صيادلة القطاع العام يهددون باللجوء إلى التصعيد


جراسا -

اعلن نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبابنة ان النقابة لن تتنازل عن حقوق الصيادلة في القطاع العام، وانه في حال لم تستجيب الحكومة لمطالب النقابة من خلال قنوات الحوار فانها ستدفع الصيادلة للتصعيد.

ونوه عبابنة ان الهيئة العامة للصيادلة العاملين في القطاع العام في اجتماع طارئ عقد في مجمع النقابات المهنية طالبت برفع العلاوة الفنية للصيادلة اسوة بباقي المهن المساوية لمهنة الصيدلة بسنوات الدراسة ومعدل القبول ، وتنفيذ الوعود السابقة بتحقيق هذا المطلب، مشيرا الى ان وزير الصحة السابق كان قد نسب بالموافقة على رفع العلاوة الفنية للصيادلة.

هدد صيادلة القطاع العام باللجوء إلى التصعيد لتحقيق مطالبهم بمنحهم العلاوات والحوافز اسوة بغيرهم من المهنيين خاصة وان الحديث يجري عن 470 صيدلانيا وصيدلانية.

وطالب عبابنة بانصاف الصيادلة العاملين في الجامعات والذين حرموا من الجمع بين علاوتين في النظام الموحد لرواتب وعلاوات العاملين في الجامعات ، وانه في الوقت الذي كانت تنتظر فيه النقابة ان يؤدي النظام الى تحسين اوضاع العاملين في الجامعات ، فوجئت النقابة بان النظام جاء بنتيجة عكسية ، وان وزير التعليم العالي السابق نسب برفع العلاوة الفنية للصيادلة العاملين في الجامعات من 60 بالمئة الى 95 بالمئة الا ان علاوتهم بقيت كما هي.

وشدد عبابنة على ضرورة اعادة النظر في النظام ورفع علاوة الصيادلة العاملين في الجامعات
والسماح لهم بالجمع بين علاوتين.

وناقشت الهيئة العامة للصيادلة العاملين في القطاع العام في اجتماع طارئ عقد في مجمع النقابات
المهنية مطالب الصيادلة في القطاع العام والاجراءات التصعيدية التي قد تلجأ لها نقابة الصيادلة لتحقيق تلك المطالب.

يذكر انه يوجد اكثر من 650 مركزا صحيا تابعا لوزارة الصحة بدون صيادلة مما يشكل مخالفة لقانون الصيدلة والدواء.



تعليقات القراء

صيدلانية
الله يعطيك العافية يا دكتور محمد
28-04-2013 06:44 PM
saydalanee
وصيادلة القطاع الخاص ما في حدا بحكي عنهم راتب 300 على 8 ساعات ما في ضمان ما في تامين دوام ابام العطل ما في بدل يلا الهم الله وحدو
29-04-2013 01:43 PM
صيادلة ......
الله يكفينا شر صيادلة المستشفيات ..... وخصوصا مستشفى ....دائما معاملة سيئة مع الناس ويرفضوا اعطائهم اي جواب او صرف العلاج لهم بمرارة وبعد طلوع روح
29-04-2013 02:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات