حالات من الكبد الوبائي بين طلبة مدارس " الهاشمية "


جراسا -

خاص - علاء الذيب - اضطرت مديرية الصحة في لواء الهاشمية التابع لمحافظة الزرقاء الى تعطيل  عدد من طلاب لواء الهاشمية اليوم جراء اكتشاف عدد من حالات الكبد الوبائي أصيبوا بها .

وفي التفاصيل أكد المواطن تيسير المشاقبه لـ (جراسا ) : ان ابنه تعرض للاصابة بمرض الكبد الوبائي منذ ايام حيث قام بارسال ابنه الى احدى المختبرات ليتبين باصابته بهذا الوباء الخطير

واستغرب  المشاقبه من نفي مديرية الصحه من وجود حالات بهذا المرض رغم حصوله على تقرير طبي يثبت اصابة ولده بالمرض

ويضيف المشاقبة :" لقد حضر مساعد مدير صحة الزرقاء ليقوم بنفي الخبر رغم وجود التقارير مشددا على ان مديرية الصحه تتجاهل خطورة هذا المرض متهما اياها بالتقصير تجاه مكافحته والحد من انتشاره.

وأشار المشاقبة بانه ذهب على الفور الى متصرف لواء الهاشميه حكم الفاعوري واطلعه على التقرير الطبي حيث خاطب متصرف اللواء مديرية الصحه بالتقرير الذي حصل عليه.

من جهة أخرى أكد متصرف لواء الهاشميه حكم الفاعوري لـ(جراسا) أنه بالفعل لقد جائنا احدى المواطنين مرفقا معه تقريرا طبيا يثبت اصابة ابنه بمرض الكبد الوبائي مضيفا بأنه قمنا على الفور بمخاطبة مديرية صحه الزرقاء بالامر حيث بعثوا لنا برد نفوا عن وجود اية حالات مرضيه من هذا النوع.

من جهة اخرى اكدت احدى المعلمات في مدرسة امينه الغفارية عن وجود ثلاث حالات مصابة بالتهاب الكبد الوبائي والحالتان موجودتان في نفس المدرسة بين الفترة الصباحية والمسائية، اما الحالة الثالثة فهي بالمدرسة الملاصقة لمدرستهم وهي مدرسة ابن الانباري الاساسية .

واضافت لقد قامت بزيارتنا مديرية الصحة وقامت بتعطيل الطلاب من باب الاحتياط
وعلى صعيد متصل حذر بعض المواطنين في لواء الهاشمية مديرية صحة الزرقاء من التباطؤ تجاه ارواح ابنائهم وطالبوا الصحة باستنفار صحي للحد من انتشار هذا الوباء مهددين بمنع ابنائهم من الذهاب للمدارس.

بدورهاوعدت مديرية صحة الزرقاء خلال حديثها مع "جراسا " بمتابعة الامر والبحث عن اي تقصير كان والعمل على معالجته





تعليقات القراء

حسبي الله ونعم الوكيل
اتقوا الله بهذا الشعب

يا ابناء لواء الهاشميه انتفضوا وثوروا
28-04-2013 06:29 PM
فلا داعي للقلق
مرض التهاب الكبد لا تنتقل العدوى الا عن طريق نقل الدم اذا كان من نوع B - C اما اذا كان من نوع A فهذا يكون مرض عابر ويتشافى المريض في مدة اقصاها شهر فلا داعي للقلق
28-04-2013 06:47 PM
ابو خالد العموش
الله يستر من تاليها....ما ضل الا الكبد الوبائي لان هذا اللواء مكتظ بجميع انواع التلوثات ولا ينقنا الا هذا الوباء

نفوض امرنا لله رب العالمين وحسنا الله ونعم الوكيل
29-04-2013 07:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات