لمن تنازل الملك عن جزء من صلاحياته ؟ .


لو يصمت دولة النسور عن إلقاء التصريحات هنا وهناك وعلى مدار الاربعه والعشرين ساعة لأعطى الشعب الأردني لحظة صمت كي يترحم على أرواح من ذهبوا في معركة الحسين بن طلال في معان ، ولكن دولته يحرص دائما على إبقاء شخصه حاضرا على ساحة الاعلام الوطني وعلى مدار الاربعة وعشرين ساعة كمحاولة لتذكير الشعب أنه مازال رئيس للحكومة رغم حجم الانتكاسة التي منيا بها في التصويت على الثقة ورغم القرب الشديد بين أعداد من منحوه ثقتهم ومن عليهم قضايا وملاحقات أمنية من النواب ، وهنا هذه مفارقة بسيطة لابد من ذكرها وإذا كان دولته وطاقمة الوزاري وبالذات ما يتعلق بالشق النيابي والشؤون السياسية قادرا على تحديد أو فرز من منح الثقة وهو خارج قائمة المطلوبين لخفف دولته من حجم التوتر الذي أصاب الشارع الأردني .
وأخر تصريحات دولته كان تحت عنوان لفيلم سينمائي قال فيه ( الأردن في عين العاصفة ) وهذا ذكرني بفيلم عنوانه العاصفة الكاملة ، وتلاه قوله( أنه لم يبرم صفقات مع النواب للحصول على الثقة)، وهنا هل يستطيع دولته أن يفصل لنا كشعب من من نواب الثقة خارج قائمة المطلوبين للقضاء ،وفي تصريحه أخر له وربما هذه هي الحقيقة الوحيدة المتيقن منها دولته عندما قال ( الجيش الأردني لن يتدخل في سوريا " لأن الجيش الامريكي يوجد على الاراضي الأردنية للقيام بدوره في ساعة الصفر .
وأخر تصريحات دولته وهنا تعدى دولته على هيبة رأس النظام عندما قال أن الملك قد تنازل عن جزء من صلاحياته للنواب ؟ ، والتعدي هنا أن الملك قال أن مجلس النواب القادم هو الذي سوف يشكل الحكومة ( قبل الانتخابات ) ولكن أن يعيد دولة الرئيس تصريحه بعد يوم واحد من ظهور قائمة المطلوبين للقضاء من النواب فهذا هو التعدي بعينه .. أذا لمن تنازل الملك عن جزء من صلاحياته ؟ .
ولو صمت دولته لمدة اربع وعشرين ساعة عن الحديث لما أوقع الوطن في هذا التساؤل ؟



تعليقات القراء

ابن عباد
لم يتنازل الملك عن اي جزء ولا ملي من صلاحياته وكلها مسرحيات ولا نريد ان يتنازل الملك اصلاً عن صلاحياته ؟؟؟
01-05-2013 11:59 PM
تعليق
ياريتك......
02-05-2013 09:19 AM
الزرقاء
سيد احمد عريقات مقالك مفهوم باءنك ضد حكومة النسور حتى لو عملت ليل نهار ..........
02-05-2013 04:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات