الملك والملكة في مقدمة مستقبلي البابا


جراسا -

وصل قداسة البابا بندكت السادس عشر، اليوم، إلى عمان، في زيارة إلى المملكة، تستغرق أربعة أيام، وذلك تلبية لدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني.

ويبحث جلالة الملك مع قداسة البابا خلال زيارته البابوية الأولى التي يقوم بها إلى المملكة، العلاقات الثنائية مع حاضرة الفاتيكان، والقضايا المتصلة بتعزيز الإخاء والحوار والتعايش الإسلامي - المسيحي.

وجرت مراسم استقبال رسمية حافلة لقداسة البابا بندكت السادس عشر في مطار الملكة علياء الدولي، حيث كان جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، في مقدمة مستقبلي قداسته.

كما كان في الاستقبال عدد من اصحاب السمو الأمراء والأميرات، ورئيس الوزراء، ورئيس مجلس الأعيان، ورئيس مجلس النواب، ورئيس المجلس القضائي، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشارو جلالة الملك، وسماحة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية، والوزراء، ومدراء الأمن العام وقوات الدرك والمخابرات العامة والدفاع المدني، ومحافظ العاصمة وامين عمان، وسفيرة المملكة لدى الفاتيكان، وسفير الفاتيكان في الأردن.

وكان في الاستقبال أيضا، رؤساء الطوائف المسيحية في الأردن والأراضي المقدسة وعدد من الدول العربية، وعلماء الدين الإسلامي.

وحيت جلالة الملك وقداسة البابا ثلة من حرس الشرف، فيما عزفت الموسيقا السلامين الوطني للفاتيكان والملكي الأردني ،وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحية لضيف الأردن الكبير.

ويرافق قداسة البابا وفد بابوي رفيع المستوى، يضم عددا من الشخصيات الكنسية وكبار المسؤولين في حاضرة الفاتيكان.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات