ما بين بخور عمان و بارود معان


بالامس كنا في المركز الثقافي الملكي لتدشين مبادرة ديمقراطي برعاية جلالة الملك و حضور كبار رجال الدولة الاردنية، و دون ادنى شك فوجودك بمثل تلك المواقف والاماكن يشعرك بالراحة التامة و الامان التام ( والامان بالله ) ..

حيث الترتيبات و التحضيرات في قمة اوجها ، و حتى البخور كان يعج في القاعة ابتهاجا و انتظارا لقدوم جلالته .

نعم نحمد الله اننا ما زلنا في الاردن نستطيع القيام بمثل هذه الفعاليات و نجلس بين ظهراني الملك و ولي عهده دون حدود او امتهان.

لكن و في ظل تلك الزهوة التي كنا نعيش ، يقوم لنا رجل من محافظة معان الابية ليكسر حاجز الصمت و الهدوء الذي يسود المكان ،بصراخ استغاثة لرأس النظام ،و يتكلم بالم و وجع و حسرة عما يدور في محافظته ، محذرا من انطلاق شرارة الفتنة و طالبا وأدها حتى لا تبدأ النار بالانتشار في الهشيم و تصل الى العاصمة التي تعم بالامان و رائحة البخور .

هذا المواطن تكلم بلسان حال الكثير من اهالي معان وجميع شرفاء الاردن ، و اوصل المهم وخوفهم مما يحصل وحرصهم على قتل الفتن في بؤرها، و كان في كلامه دلالات كبيرة و رسائل قوية اوصلها بحضور الملك، ( سواء كانت مرتب له ذلك ام لا ) كان اهمها نقد الحكومة ووضع رئيسها في ( بوز المدفع ) امام رأس الدولة و انتقاص من مهام الاجهزة الامنية.و انتقاد وجهاء وكبار الاردن لابتعادهم عما يحصل و انشغالهم في جاهات الاعراس والعزائم.

و من يتتبع لوجه رئيس الوزراء لحظتها سيفهم ويعي جيدا انه كان ممتعضا جدا من هذا ( الاسفين ) الذي تم دقه بحضور الملك.

المهم من هذا كله .. و الذي احب اوصله و كان كل شريف يريد ايصاله بعيدا عن حسبة السياسيين وتصفية حساباتهم بانه يجب القضاء على مظاهر التعدي على هيبة الدولة وانه يجب استبدال رائحة البارود في معان الى رائحة بخور زكية و رائعة .

و حتى نبقى ويبقى الاردن معطرا ببخور الامن والامان و الاستقرار ، يجب ان يوزع ذلك البخور على كل جزء من هذه الارض الاردنية وليس فقط في عمان ...



تعليقات القراء

متابعه
...............
رد من المحرر:
نعتذر........
03-06-2013 10:31 AM
فراس الخمد
مقال موجز ولكن يزخر بالمعاني الحقيقية , شكرا استاذ شادي
03-06-2013 10:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات