دولة إسرائيل حقيقة ؟


ضربة صاروخية أو بواسطة طيران أو غيره من الاسلحة جعلت أوراق اللعبة تتناثر على مساحة الوطن العربي من المحيط إلى الخليج ، وبكل بساطة إستطاعت إسرائيل أن تعيد التوازن للفكر العربي من جديد مع القليل من الصراحة الذاتية وخصوصا للقيادات العربية أيضا من المحيط إلى الخليج .

قصة بسيطة جدا تقوم على قاعدة أن الدولة الاسرائيلية موجودة شاء ما شاء أو أبى من أبى والذي لايريد أن يعترف عليه أن يشرب من بحور العرب من المحيط إلى الخليج وكلاهما مالح . 

وهذه الحادثة أوقعت الكثيرين في متاهة الحدث السوري من الطائفيين والقوميين والخليجين والعروبيين والاسلاميين وبقية الملل والشعب من المحيط إلى الخليج ، إذا حقيقة واحدة فقط كان الساكنين من المحيط إلى الخليج يغمضون عيونهم عنها من باب درء الفتنة ( السياسية ) وهي تقول أن إسرائيل قائمة ولها كيان يسمى دولة إسرائيل وعليه على من يفضل الحلم أو البقاء في مساحات الظلام الفكري أن يبقى إلى أن جاء هذا اليوم وفي ساعات الفجر الأولى من فجر دمشق .
يسارين ويمينين ووسط ومن يجلس بالقمة أو القاع جميعهم عليهم أن يقروا مع من هم ؟ ، وما هو حجم المقلب السياسي والتاريخي والواقعي الكبير الذي أوقعنا أنفسنا به منذ خمسة وستون عاما منذ إعلان دولة إسرائيل ورفع فيه العلم كما تظهر القنوات التلفزيونية قبل ايام قليلة من هذا اليوم ، وعليهم أن يقوموا بمراجعة كافة مناهجهم التعليمية من الفصول الاساسية إلى الدراسات العليا ونعيد رسم خريطة وجوههم من جديد من حالة الدهشة وفقدان ( الغالي ) إلى حالة القناعة والايمان الكامل بأن هناك دولة تسمى إسرائيل وتقع على البحر الابيض المتوسط وحدوها مفتوحة لكل الإحتمالات .

وعليهم أن يتوقفوا عن تكرار مقولة ( ذبحت يوم ذبح الثور الأبيض ) لأنهم جميعهم وضعوا في البرادات منذ سنين طويلة من المحيط إلى الخيلج كالخراف المجمدة .. وأخيرا أصبحت دولة اسرائيل حقيقة واقعة ؟ .



تعليقات القراء

... اردني.....
..........
رد من المحرر:
نعتذر..
06-05-2013 03:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات