مخاوف من إصابة ثلث سكان العالم بالمرض العام المقبل .. "إنفلونزا الخنازير" يصيب 2000 في 23 دولة ويحصد 44 وفاة


جراسا -

 وكالات - أعلنت منظمة الصحة العالمية بعد ظهر الخميس 7-5-2009 حصيلة جديدة أشارت الى اصابة اكثر من 2000 شخص بإنفلونزا الخنازير في 23 بلداً، وأحصت وفاة 44 شخصاً في المكسيك والولايات المتحدة.

وصرح القائم بأعمال مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كيجي فوكودا إن ثلث سكان العالم قد يصابون بفيروس إنفلونزا "اتش1 ان1" العام القادم، وحثّ حكومات الدول الاسيوية على البقاء في حالة يقظة تحسباً لحدوث وباء عالمي محتمل.


إلى ذلك رفعت الصين الحجر الصحي الذي استمر 7 أيام على مسافرين وصلوا الى شنغهاي على نفس الرحلة الجوية مع رجل مكسيكي تبين في وقت لاحق انه مصاب بالفيروس، ونفت مجدداً التمييز ضد الاجانب.

وقالت وزارة الصحة ان المسافرين الذين استقلوا الرحلة الجوية في أول مايو ايار من مكسيكو سيتي التي توقفت في شنغهاي في طريقها الى هونغ كونغ سيسمح لهم جميعا بالمغادرة اذا لم تظهر عليهم أعراض تشبه الانفلونزا.

وقال وزير الخارجية الصيني ما تشاوشو في مؤتمر صحافي في بكين "الحجر الصحي ليس اجراء تمييزياً ضد المواطنين الاجانب في الحقيقة غالبية الناس في الحجر الصحي من الصينيين".

ومن جهتها رفعت المكسيك عدد الوفيات المؤكدة نتيجة للإصابة بإنفلونزا الخنازير الى 42 من 29، لكنها قالت ان الاسوأ انتهى وخففت القيود على النشاط التجاري والانشطة العامة.

ومن المقرر ان يحضر وزراء الصحة من اليابان والصين وكوريا الجنوبية، بالإضافة الى الدول العشر الاعضاء في رابطة دول جنوب شرق اسيا "آسيان" اجتماعاً في بانكوك غداً الجمعة لبحث سبل تنسيق جهودهم لمكافحة المرض.
 
 
هولندا تؤكد ثاني حالة إصابة بالمرض

من ناحية أخرى أعلنت وكالة الصحة الهولندية الخميس أنها أكدت ثاني حالة اصابة انفلونزا بسلالة "اتش1 ان1" في هولندا، وقالت السلطات الصحية انها وجدت امرأة عمرها 53 عاماً عادت من رحلة جوية من المكسيك يوم 30 ابريل/نيسان أصيبت بالفيروس.

وأضافت السلطات في بيان "لا يمكن استبعاد ان المرأة كانت معدية اثناء الرحلة الى هولندا" وقالت ان السلطات الصحية ستتصل بالمسافرين الذين كانوا يجلسون بالقرب منها اثناء الرحلة.
 



تعليقات القراء

سوسو الامورة
كله كذب تم افتعال المرض لاجل بيع ادويه من شركه رامسفيلد يروحوا يعالجوا السل والايدذ والملاريا والانلفلونزا العاديه التي تقتل اكتر من ذلك
12-05-2009 11:20 PM
جويعد
..... انشاء اللة تزيد النسبة الى 50%
....والباقي زلزال قريب انشاء اللة 50% الباقيين يارب
13-05-2009 01:57 AM
ضد جويعد
كل كا اقرا خبر بلاقيك يا جويعد الك مشاركة اعبى من اللي قبلها ارحم حالك شوي
21-05-2009 11:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات