ارجوكم ساعدوني


جراسا -

انا فتاة عمري 28 سنة تعرفت قبل عدة شهور على شاب لديه من الادب والاخلاق ما تتمناه اي فتاه فالدنيا مع مرور الوقت احببته وهو كذلك . الشاب متزوج وعنده 3 اولاد ولكنه منفصل عن زوجته من قبل معرفتي به يعني مش انا السبب بمشاكلهم وهو منفصل عنها ويعمل في الخارج وزوجته هون مع اولادها . الان هو بده يتزوجني وياخدني معه على مكان عمله في الخارج وقال لي انه سوف يطلق زوجته الاولى ويأخذ الاولاد منها وانا سوف اربيهم معه . انا احبه جدا وعندي استعداد لكل شيء معه ولكن احتار بعض الاحيان هل اوافق ام لا ارجوكم انصحوني وكأني اخت لكم وشكرا



تعليقات القراء

قليبي
لاتصدقي انه رح يطلق زوجته هدا ابو عيله بس هو عايش فترة حب وبكذب عليكي ويرجع لزوجته واولاده نفس قصتك صارت مع كذا بنت وبالاخر انضحك عليهم لالالالا تصدقيه نصيحه لله
رد بواسطة جميل جمال
انتم البنات بتعيشو في وهم / نصيحة مني الك لا لا لا رح تندمي لديه ثلاث اولاد يعني الفشل في الزواج امر محتوم 100%
رد بواسطة تأيييد
اسالي مجربة ولا تسالي طبيبة
رد بواسطة قليبي الى تاييد
اكيد انتي مجربه وانضحك عليكي
07-07-2013 12:13 AM
رورو
كيف منفصل وبعدين تحكي بدو بطلقها
طيب إدا عن جد مش قادر بكمل مع زوجته باقي حياتي احكيلو تعال على بيت اهلي بس انتبهي بيكون شرطك طلاقها إما ادا هو هيك بدو شي تاني ومع هيك ديري بالك بيكون بيضحك عليكي كتير بنات وقعو بهيك شي
07-07-2013 01:02 AM
صانع الفرح*
سبق عرض المشكلة لنفس الفتاة والموضوع تمت الاجابة عليه والمشكلة انه الفتاة تقول بتحبه والمشكلة الاكبر انها ملتزمة دينيا واخلاقيا كما تدعي فكيف تحبة وتريد النصح بالموافقة عليه او عدمه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اصبح الدين سلعه للتستر والمتاجرة للزواج ......الله يستر على اعراض المسلمين

رد بواسطة غلطان
لا هاظ مش نفس الموضوع
بدل الطخ على البنت جاوبها بنعم ام لا او اسكت
سلامة
رد بواسطة صانع الفرح*
الى سلامه

هذه المره فقط سأرد عليك واقول لك انك اقل شأنا من الرد

في المرات القادمة تعلم اصول مخاطبة الناس والا ستسمع كلاما يليق بمستواك
07-07-2013 02:05 AM
فاعله خير
طب كيف انت بدك تظمني انه ما يرد يرجع عل مرته القديمه كونه في رابط بينهم الاولاد طيب هو كم عمره كونه عنده ٣ اطفال وكيف بدك تغامري وتوخذيه وتسافري كمان معه وكم المده الي تعرفتي عله فيها هل هى كافيه للحكم عليه وشو اسباب الانفصال عن الاولى
فكري مرارا وتكرارا
07-07-2013 02:44 AM
خلود4
يا بنات افهموا انه لازم تحبي لغيرك اللي بتحبيه لنفسك وما ترضي لغيرك اللي ما بترضيه لنفسك،الرجال لسة مش مطلق وبحبك ،منيح بكرة ما يعمل فيكي هيك،،
ليش ترضي تعملي علاقة مع رجل متزوج وعنده 3 اولاد حرام عليكي تخربي عيلته،،
بتحبي هيك يصير فيكي؟.؟
ربنا يهديكي للخير ويريح بالك وصدرك
وأتمنى بجد انك ما تكوني سبب بتشتت عائلة وانك ما تكوني سرقتيه من عيلته
شو أنك تربيهم وما تربيهم الاولاد في حالة انفصال الوالدين بتأثروا كتير وبحزنوا كتير
وما في زي العيشة مع الوالدين الاتنين
الام والاب
ارجوا انك تسمعي كلامي وتتفهميه
ولا تخافي انك تعنسي خليك محافظة على مبدئك وربنا خير الرازقين
07-07-2013 04:21 AM
كركية حرة
مرة بتقولي منفصل عنها قبل ليعرفني و مرة بتقولي بده يطلقها و ياخذ الاولاد منها منها يختي والله ما انتي عارفة راسك من رجليكي.....
روحي طالعة طالعة
رد بواسطة 000
ههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههه
السلام عليكم اختي كركية حرة
انا كتفيت بتعليقك
سلام
رد بواسطة غريبين
الانفصال يختلف عن الطلاق
في امريكا بعض الولايات مثل ميسوري تشترط الانفصال بين الزوجين لثلاثة شهور قبل اقرار الطلاق و بعض الولايات تشترط ستة شهور من الانفصال مثل ولاية الينوي
بتعرفي شو السبب ؟ اتركك تفكري بالجواب
رد بواسطة ميسووو
على ما أعتقد السبب
اعطاء كلا الزوجين فرصه لرجوع لبعضهم
رد بواسطة كركية حرة
هلااااا و مية وردة اخ محمد ...
كيفك طمنا عنك,
المعذرة اتأخر ردي لأنه كان عندي مشكلة بجهازي.
بسعدني مرورك و بهمني تعليقك اكيد.
نوووووووورتني والله
07-07-2013 06:37 AM
نورس الاردن
ما فيها شيء بس انت رح اتكوني مثل الاولى والاولاد من حق الزوجة الثانية كيف بده يخليكي اتربيهم هي على كيفه
07-07-2013 08:13 AM
مها
الله يهديك الواحد يله اولاده قادر يربيهم وهم من دمه ولحمه انسي موضوعه
07-07-2013 08:43 AM
فؤاد
انتي كل مرة بتالفي نفس القصة بتغيير نفس الالفاظ بس نفس الموضوع ؟؟؟

ليش
رد بواسطة صاحبة المشكلة
انا ما ألفت شيء اقسم بالله هاي مشكلتي وحقيقه اول مرة بنشرها يمكن تشابهة الاحداث مع بنت تانيه
07-07-2013 09:33 AM
امور طبيعيه
الأمور طبيعيه والمشكله عاديه جدا ولها كتير حلول ، بس شو دخل الأولاد يحرمهم من امهم ، يخليهم عند امهم ويتولى مصروفهم وانتي اتسهلي معاه

رد بواسطة والد
وبدك تحرمهم من ابوهم؟!الاولاد بحاجة للاثنين
رد بواسطة ام
الاولاد قانوا وشرعا حق الام الي بده ولاده يدير باله على امهم
07-07-2013 09:36 AM
لجنة المتابعة


اول شي اشكرك على مدحك اللي فهذا من طيب اصلك وذوقك
بس متفقناش على هيك
فالاتفاق تم على انك تربي الاولاد صح
لكن تضلك معاهم في الاردن لانو صعب
اعملك فيزا عائليه بهيك ظروف

فاللي اوله شرط اخره رضا
اتفقنا على هيك كان به
متفقناش برضه كان به
الله يكون بالعووووون
.
.
ومع هيك برجع وبقول :
انداااااااااااااري !!
رد بواسطة لمار
انت بتعرف صاحبة المشكلة ؟
رد بواسطة لجنة المتابعة
لمار
مش قلتلك ... اندااااااري
07-07-2013 09:48 AM
لميس
لا توافقي لا تبني سعادتك على تعاست غيرك 
07-07-2013 10:17 AM
كونـان
لا توافقي طبعا

والي هانله بام 3 اطفال وعشرتها بكرة بحب عليكي

ولعلمك بكرة اذا اتزوجتيه اذا فعلا صدق وطلقها بعد كم شهر رح يحن الها وتصير هي هدف حياتي وانتي ولا شئ

لانه هو مالكها الان بس يخسرها رح تشوفي منه العجب العجاب !!

والنصيحة بجمل !
07-07-2013 10:18 AM
سؤال وخذي منه الجواب
طب سؤال ازا ممكن...

هل رح تقبل الزوجة الثالثة اللي بدو يتزوجها بعدك
انها تربي اولادكن الثنتين ؟

ارجو الاجابة حتى اتمكن من ارشادك للحل
07-07-2013 10:25 AM
اريد حلا
يا اخوان

مشكلتي اني مش عارف اقرأ هاي المشكلة
ولا الردود والتعليقات اللي مطروحة عليها وبمضيها كسدرة ومشورة من اول السطر لاخر السطر ..
ياترى الكل عندو هيك
ولا بس انا حظي زي الفريك
07-07-2013 10:28 AM
اردنيه
والله حبيبتي انا مني و علي بموت من سولافة الزلمه المتزوج و بده يطلق و لا في عنده ثلاث ولاد سيبك منه شو هيه انقطعت الدنيا بعدين انتي حاسبه حساب وجع الراس يلي رح ينوبك من هالشغله
07-07-2013 11:01 AM
ام كبيرة في السن
انا لااقبل هذا الزواج لبنتي ابدا وقلما ينجح هذا الزواج وهذا راجع لطبيعتك هل انت مستعدة لتقبل الزواج فكري طويلا انا مع الآراء التي تقول ان من يرمي زوجته ام اولاده على الغالب يرمي الثانية الا اننا لانستطيع ان نتكهن بالمستقبل واتوقع لهذا الزواج خمس وتسعون بالمئة الفشل
رد بواسطة جميل جمال
انت وضعت نسبة الفشل 95% وانا اقول 100% في التعليق رقم1
07-07-2013 11:07 AM
لمار

هادي المشكلة منقولة من جريدة تانيه
رد بواسطة لجنة المتابعة
كلشي جايز
07-07-2013 11:12 AM
احيطك علما
اعلمي ان الاولاد سيشاركوك في بناء حياتك ان بنيتم بيتا او جمعتم مالا فسيكونون شركاء معك ويرثون هعك هذا بالاضافة للتحذيرات الثانية التي نبهك لها الآخرون
07-07-2013 11:37 AM
متعقل
الله سبحانه وتعالى حلل للرجل ان يتزوج اربعه .. فانا اشوف انه بامكانه ان يتزوجكي وزوجته الاولى تبقى معه دون ان يطلقها لانك عندما تشترطي طلاقها فانا اعتقد بانك اثمه .. شو ذنب الاولاد حتى تحرميهم من امهم . وشو ذنب الزوجه حتى تتطلق .. فالحياه هي سترة يابنت الحلال .. ان الله عز وجل ابغض شيء عنده الطلاق وما خلقنا الا لشي واحد وهو ان نعبده .. فارجو ان تضعي ظميرك بين عينيك وتحكمي عقلك و لا تحكمي عاطفتك ..
07-07-2013 12:20 PM
احلى دودو
شو هالمسخره المشكله منقووووووووووووله
رد بواسطة لمار
بجد مسخرة المشكلة منقولة من جريدة تانية وكمان المشكلة الي قبل هادي منقولة
رد بواسطة احلى دودو
اها لانه انا قريتها زمااااااااااااان
رد بواسطة لجنة المتابعة
منقووووووولة ولا فرجوووورة ولا علبة هندسة كاملة
رد بواسطة صاحبة المشكلة
يا اختي والله مش منقولة وانا صاحبة المشكلة وبدي نصيحة والاحداث حقيقة وربنا شاهد
07-07-2013 12:27 PM
باحثه عن الحفيقه
اولا انظري الى نفسك هل تقبلين ان تكوني
بدل هذا الزوجه هل تحبين اتن تطلقي وتتركي اولادك لغيركي تربيهم

الحبب شئ والانانيه ايضا شئ اخر
كيف تقبلين على نفسكي ان تتزوجي رجل معه عيله وعنده اولاد وانا متاكده ان من شروطك لااكمل العلاقه طلاق الزوجه

لماذا لاتكوني محضر خير
تحاولى ان ترجعي شمل عائله لماذا تسمحي لقلبم ان يحب رجل متزوج

العمر ليس له اي ضريبه في تلك المشكله

وتحياتي لكي ان كانت قصتج صحيحه
07-07-2013 12:44 PM
دنبا آخر وقت
مش فاهمة أنت هبله ولا بتستهبلي عفوا يعني كيف يطلق مرته وأنت تربيهم لي هي خلفتهم عشان غيرها بربيهم اسمعي يا ميمتي هدا بضحك عليك والقديمة تحلى ولو كانت وحله. عند منها 3 اولاد وقال منفصل عنها فعلا ذكور هالزمن
رد بواسطة تغيرت النفسيات
لا يا خالتي، القديمة ما بتحلى هاي الايام لكن الانانية عند الشخص بستغل وحدة ثانية بتكون عينه زاغت عليها و بظل عنده داء التملك لمرته الاولى حتى لو مطلقها
07-07-2013 12:51 PM
قمر الحلويييييييييييييين
يعني رح تكوني احن من امهم عليهم بس بستغرب من بنت متلك تحرم ام من اطفالها مش وافقتي ومستعده تربيهم شو بالنسبه لللام ولا ما عندها احساس الحب تبعك وتبعو اهم بكتيير من هالاولاد التلاته عفكره رح احكيلك كلمه وحده بس انو مهما دارت الايام رح تشوفي شو رح يصير فيكي من ورا هالجيزه الغلط اللي رح تخوضيها اقل شي بدك تتزوجيييه اتزوجيييه لكن اتركي اطفالو مع امهم وهو مجبووور بكل مصاريفهم غير هيييييك لاااااااااااااااا انصح
07-07-2013 03:13 PM
****
طلبتي نعتبرك مثل اختنا.
لو انا توليت امرك و اجى الشخص المذكور بمواصفاته طلبك، برفضه و احتمال يوكل قتلة حق تخسيرنا فنجان قهوة.
بعض البنات بستفسرن اذا يقبلن بشخص متجوز و عنده اولاد بس الولاد بظلوا مع امهم، في هيك حالة مننقسم لقسمين . قسم بنصح البنت بالقبول و قسم ما بنصحها.
اما انها تعيش مع اولاده فهاي مصيبة و اعتقد انه الجميع رح ينصحك بعدم القبول.
بدي اعطيك قصة عن وحدة بعرفها و القصة تشمل مثال على قبول الشخص مع اولاده و مثال عن موضوع الادب اللي ننسبه لانفسنا
07-07-2013 03:19 PM
------------------------------
اولا : انتي بدك تخربي بيت ناس و خرابات البيوت ما راح الله يوفقتهن طول حياتهن
ثانيا: الاولاد لو اخذتيهم ما راح يتعودوا الا على الام الاصلية
ثالثا : لو كان الزلمة عندو اخلاق ما كان ترك زوجته و ترك العشرة و اجى عليكي اكيد بكرة لو اتزوجتيه راح يعمل نفس الاشي فيكي
رابعا : انتي بالمختصر المفيد بدكيش تستري على حالك انتي كيف تحكي مع واحد من دون علم ابوكي او امك طيب ما فكرتي بحالك او باهلك
خامسا : بالمختصر المفيد انتي انضحك عليكي يا خراية البيوت
رد بواسطة صاحبة المشكلة
يا اخي او اختي انت مين حكالك اني انا الي خربت بيته انا والله ما الي ذنب بيته مخروب جاهز وصارله سنبن انا ما دخلني وهو ما ضحكك علي هو طلبني على سنة الله ورسوله ودخل من الباب
والدين الاسلامي حكى مثنى وثلاث ورباع مين انتو حتى تيجو تحرمو هاد الشيء واحل الطلاق . ربنا حلل الطلاق ليش انتو تحرموه عملتو الزلمه كأنه عامل كبيرة من الكبائر يعني يروح يشوف عشيقه من ورى مرته احسن والا يتزوج ثانية بشرع ربنا . بعرف النساء دائما تفكيرهم
عاطفي وانانيات لا تفصلو الدنيا على مقاسكم وشكرا لنصيحتك الغير منطقية
ارجوكم يا اخوان انا اريد نصيحة وفيها شيء من مخافة ربنا لا تحللو وتحرمو على كيفكم
07-07-2013 04:19 PM
ليلاس
عن جد انك هبلة ليش انتي مجبور تربي اولاد حدا بكرا حبيبتي انت اذا اتجوزتي رح اتخلفي وكيف رح تتحملي اولادها فكري بعقلك مش بقلبك بكرا بتندمي ومرتو الاولى ما رح يطلقها والاولى بتحلى ولو كانت وحلة حطي هالكلام بعقلك ولكي الخيار انتي بتعرفي مصلحتك مع مين ووين
07-07-2013 04:36 PM
فاعله خير

4- طب كيف انت بدك تظمني انه ما يرد يرجع عل مرته القديمه كونه في رابط بينهم الاولاد طيب هو كم عمره كونه عنده ٣ اطفال وكيف بدك تغامري وتوخذيه وتسافري كمان معه وكم المده الي تعرفتي عله فيها هل هى كافيه للحكم عليه وشو اسباب الانفصال عن الاولى
فكري مرارا وتكرارا

وين صاحبه المشكله جاوبي عل الاسئله بلكي اعرفنا نحل المشكله وتوخذي اكبر قدر من الاراء والحلول
07-07-2013 05:41 PM
صاحبة المشكلة
ارجو من الجميع تقديم النصيحة ومن ليديه الخبره بهاذا الموضوع افادني وجزاكم الله كل خير
07-07-2013 06:09 PM
ميسووو
مرحبا عزيزتي
انا انصحك بتأني لانو موضوعك كتيير حساس
مش غلط انك ترتبطي بشخص مطلق وتربي اولاده بالعكس هاد بزيد رصيدك عنده
لكن يا اختي احتمااال كبير انو يكون استعملك كأداه حتى يخرج من الازمه المتواجد فيها
احتمال يكون ما حبك لاكن وجد من يسمعه ويخفف عليه بعد اولاده وزوجته واهم شي انو في غربه والي بكون بالغربه بتعلق باي شي يتواجد حوله ما بتسمعي بالمتل الي بيحكي الغريق يتعلق بقشه وهاد حال المغترب
وتوضيح لبعض المعلقين هيه قصدت بان زوجتو منفصله عنو وذكرت بعديها انو سوف يطلقها هيه قزدت انها (حردانه عند الي خلفها )
بعدين حرام انو ياخد الاولاد من والدتهم والي بتصرف هيك تصرف بكون اناني وعديم اخلاق ويخلو قلبه من الرحمه انتي هاي هيه مواصفات زوج المستقبل التي تتمنيها ؟؟؟
ارجو انك تفكري منيح وازا انك قادره على لم شمل هذه العائله من جديد اعملي هاد الخير لوجه الله تعالى ورحمه بالاطفال الصغار لانه لا ذنب لهم ان يحرموا من والديهم وما بتعرفي الايام شو مخبيتلك خير لانو الدنيا دوراه الي بنقدمه بنلاقيه
بالتوفيئ عزيزتي

ملاحظه :
انا الي افهمتو من القصه انك متعرفه عليه من خلال النت وانا هيك نوع من التعارف انا اراه علاقه فاشله وغير قابله للنجاح نهائيا
























ا
رد بواسطة ****
اخت ميسووو وين حكيتي انها حردانة ؟ هههههههه مالك معصبة ؟
احتمال رمضان يكون بكرة فرمضان مبارك عليك و على اهلك و ان شاء الله ربنا يقدرك على صيامه و تنولي أجره.
محرروننا الأعزاء الغاليين على قلوبنا نقول لكم رمضان مبارك
سلامة
07-07-2013 06:23 PM
واحد إلى كركيه حره
انتي روحي شوفي جوزك ؟؟
رد بواسطة 000
اولا عيب عليك تحكي مع كركية هيك كلام غير مؤدب
ثانيا كركية مؤدبة اكثر منك بتعرف ليش لانها ما تنازلت ترد على تعليقك عليها بهذة السذاجة
ثالثا كركية ما علقت اشي يسئي لاحد لانها بتعرفي ليش ما بتسئ لحد لانها محترمة كثير وخلوقة ونا من متابعين تعلياته باهتمام كبير عمري ما قرئتلها اية تعليق فية اساء لاي شخص
لاهيك انا حدتيد على تعليق المسئ الها
وهي وزوجها من احسن التعامل الزواج مع بعض
انتا ما عليك من هذة الناحية
وكل الاحترام والتقدير الي الاخت الغالية كركية حرة
وازيدك من البيت شعر يكفي انها كركية
اذا بتعرف اشي عن اهل الكرك يا بطل
اهل النخوة والرجولة
يعني لوني اقلك من هان لسنة واكثر عن كركية حرة وعن اهل الكرك ما بخلص
وما بدي اخوض معك كثير في الحكي عنها بيكيف لحد هيك
واحترامي وتقدير لاختي كركية حرة ولزوج كركية حرة
رد بواسطة بخخخخخخخخ
نعتذر
07-07-2013 07:54 PM
مدام
منفصل يعني هاجرها بس مو مطلقها . نصيحتي عنسي ولاتوخذي واحد مطلق هي قلة زلم مهما اكبر من الهم على القلب
07-07-2013 08:31 PM
iuu
جطي حالك محلها
07-07-2013 09:07 PM
who
والله انكم شعب سطحي وكئيب وما بتمونو على قشرة بصلة ارائكم تافة وتهبيط للعزيمة يا آنسة ازا فعلا بدك اياة توكلي على الله بس سؤال واحد اسئلية لنفسك مش للناس الموجودين هون لانو فعلا ارائهم تافهة هل تستطيعن ان تربي اولادة على اساس انهم اولادك بعيد عن دور مرأة الاب الي الكل بعرفها بتصرفاتها يجب عليكي ان تربيهم على انك والدتهم هل تستطيعين ان تفعلي ذلك بدون عنصرية اولادك واولادة بدون تمييز تعطيهم الحب الحنية الخوف عليهم كاي ام لها اولاد اذا كان جوابك نعم توكلي على الله وهذا وعد بينك وبين الله
رد بواسطة ميسووو
عفوا منك
انتي ما بطلعلك تحكي عن آرائنا بالطريقه هاي
هاي آرائنا وكل شخص حر بطريقه التعبير عنها انتي احكي الي عندك وكثر الله خيرك
رد بواسطة بخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
طلعت انت الي بتمون على البصله
رد بواسطة ****
اخت ميسو في المرة القادمة جاوبيها بدون العفو منها
احتراماتي لك دائما
رد بواسطة ****
ما بتقدر تتعامل معهم انهم مثل اولادها لعدة عوامل
1- امهم موجودة يعني الولاد مش ايتام حتى تشفق عليهم.
2-الولاد ما رح يفتحوا لها مجال تكون مليحة لانهم رح يمرمروا عيشتها بالاضافة انه الاب رح يكون في صف الاولاد.
3-هدف البنت من الزواج مش وهب نفسها لرعاية البيت و الاولاد و التنازل عن حقها كزوجة.
4-البنت دخلت في علاقة قبل الزواج يعني لها امنيات و احلام تود تحقيقها من الزواج و هذا ما لن يحصل لها و ليست متدينة بالقدر الذي يجعلها تستسلم و تعيش تحت شعار ”و قرن في بيوتكن“
بكفي 4 نقاط

اذا صار زواج
5-الشاب بده اياها خدامة مش زوجة و رح تلمس هاظ الحكي عندما تحمل و مشاعر الحامل للمرة الاولى تختلف عن الاخريات و بوجود اطفاله و عدم المساعدة من الزوج بالرعاية رح يدخلهم في مناقشات حامية الوطيس ممكن تصل حد انه يضربها و هي حامل فلو بحبها كان بكون عنده تفكير انه يبدأ حياة جديدة و سعيدة مع فتاة جديدة مملوءة بالحيوية لكنه نكد و بده ينكد عيشتها.

اذا انت عايشة بالغربة و من فترة طويلة مثلي بتكوني معذورة انك مش فاهمة مجتمعنا و بتحكي عن الناس تافهين اما اذا كنت غير مغتربة و مش شايفة تحولات المجتمع بنصحك تروحي على ابتوكس الشامي اذا بعده بالبزنس.
الناس بحكولها ما توافق لانهم عارفين انفسهم و تفكيرهم و تفكير الآخرين

سلامة
07-07-2013 09:24 PM
صاحبة المشكلة
اين تعليقاتي با محرر او محررة ارجو نشر تعليقاتي ولكم جزيل الشكر
07-07-2013 09:47 PM
عدي الحلو
صلي استخارة
07-07-2013 10:52 PM
ام 5 اطفال
والله يختي الوحدة يادوب تتحمل ولادها للتحمل ولاد غيرها غير انهم ما رح يحبوك لأنك بنظرهم خربتي بيت امهم هاد كله اذا قدر ياخدهم من امهم روحي حبي شب غزابي وبدك نصيحتي لا تتجوزي طول عمرك احسن من انك تعيشي خدامة لأولاد غيرك والله لولا غريزة الام لأترك البيت مش من ابوهم منهم نفسهم كيف لونهم مش ولادي الحب كلام فارغ بعد الزواج بتبخر انسي
07-07-2013 11:15 PM
روعه
انا مريت بنفس تجربتك..بس اللي حبيتو كان متزوج من اجنبيه وعندو بنتين منها..صارت مشاكل بينهم على موضوع الديانه وكانت هي متعصبه لديانتها...وحصل الطلاق بينهم قبل ما اتعرف عليه وبناته معو..حبني كتير وعرفني بظروفه..وهلأ مخطوبين وعرسنا قريب....
08-07-2013 06:11 AM
يارب تعين
لاااااااااااااتوافقي عليه لأنو رح يحن للاولى للممات والله تجربه ناس بعرفهم وبعد ماتربي الأولادويكبروا مش رح ينسو حق أمهم اللي بعتبروك اخذتيه ورح يسعوا حتى وهمه متزوجين ومستقرين لخراب بيتك لأنك بنظرهم خربتي بيتهم حتى لو كان الهم اخوة منك وكبرت في العمر مارح يرحموك
08-07-2013 07:57 AM
ملك الاحساس
صباح الخير نفرا تنفرا اولا يا اختي العزيزة كيف انك تصدقين رجلا معه اولاد ولسة زوجته على ذمته اياكي الموافقة مهما كان درجة حبك له لانه سوف ياتي اليوم ويرجع لاولادة وانتي رح تكوني شبه ضائعة ولكي الخيار تحياتنا
رد بواسطة السوسنة السوداء
صباح الخير

==========

كلامك صح

خلصت الامتحانات
كل سنة وانت سالم
رد بواسطة ملك الاحساس
اه الحمدلله خلصنا واخلصنا وراهم جد هالسنه كتير متعبة المهم انتي كيفك انشالله تمام
رد بواسطة السوسنة السوداء
انا الحمد لله بخير

بتتواصل مع حد من معلقي زاد ولا لا
رد بواسطة ملك الاحساس
لا والله ما بعرف اشي عنهم وانشالله يكونو بخير لانهم فعلا بمثابة اهل النا واخوان بنفس الوقت وانتي بتعرفي حد منهم جد نفسي اعرف اخبار الجزرة الحلوة
08-07-2013 09:05 AM
السوسنة السوداء الى الجميع
صباح الخير للجميع

الله يجزيكم الخير لمساهمتكم في حل مشاكل الاخرين وابداء ارائكم

رد بواسطة عدي الحلو
يسعد اوقاتك
08-07-2013 09:53 AM
السوسنة السوداء الى صانع الفرح
صانع الفرح
===========

صباح الخير

لاتضايق نفسك اول مافرات تعليق رقم 3
عرفت انه مش الك

انت انسان معروف برقيك ورقي كلامك وزوقك
ومعروف بحكمتك في الحلول الي انت بتقدمها

وهناك فرق بين الثرى والثريا

فانت الثريا
بسموك ورقيك وآرائك اخي صانع الفرح
واكيد الكل بميز كلامك



صباااااااااح الخيرااااااااات
08-07-2013 09:58 AM
السوسنة السوداء الى صاحبة المشكلة
صاحبة المشكلة

================

صباح الخير

انا بفضل ان الانسانة اللي ماسبق الها الزواج ماتاخذ انسان متزوج

شو جابرك تاخذي واحد عنده 3 اطغال
المثل بحكي انزل عاى الضرة ولا تنزل على شروشها

الاطفال لاتستهيني فيهم

رح يجننوك ويمكن يكونوا سبب طلاقك ويمكن يكونوا سبب رجعة امهم
ماحكيتي شو عمر العريس

من تجارب الناس الي حولي بحب احكيلك في رجال كتير بحبوا يجاكروا ام اولادهم بالزواج التاني وبعد هيك برجعوا الزوجة الاولى

والتانية بتصير كبش فداء
ممكن تطلق ويضيع مستقبلها بمجتمعنا العربي الظالم

شخص متزوج وعنده اولاد يبحث عن مطلقة مثله

كمان بما انه هو عنده خبرة بالحياة زوج واب وانت اول تجربة
رح تشعري بتباعد الافكار بينك وبينه حتى لو كان قريب منك بالسن

بصراحة تزوجي انسان انت اول انسانة بحياته كما انه هو اول انسان بحياتك

في رجال مزواجين بحبوا يكون عندهم 2 و3 نساء
بعرفوا انه ولا وحدة رح توافق عليهم وهم عندهم زوجة
بترك الاولى بعدين بتزوج ثم برجع الاولى
بعد هيك شو ممكن تعمل التانية بعد ما وقعت الفال يالراس
اما بتطلق او بتبقى زوجة تانية

كثير في نماذج من هي المشكلة بالمجتمع
رد بواسطة صانع الفرح*
السوسنة السوداء

اسعد الله مساؤك ويسلم ثمك على هيك نصيحة والحقيقة انها بمكانها و يا سلام عليكي الحقيقة ابدعتي

اسأل الله ان يجزيكي الخير في حلولك للمشاكل وان ييسر امرك في الدنيا والآخرة
08-07-2013 10:11 AM
السوسنة السوداء
محررة

============

صباااااااااااح الخير
08-07-2013 10:12 AM
الكابتن الطيار نضال
كل عام وانتم بخير بحلول شهر رمضان المبارك من الكابتن الطيار نضال capt.nedal@yahoo.com
رد بواسطة ****
و انت بخير و رمضان مبارك
لو سمحت عندي سؤال بما انك طيار ، في امكانية أسئلك ؟
08-07-2013 10:44 AM
وووووووو
تهاني صباح الخير وكل عام وانتي بخير بمناسبه شهر رمضان المبارك
رد بواسطة تهاني
الله يسعد صباحك ** وانت بالف خير يا رب
08-07-2013 10:49 AM
هارب من الاحباب
شوفي بنصحك تنسي الموضوع لانه فاشل .... لو انا معي مصاري بتصدقيني كوني طفران ما رح تصدقي :/
08-07-2013 10:51 AM
بلبل
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
08-07-2013 11:44 AM
متعقل
تجوزيه وتوكلي على الله . عصفور باليد ولا عشره على الشجره . وافرضي انه بدين مانجحت العلاقه عادي جدا لا انت او وحده ولا اخر وحده .ممكن يكون كثير كويس معك .. وممكن تكون مرته الاولى مجننيته .. واذا ياستي ماعجبك اخلعيه .. فالحياه لا بد من مغامره ...........مش نهاية الدنيا توكلي على الله , الله سبحانه وتعالى حلل للرجل اربعه وفق ظروف معينه .. واني اتمنى الك حياه سعيد ..
رد بواسطة صاحبة المشكلة
والله يا متعقل اني احترت جدا مو عارفه شو اعمل المشكلة اني استخرت وامي استخارت الي وما شفنا الا كل خير انا محتارة جدا وبخاااف من المغامرات
08-07-2013 02:42 PM
بنت الأسلام
اخيتي الغاليه
انا انصحك بالزواج من هذا المتقدم ... لا تتركي لأفكارك ولبعض التعليقات الافلاطونية تاخذك بعيد عن الواقع الموجود في مجتمعنا الشرقي ...
ماذا يعني انه رجل متزوج ؟؟؟هل الزواج مسبقاً يمنعه من الزواج مرة اخرى ؟
الله سبحانه وتعالى اعطاه حق بالزواج من أمرة اخرى فبأي حق نحن البشر نعارض هذا الزواج او نمنعه تحت مسمى انه متزوج مسبقاً ؟
لسنا احكم من الله سبحانه وتعالى .. الذي جعل نساء الارض ضعفين الرجال اي يزيد عددهن على الرجال في العالم اجمع ...فلو كان لكل زوج امرأة واحده فقط لكان عدد الرجال والنساء نفس النسبه ولم نكن نحن النساء اكثر من الرجل فالحكمة واضحة بوجواب التعداد واباحته ...

وأما كونه متزوجاً وله أطفال فهذا لا يقدح فيه ولا يضره طالما أنه قادر على الإنفاق عليك وعلى أهله، وملتزم بالعدل والحدود الشرعية في ذلك، وهذه حياتك أنت وقد رضيت بهذا الوضع، فلا ينبغي لأحد أن يقف عقبة في وجهة سعادتك وتحقيق مصلحتك،


اخيتي الغاليه ما دمتي تبتغين العِفَّة وتحصينِ نفسك بالزواج، فهذا حَقُّك الشرعي الذي أباحه الله لك، حتى وإن كان الخاطب رجلا متزوجا وأبا لابناء ، ولا يُشترط في الموافقة على هذا الزواج استشارة الزوجة الأولى ولا موافقتها، ولا يعد هذا ظلمًا لها ولا اعتداءً على حقوقها، لأن الله الحق سبحانه قد أباح للرجل أن يتزوج أكثر من واحدة، فقال تعالى: {فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ}، ولكن يشترط في ممارسة هذا الحق الشرعي الالتزام بالعدل بين الزوجتين..




اخيتي الغاليه اعلمي انه الزواج من رجل متزوج ليس محرماً وليس ممنوعاً في شرعنا الأسلامي الحنيف ان الممنوع هو أن تطالبيه بطلاق زوجته، أما إذا حصل الطلاق دون أن يكون لك فيه دور فهذا شيء آخر، وليس من الحكمة ولا من المصلحة الإصرار على أن تنفردي بالزوج وحدك، وقد أباحت له الشريعة أن يعدد، ولكن نجب عليكي التأكد مما يلي:

1- دين الرجل وصلاته وصلاحه وأخلاقه.

2- قدرته على العدل بينكما.

3- قدرته على تحمل المسئولية وذلك بالتأكد من جديته وهمته العالية.

4- التأكد من الأسباب الحقيقية للخلافات الحاصلة بينه وبين زوجته؛ لأنه ربما كانت زوجته مظلومة وهو المقصر.

5- إعطاء العقل فرصة وتجنب الانسياق وراء العواطف.

6- إشراك الأسرة في تحديد الرأي المناسب.

وهذه وصيتي للكي بتقوى الله والحرص على طاعته، والمداومة على ذكره وشكره وحسن عبادته، مع ضرورة أن تحب المسلمة لأختها ما تحب لنفسها، وأن تكره لها ما تكرهه لنفسها، وأرجو أن تحرضِي هذا الرجل وتشجعيه على الحفاظ على زوجته وأطفاله.

هذه نصيحتي في حال انه لم يطلق زوجته الأولى ...


ونوصيك بالاستخارة والاستشارة، والله تعالى يتولاك بحفظه ويرعاك برحمته، ونسأله لك الزوج الصالح الذي يقر عينك.
رد بواسطة صاحبة المشكلة
اشكرك جدا يا بنت الاسلام والله لقد اثلجتي صدري بهذه النصيحة الجميلة والقيمة جزاك الله كل خير ووفقك لما فيه الخير والله اثرت فيا نصيحتك وكانت متل المطر الي بنزل على صحراء ويحيها احييتي الامل فيا اشكرك من كل قلبي واتمنى من جميع المعلقين الاستفادة من حكمتك ورجاحت عقلك اوجزتي فأصبتي بارك الله فيك
08-07-2013 07:38 PM
لوليتا
صديقتي صاحبة المشكلة ..
انا حاسة فيكي لأبعد الحدود .. قصتي بتشبه قصتك بنسبة 95% بس الفرق الوحيد انه مش مسافر .. اتعرفت عليه .. عست معه احلى ايام حياتي .. عمري ما بنساهم لموتي .. حبيته من كل قلبي و هو الحب الأول بحياتي .و هو كذلك. و لكن اللي صار إني ما قدرت أفصله عن زوجته بإرادتي .. ما قدرت أحرم ام من أولادها لسعادتي أو حتى سعادته .. إنتي ما بتعرفي شو قيمة زوجة يكون زوجها عندها حتى لو مش طايقين بعض و يكونوا ولادها حواليها .. أنا متلك استخرت و دعيت و خليت ناس كتير يستخيروا و يدعولي و كل أحلامي و نفسيتي تكون مرتاحة .. بس اناانسحبت من القصة و قلبي لهاي اللحظة عن يبكي ..ما قدرت ادمر عيلة و احرم أم من ولادها .. انا فضلت تعاستي على إني أتعس أم و زوجة أنا ما بقدر أعيش قصتها بالمستقبل..
العمر عم يمشي بس الحمد لله .. مع تعبي و بكائي كل ليلة و اشتياقي بس انا تركت هدا الموضوع لربنا و رب العالمين رح يعطيني اللي احسن منه و يريح بالي ان شاء الله ..
نصيح مني .. لا تدمري عيلة .. لأنه الدنيا دوارة .. و اللي عم تعمليه هلأ رح يقلب عليكي .. ربك ما بنسى حدا و أكيد مرته اللي رح يحرقها قلبها تتحسب عليكي ..
فكري للميار في رب العالمين و فكري فيها و بعدين فكري في حالك .
و الله يهدي بالي و بالك
19-07-2013 04:32 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات