الحباشنة يرفض فكرة الاقاليم .. والطراونة يقول:ان الجهوية والتعصب تتأثر بالمشروع اوبعدمه .. وحدادين يكشف ان اغلبية النواب ضده


جراسا -

خاص - في مداخلة صريحة كشف وزير الداخلية الاسبق سمير الحباشنة عن رفضه لمصطلح الاقاليم لنزع المفهوم السياسي منه حسب تعبيره.

ونوه الحباشنة الذي كان يتكلم بمداخله له على هامش انعقاد فعاليات الحوار الوطني لمناقشة مشروع اللامركزية والاقاليم الذي نظمته الهيئة الاردنية للثقافة الديمقراطية بدعم من مؤسسة فريدريك ايبرت الالمانية ، الى ان اللامركزية اصبحت ضرورة ملحة في ضوء الاحوال الاقتصادية التي يعيشها العالم وانعكاسها على الاردن.


وعندما تكلم رئيس الوزراء الاسبق العين فايز الطراونة رد بمداخلته على الذين يقولون ان المشروع سوف يعزز الجهوية بان اي الجهوية والتعصب تتاثر بوجود المشروع اوبعدمه.


وتطرق الطراونة بمداخلته الى تقرير اللجنة الملكية بتنفيذ رؤى جلالة الملك باعادة النظر في التقسيمات الادارية للمملكة ، مؤكدا ان المشروع وطني ولا يوجد اي سياق سياسي له ، كما ان اللامركزية التنموية بنموذجها الاردني المقترح هي نظام اداري بحت ويتضمن ابعادا تنموية وليس لها اي ابعاد سياسية خارج حدود المملكة وان الهدف منها إيجاد دولة رشيقة قادرة على تقريب المسافة  الزمنية بين عملية اتخاذ القرار وتنفيذه.


وعلى صعيد متصل فجر النائب بسام حدادين قنبلة برلمانية عندما كشف بان اغلبيه اعضاء مجلس النواب ضد مشروع الاقاليم.


ونوه حدادين بانه لولا وجود رئيس مجلس النواب في اللجنة الملكية لاعداد مشروع الاقاليم لما سمع به مجلس النواب ، مشيرا الى وجود ضعف باداء مجلس النواب وخاصة عندما يتم الحديث عن المشاريع المهمة والتشريعية المتعلقة بالمملكة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات