خطابات نيابية .. ماالمقصود منها


موضوع هام وحساس جدا يتعلق بمناقشة النواب لقضايا الوطن وقضايا المناطق الانتخابية كل عام وعند مناقشة الموازنة العامة للدولة الاردنية والذي يفترض ان تكون مراه حقيقية للامور التي تعني بهموم الوطن وشجونة وتعكس الاحتياجات الفعلية للمناطق الاردنية.
وما يبعث على الحزن انك تشهد كثير من الاخوة النواب في مناقشات الموازنة يطالب بشي مل الناس من سماعة او الحصول على نتيجة وبات المشهد الخطابي غير مجدي من كافة النواحي.
ما دعاني لكتابة ذلك انك تشاهد مطالبات نيابية لكثير من القضايا على امتداد سنوات طويلة دون جدوى هل هو قصور من الخطاب النيابي الغير مبني على اسس واقعية ام عدم استجابة من الجهات الرسمية لهذه المطالب والتي بعضها غير واقعي او عملي ولا يراعي المصلحة العامة للوطن والمواطن الاردني وغير مبني على اسس واقعية تراعي ظروف الاردن المالية او احتاجاتة الفعلية .
اذا ما الحل ،براي هناك يجب ان تكون خطط عملية واضحة لاحتياجات الوطن والمناطق وان تنفذ حتى ولو على مراحل وتعلن للمواطنيين بكافة مناطقهم والجدول الزمني لتنفيذ ذلك وان لا تبقى هذه المطالبات شماعة يخطب بها النائب ود المواطن وقاعدته الانتخابية دون اي جدوى او نتيجة.
ان تنمية مناطق الاردن بكافة النواحي والمجالات هو هم وطني ودور الحكومة من خلال الاحتياجات الفعلية ولا يعقل ان تبقى قضايا لمدة طويلة دون حلول وبخلاف ذلك مافائدة الخطط الاستراتيجية الطويلة او القصيرة وما فائدة الاجتماعات والزيارات وما فائدة الكلام ان لم يكن هناك حلول على ارض الواقع.
اسوق ذلك للمثال لا الحصر محافظة كالمفرق فلقد سمعت على امتداد اكثر من اربع دورات برلمانية الاخوة النواب يطالبون مثلا بترفيع الوية بلعما ورحاب والمنشية الى متصرفيات وكما اعلم هناك موافقات اولية ،اذا لماذا لاينفذ مثل هذا المطلب ان كان واقعي وللمصلحة العامة للمواطنين في هذه المناطق وايضا المطالبات بعمل مركز ثقافي لمدينة ومحافظة المفرق اين الصعوبة في تنفيذ هذ المطلب الحضاري والثقافي لمحافظة تشكل ثاني مساحة شاسعة في الاردن وعمل شبكة صرف مياه لمدينة المفرق وتوسيع شبكة الصرف الصحي وغيرها من القضايا الاجتماعية والصحية والبئيية الهامة .
ان كان العذر الاحتياجات المالية فاتوقع ان خطة مدروسة على اعوام طويلة بفترض انهت تنفيذ كل هذا المشاريع بسهولة ويسر وان كان الموضوع اولويات فاتوقع ان جميع القضايا اعلاة اولويات لمحافظة المفرق وقس عليها باقي محافظات ومناطق المملكة.
كل هذا يدعونا جميعا ان نكون واقعين صادقين في الطرح والحلول وان يكون التجاوب في التعاطي مع قضايا الوطن من الجميع بدون غلو او تظاهر او استقواء،وان تكون مطالبات النواب واقعية وصادقة تلامس الواقع دون ان يكون الهدف منها اعلامي او انتخابي.
الهدف مصلحة الوطن بكافة مكوناتة ومحافظاتة من خلال برامج وعمل موسئسى لا يرتبط بالزمان والمكان والاشخاص والله اسال ان يحمي الاردن وشعب الاردن واجهزته الامنية الوطنية الصادقة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات