واقع الحالات الإنسانية ..


هل هي حقا موجودة ويتم الأخذ بها عند التعيين ؟ ام أنها تستغل لإغراض أخرى ؟ ويتم تعيين أشخاص من خلالها لا يستحقون ان يكونوا من ضمن الحالات الإنسانية !!!.. أسوق لكم قصة صغيرة جدا .. عن هذا الواقع المؤلم ..

سيدة من اربد فقدت زوجها وتعيش مع أسرتها المكونة من خمسة افراد وبيت مستأجر راتب الاسرة التقاعدي من عمل الاب 256 دينار وهذا هو كامل دخل الأسرة احدهم تخرج وتقدم بطلب وظيفة ديوان الخدمة المدنية .. ولدى مراجعة رئاسة الوزراء لوضعه ضمن الحالات الانسانية لتعيينة ليقوم بالتالي بمساعدة اسرتة تفاجأ الاسرة .. وبعد مراسلات وروتين .. ان الجواب جاء بالرفض !! انه لا يدخل ضمن الحالات الانسانية والسبب ان دخل الاسرة اكثر من 250 دينار حيث علل الموظف انه في حال تقسيم الدخل على عدد افراد الاسرة البالغ عددهم 5 فان ذلك يعني ان حصة الفرد 51 دينار وهذا يعني ان دخلكم ممتاز !!! اتساءل متى يعتبر المواطن الباحث عن وظيفة ضمن الحالات الانسانية ؟

رب اجعل هذا الوطن آمنا



تعليقات القراء

مصعب
مختصر الكلام ان هناك من ظروفهم اصعب وليست الوظيفة هي مصدر الرزق االوحيدومع ذلك لا ننكر دور الواسطة في الموضوع
09-07-2013 02:39 PM
باحث عن عمل
الواسطة صارت كل اشي في هابلد والله حرام ياناس وعيب كمان
رد بواسطة باحث عن عمل آخر
لو صحتلك واسطة ما قلت لا
09-07-2013 06:01 PM
مصفى الروسان
يجب ان تعيد الدولة النظر في اسس التعيين كاملة واسس تعين الحالات الخاصة الانسانية ايضا فهناك اناس بحاجة الى التعيين فعلا وهم من وضعهم سيء فلماذا لايتم تعيين فرد من الاسرة ليقوم بمساعدة اسرته
09-07-2013 06:04 PM
ام امل
انا اشكر الاخ الماتب ولكن اول بسمع في تعيين حالات انسانية ممكن حدن يعرفني شو هي شروطها
09-07-2013 06:05 PM
ساجده الحمايده
طيب واللي درس واخذ شهادة من كلية ومو لاقي واسطة لحتى يتوظف وعمري ٢٢سنة ويتيمة الاب والكبيرة بالعائلة
01-11-2014 02:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات