في ذكرى النكبة من سينتصر صاحب الصوت الجميل ام المعتقل الأسير؟؟


 خمس و ستون عاماً نعم إنه رقماً حقيقياً
خمس وستون عام مر على حدث مهم جداً ، مرعلى حياة شعب لا يعرف الذل والإنكسار، شعب تعرض لجرائم التطهير والإبادة الجماعية والتهجير من أرضه ، شعب طُرد من أرضه الى أراضٍ ليست له .

"ذكرى النكبة الكبرى "
نكبة العرب والمسلمين ذكرى ستظل في ذهن الجميع خصوصاً الفلسطينيينالتي أدت الى إخراجهم بالقوة من بلدٍ كانوا يعيشون به بحرية الى بلادٍ لا يملكون بها ولو حبة قمح واحدة .

خلفت هذه النكبة 800 ألف ضحية وتشريد عدد كبير جداً نتيجة مخطط صهيوني تم الإتفاق عليه في مؤتمر سويسرا عام 1897.

كان هدف الصهيونية هو إقامة وطن قومي للشعب اليهودي في فلسطين ومن أهدافهم تشجيع الهجرة اليهودية الى فلسطين ،تنظيم اليهود وربطهم بالحركة الصهيوني ،إعطاءه شرعية دولية.

النكبة مصطلح فلسطيني يبحث في المأساة الإنسانية المتعلقة بتشريد عدد كبير من الشعب الفلسطيني خارج دياره وهو الاسم الذي يطلقه الفلسطينيون على تهجيرهم وهدم معظم معالم مجتمعهم السياسية والاقتصادية والحضارية عام 1948 . وهي السنة التي طرد فيها الشعب الفلسطيني من بيته وارضه وخسر وطنه لصالح اقامة الدولة اليهودية – اسرائيل وتشمل احداث النكبة إحتلال معظم اراضي فلسطين من قبل الحركة الصهيونية.

وطردهم وتحويلهم إلى لاجئين، كما تشمل الأحداث عشرات المجازر والفظائع وأعمال النهب ضد الفلسطينيين، وهدم أكثر من 500 قرية وتدمير المدن الفلسطينية الرئيسية وتحويلها إلى مدن يهودية. وطرد معظم القبائل البدوية التي كانت تعيش في النقب ومحاولة تدمير الهوية الفلسطينية ومحو الأسماء الجغرافية العربية وتبديلها بأسماء عبرية وتدمير طبيعة البلاد العربية الأصلية من خلال محاولة خلق مشهد طبيعي أوروبي

الاجئين الفلسطينيين خرجوا من فلسطين الى الاردن سوريا لبنان مصر العراق وعدة دول اخرى ومنهم من ذهب الى القارة الاوروبية وقارة اميركا الجنوبية ولكن الحصة الاكبر66.7 من الاجئين كان من نصيب الاردن90% منهم يحملون الجنسية الاردنية .

أدار العرب والمسلمين ظهورهم للمسجد الاقصى الذي منع الاحتلال إقامة الاذان فيه ورفعت الاعلام الاسرائيلية بساحته ، ولم يعد هناك اهتمامً للأسرى داخل سجون الاحتلال ، وتم توجيه نظرهم وسمعهم لمغني فلسطيني "غزاوي" كان بنظر الجميع بطل قومي حتى رؤية الرئيس الفلسطيني محمود عباس كانت كذلك عندما هاتفه ووصفه بانه " مفخرة الامة " بينما قبل فترة ليست بالبعيدة رفض استقبال والدة احد الاسرى وقال لها " خلي ابنك يفك اضرابه".

كيف سنعيد هيبة المسجد الاقصى وستعود فلسطين حرة ابية ونحن لا نفكر بعقلية اسلامية وكل ادمغتنا اصبحت اوروبية نتيجة الإرهاب الفكري الذي تمارسه اسرائيل وحلفاؤها على العرب والمسلمين ؟؟



تعليقات القراء

اردني فلسطيني
اااااااه على الاقصى سنعود يا اقصانا
16-05-2013 01:04 AM
bullshit
stop the..........
16-05-2013 09:05 AM
wesam
.....
27-03-2015 02:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات