جيشنا هو . مجدنا . عزنا . فخرنا


عجبا لزمن أصبح فيه مناصبه الجيش العداء عملاً بطولياً و سب قياداته عملاً ثورياً! عجبا لمن يتخذ من إهانه الجيش سبيلا و طريقا للشهرة والأضواء ,عجبا لشباب ينساق وراء الإشاعات التي تهدف إلي تحطيم و تدمير المؤسسة العسكرية, عجبا لمن يعتبر كل من يدافع عن الجيش فلول و كل من يقول كلمة حق ممول و مدفوع ,عجبا لوسائل الإعلام التي تساهم في ترويج و تسويق هرتلة السفهاء ممن يسمون أنفسهم نخب سياسية و خزعبلات الجهلاء ممن ينتمون للتيارات اليمينية ضد الجيش و التعامل معها علي أنها حقائق مسلم بها ,عجبا لدولة تصر علي أن تجحد بنعمة الجيش القوي الذي انعم الله به عليها , عجبا كل العجب لشعب يدرك حجم المؤامرة التي تحاك ضد جيشه علي يد قوي خارجية و داخليه و لا يتحرك لمؤازرة قادته و تعضيد ضباطه و الشد علي يده أفراده.

نعلم أن جيشنا ليس جيشا من الملائكة بل هم بشر يصيبون ويخطئون لذا كان من الطبيعي أن تقع خلال الفترة التي أدار فيها المجلس العسكري البلاد بعض الأخطاء_ الغير مقصوده _ الناتجة عن عدم درايتهم بدهاليز السياسة و دروبها وألاعيبها مما سهل لبعض القوي _الغير وطنية_ نصب الشراك و الفخاخ للوقيعة بين الجيش و الشعب و قد نجحوا في ذلك مره و فشلوا مرات. نعم كان لهم أخطاء لكن ليس هذا بمبرر لإهانتهم و اغتيالهم معنويا بالتشويه و التشكيك في نزاهتهم و تاريخهم العسكري و مهاجمتهم بالعبارات الغير لائقة و نعتهم بـ العسكر" نهيك عن العبارة المتخلفة التي ابتدعها إنسان أبله وهي نحن " نهاجم المجلس العسكري و ليس الجيش" فإن كان هناك أخطاء للمرحلة فالإيجابيات أكثر حيث استطاع إنقاذ مصر من السيناريو السوري و قاد البلاد رغم الضغوط التي مورست عليه في ظل ظروف سياسية و اقتصادية صعبه و قام بضخ مليارات الجنيهات من ميزانيته الخاصة في الموازنة العامة لتوفير السلع و الوقود كما نشر جنوده في الشوارع علي مدار الـ 24 ساعة لإعادة الأمن قدر المستطاع , رجال كانوا ومازالوا إلي يومنا هذا يساهمون في حل المشكلات و يتدخلون لإنهاء الأزمات _التي يفشل الجهاز التنفيذي للدولة في التعامل معها _ دون ضجيج و بمنتهي الإخلاص و التفاني من منطلق وطنيتهم و شرف عسكريتهم رغم الحرب الضروس التي تشن عليهم من بعض المعتوهين الموتورين كلا بعد حين.

حنانيك يا شعب بجيشك فهو لا يستحق منك الإهانة فكم من دول تحسدك عليه و تتمني أن يكون لديها جيشا في مثل عظمة جيشك , أتذكر في احدي المؤتمرات دار بيني و بين مجموعة من الضيوف العرب حوارا تطرق إلي ما يواجهه الجيش من تحديات حيث قال لي أحدهم معاتبا " اشعر بأسي حين أشاهد جيش ناصر و السادات جيش الأحرار يسب و يهان دون خجل أو حياء علي شاشات الفضائيات و كأنه جيش بني صهيون فلم آري في حياتي شعب يهين جيشه كما يفعل المصريين و لم أجد جيش صبور كاظم للغيظ متحمل للضغوط مثل الجيش المصري , ماذا دهاكم يا أبناء مصر ألا تعلمون إن جيشكم هو الغطاء الساتر لأوطانكم و أعراضكم فأن إهتراء الغطاء بدت سوءات عوراتكم للذئاب المتربصة بكم.

جيشنا مصنع الرجال بلا شك و مفرخة الأبطال بكل تأكيد لا يهاجمه إلا كل خسيس جبان إنتفت عنه صفة الوطنية و كل إرهابي جهول مغيب الضمير متحجر العقل متعفن الفكر. لا يهاجم الجيش إلا أصحاب أجندة تهدف لتقسيم مصر و تفتيت وحدتها و توزيع أراضيها علي الأهل و العشيرة و رهن أصولها للأحباب و الأصدقاء تحت مسمي الصكوك و إقليم القناة , لا يهاجم الجيش إلا كل مجرم يري في الجيش سدا منيعا يحول بينه و بين تنفيذ مخططاته الإجرامية , جيشنا هو , مجدنا , عزنا ,فخرنا هم خير أجناد الأرض حماة مصر وعمادها و سيفها المسلول البتار شاء من شاء و أبي من أبي, فلن تفلح محاولات التشكيك و لن تهتز الثقة برجال صدقوا ما عهدوا الله عليه, عين الله تحرسهم و دعوات الشرفاء تحصنهم من شرور العابثين الخائنين . رغم السواد الحالك الذي نعيشه لا زال هناك شعاع أمل ينير الدرب نتلمس من خلاله المستقبل و بعضا من الطمأنينة نستمدها من هؤلاء الرجال الذين نراهم دائما علي أهبة الاستعداد لتلبية النداء إذا دعا الداعي ... مصر بخير طالما جيشها بخير و لن يشمت الله بنا الأعداء أبدا .. حفظ الله مصر شعبا و جيشا و رد كيد الكائدين إلي نحورهم.
د. اوعاد الدسوقي
awaad99@gmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات