" ذبحتونا" تنتقذ استمرار جامعة الزرقاء الخاصة تعيين نصف أعضاء المجلس للعام الثاني


جراسا -

خاص - اتنقذت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة " ذبحتونا " جامعة الزرقاء الخاصة لاستمرارها تعيين نصف أعضاء المجلس وذلك للعام الثاني ، وقد أصرت إدارة الجامعة على الاستمرار بإجراء الانتخابات وفق هذا النظام على الرغم من أن جامعة الزرقاء أصبحت الجامعة الوحيدة التي تطبق هذا النظام بعد أن قامت إدارة الجامعة الأردنية بإلغاء نظام التعيين.


وجاء في بيان على للحملة على هامش انتخابات مجلس الطلبة تجرى اليوم أن هذا الإصرار يأتي في ظل رفض كافة القوى الطلابية الفاعلة للآلية التي تجري فيها هذه الانتخابات ، حيث أعلنت كافة هذه القوى ( كتلة التجديد العربية ، الاتجاه الإسلامي ، كتلة العروبة ، كتلة الوحدة الطلابية ) مقاطعتها لانتخابات مجلس الطلبة وذلك للعام الثاني على التوالي كخطوة من هذه القوى لمواجهة النظام العرفي المتمثل بتعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة .


واكدت الحملة في بيانها دعمها المطلق لتجمع القوى والفعاليات الطلابية في جامعة الزرقاء الخاصة ولكافة الخطوات التي يقوم بها من أجل استرداد حق طلبة الجامعة في اختيار من يمثلهم ، إن استمرار إدارة الجامعة في قرارها بتعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة على الرغم مما ذكرناه أعلاه ، وأثره على سمعة الجامعة ووضعها الاقتصادي
 
_ جامعة الزرقاء هي جامعة خاصة

_ يدلل على أن قرار التعيين ليس بيد إدارة الجامعة بل هو ناتج عن تدخل خارجي في شؤونها .

كما جاء في البيان كنا نتمنى أن يكون تميز جامعة الزرقاء الخاصة عن باقي الجامعات الأردنية هو تميز في إبداعات طلبتها وتميز في دعم المبدعين منهم ، لا أن يكون هذا التميز في قمع الطلبة وسلب إرادتهم ، اعتبار هذه الانتخابات ( الصورية ) غير قانونية وكل ما ينتج عنها غير قانوني ، لذلك فإن الطلبة لن يتعاملوا مع مجلس الطلبة القادم كممثل شرعي لهم ، بل كمجلس لرئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة .

وخلصت الحملة في بيانها الى ان الامر أصبح ملحاً الآن وأكثر من أي وقت مضى إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن كهيئة نقابية مستقلة وجامعة لكافة طلبة الجامعات وكليات المجتمع في الأردن .



تعليقات القراء

عبيدات
احسن ما ياخذوها الشيوخ ( الاسلاميين )

والي بده ينتخب يتنخب والي ما بده ينتخب = ينتحب!


مبروك النجاح يا محمد خزاعلة والله تستاهل

30-04-2009 07:46 PM
rawan
عملو انتخابات ولا ما عملو عينو ولا ما عينو كلو كذب لأنه ما في اشي بأيد مجلس الطلبة بجامعة الزرقاء الخاصة كل بأيد الرئاسة والعمادة وخصوصا العميد ..... وما في اشي بمر الا بأمرتهم ورضاهم لأنها تتبع قوانين مدرسة مش جامعة ...
04-05-2009 12:26 PM
العقيد ابو شهاب
مع انني من خريجي جامعة الزرقاء الاهلية القدامى التي اعتز بها ولكن عندما تم بيعها للمسثمر الجديد لقد فقدت هذه الجامعة للكثير من مصداقيتها وسمعتها بسبب هكذا ادارة فاشلة مع احترامي الشديد
06-05-2009 03:40 PM
باي باي وإلى القاء في انتخابات المجلس 15
جرت الانتخابات ومن أحلى ما يمكن وفاز المستقلون من كافة المنابت والأصول .. ومن بينهم نسبة عالية من الطالبات. واحتمال تفوز احداهن بالرئاسة
09-05-2009 01:49 AM
ابو السيوف
يعني انا كيف بدي ارفع من مستوى التعليم بالجامعه والطلاب ازا ما كنت انا نفسي بامن بالصوت الحر واكون فعلا قدوة للطلاب . وغير هيك لازم الجامعة تلغي هادا القرار لانه ( لو كل المرشحين تم انتخابهم من قبل الطلاب ودون تدخل الجامعه ما رح ياثر في الطلاب) لانه مستوى الطلاب الفكري والتعليمي اقل من عادي بحكم معدلاتهم بااتوجيهي والمؤلم اكثر اني بشوف طلاب لغة انجليزية تخرجوا منها مو بس ما بيعرف يحكوا انجليزي وانما بتحسوا دارس عربي او تاريخ) الاولى يكون هنا اهتمام الجامعه وليس بانتخايات الطلبة وتعيينهم )
الاولو تعليم طلبتنا
03-06-2009 08:47 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات