البيان الاماراتية : دعوة الشركات الاماراتية للاستثمار في مجال البحث و التنقيب عن النفط و الغاز في الأردن


جراسا -

 أشارت بعض التقارير الصحفية أن الامارات تبحث تزويد الاردن بالنفط الخام لتلبية جانب من احتياجاته وذلك في الاجتماع الذى سيعقد تنفيذا لقرارات الدورة الاولى للجنه الاقتصادية بين دولة الامارت و الأردن.

وبحسب المصادر التى أوردتها صحيفة "البيان" الاماراتية فإن الجانبين الاماراتي والاردني اتفقا في اطار التعاون في مجال الطاقة والكهرباء والجيولوجيا والتعدين على دعوة الشركات الامارتية للاستثمار في مجالات البحث والتنقيب عن النفط والغاز في الاراضي الاردنية، بالاضافة إلى تبادل الخبرات والتعاون في مجال الاتفاقيات مع الشركات الدولية في مجال التنقيب عن النفط والغاز وخاصة اتفاقيات المشاركه في الانتاج.

كما قدم الجانب الاردني مشروع بروتوكول للتعاون الفني في مجالات تخطيط الطاقة وسياساتها والطاقه الجديدة والمتجددة وترشيد استخدام الطاقه، وقد وعد الجانب الامارتي بدراسته البروتوكو والرد عليه بالطرق الرسمية.

وفي موضوع متصل اشارت المصادر إلى ان الجانب الاردني طلب من الجانب الاماراتي خلال اجتماعات اللجنة المشتركة مؤخرا في ابوظبي تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه تشغيل شركة الملكية الاردنية إلى دولة الامارات في مجال منح التأشيرات والوكالة العامة وخدمات المناولة الارضية.



تعليقات القراء

Amman
والله من زمان لازم هاي الاتفاقيه التعاون بين الاردن والامارات لانو الاردن فيها كتير من النفط والغاز الطبيعي
04-05-2009 12:35 PM
محمد الناصر
يلا خبر حلو خلي ينتعش الاقتصاد الاردني وهيك بيتحسن الوضع في البلد
04-05-2009 12:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات