..وااااااو .مزبوط ، صح ...!!برافو لألك !!!!!
لم تمضي الدقائق العشر الأولى قبل أن اسارع وباتفاق الجميع في الجلسة الى تغيير المحطة بعد أن " فقعت " مرارتنا تلك المجزره الإعلامية الصادرة عن البرنامج ..وقد تخلل امتعاضنا الوان السب والشتم والقدح لما آ اليه حال التلفزيون وحال برامجه وحال العاملات فيه ، وحال برامجه المملة الساذجة والعبيطة التي ابدعت فيها مقدمة البرنامج والأخ المشارك بطردنا من أمام الشاشة لننتقل الى اي محطة اخرى حتى لو كانت فيلم كرتوني !
كالعادة المذيعة كسائر مذيعاتنا الحائرات بين ان تتحدث بلهجة اردنية او لبنانية .. تارة تتحدث بلغة رسمية وتارة شعبية وتارة لغة الدلع ! برنامج فاقد لهوية البلد والتلفزيون الذي يبثه !
البعض من زملائي اورد ملاحظات اخرى تتعلق بمقدمة البرنامج التائهة في ارتداء لباس على ألأقل لو كان متناسقا جذابا ملائما للشهر الفضيل !! ، ويبدو كذلك أن الكوافير قد أضاف اليها مسحة غباء اخرى !!
وكالعادة ايضا ، تتحدث " الأخت " بقضايا دينية وتروي أحاديث نبوية وكأنها معلمة روضة او براعم تسّهل على البراعم فهم الحديث ّ! مع العلم أن برامجها والهدايا المقدمة وال مليون دينار قيمة الجوائز ما هي إلا بضائع وجوائز محرمة شرعا ، يجري تسويقها في رمضان لصالح شركات داعمة !!!!
انتقلنا بعد ان" غُم بالنا " الى محطة مصرية اسمها "القاهرة والناس" ....
تابعنا البرنامج الجميل غير الممل والرائع ذات اللسمة السياسية والكوميديا الساخرة التي تجذبك فورا ، ومن ثم انتقلت بنا المحطة نفسها الى برنامج أخر للإعلامي طوني خليفه حول احداث مصر وعزل مرسي اسمه اجرأ الناس .... ومن ثم بقينا نتواصل مع المحطة لأكثر من 4 ساعات لم نشعر خلالها لحظة ملل او " قرف " ، وتمنينا لو ان تلفزيونا الأردني يجذبنا اليه بتلك الطريقة الممتعة المفيدة حيث ينسجم القائمون عليها مع أنفسهم ولغتهم وأفكارهم وهويتهم ...
القاهرة والناس .. محطة مصرية خاصة ، لا يأتيها كل شهر دينار " خاوه "من كل مواطن مصري كما التلفزيون الأردني ، ولا تقف خلفها دولة وسلطة ونظام كما التلفزيون الأردني ،والحقيقة أن ما ينفق على التلفزيون الأردني من أموال شعبه يمكن أن تجعل منه محطة على ألاقل يتابعها شعبها " المكلوم إعلاميا " ويهبط فيها مستوى الاداء الإعلامي الى درجة انه بات يخرب الذوق العام .
بصراحة ..التلفزيون الأردني لايمثلني ابدا ...والتلفزيون الأردني ليس إلا بوق رسمي ورسمي ايضا دون المستوى لم يتطور الى حد ان نتباهى بوجوده وكثيرا ما شكى الساسة الأردنيون منه ،،وهذا يزيدنا ارهاقا ، لأننا غرباء ليس فقط عن هذه القنوات فحسب ، بل غرباء عن مؤسساتنا وقياداتنا .
نتمنى لو اننا نميل لتلك المحطة ، لكن ذوق الناس تبدل وتغير وتطور ،وحافظ التلفزيون الأردني على تواضعه و " تقليديته " التي لاتناسب ابدا ما شهده الإعلام من تطور ..



تعليقات القراء

غالب الصرايره
فعلا لازم يتسمى برنامج رمضان معنا اسوأ ..للأسف ، وشوف يا سلام على برنامج كركبة ..ههه ،وكأن الديموقراطية والتخلف مرتبطة مع الاعلام بعضها بعض
15-07-2013 03:51 AM
الشيشاني
هذا البرنامج هو (اهمل عرض على وجه الارض) ونعتذر ........؟
15-07-2013 10:54 AM
ابو أحمد
مع كل اللي كتبتوا يا حراسيس والله لسا ما انفش غلي.. يا رجل اشي مسخره بطل النا هويه ..ياحبيبي ولا الشب مقدم البرنامج تقول مضروب عراسو..
15-07-2013 04:35 PM
محمد الطراونة
الله يرحم -------- لو كانو عايشين وشافوا هالمهزلة بالتلفزيون لرجعو لقبورهم
21-07-2013 08:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات