بدء محاكمة 5 طلاب في قضية "عبدة الشيطان"

صورة تداولها ناشطون على الفيسبوك للطلبة المتهمين

جراسا -

انطلقت اليوم الاحد جلسات محاكمة خمسة طلاب جامعيين اردنيين بتهمة "أثارة النعرات المذهبية" و"الانتماء الى جماعة عبدة الشيطان".

ونوه مصدر قضائي ان "الطلبة، الموقوفين على ذمة القضية منذ اذار الماضي ، نفوا تهمة اثارة النعرات المذهبية المسندة اليهم على خلفية انتمائهم لجماعة عبدة الشيطان والتي تصل عقوبتها الى ثلاث سنوات".

وقررت المحكمة تأجيل النظر بالقضية الى الاحد المقبل للاستماع الى عدد من شهود النيابة" بعد ان مثل الطلبة الخمسة من جامعة آل البيت في محافظة المفرق وبينهم فتاة اليوم (الاحد) امام محكمة امن الدولة في جلسة علنية ترأسها القاضي احمد القطارنة".

وبحسب لائحة الاتهام، "تربط هؤلاء الطلبة علاقة صداقة نشأت عن طريق قنوات الاتصال المباشر وعن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) حيث تناغمت المجموعة فيما بينها على الظهور بمظهر خارجي ولباس واحد اسود اللون وتعارفوا على تسميتهم بمجموعة عبدة الشيطان" ، وان المجموعة تميزت "من حيث طول الشعر الاسود والذقن وسماع اغاني الميتيل والصليب المعكوف والنجمة الخماسية واشارة اصابع اليد على نحو معين الى غير ذلك من وسائل التعامل ، الامر الذي اثار حفيظة باقي الطلبة"، مشيرا الى ان ذلك "شكل مظهرا يمس بالمعتقدات والمشاعر لاصحاب الديانات المساوية".

واشارت اللائحة الى ان ذلك "تزامن مع العثور على نسخ من المصحف الشريف في عدد من  دورات المياه في كلية الاقتصاد التي يدرس بها هؤلاء ونتيجة لذلك فقد حاول عدد من طلبة الجامعة وكوسيلة لمنع الطلبة من الظهور بهذا الشكل الاعتداء عليهم الامر الذي ادى الى تدخل رجال الامن الجامعي والقاء القبض عليهم وجرت الملاحقة".

وانتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور قال ناشروها انها لعبدة الشيطان الذين قبض عليهم في جامعة ال البيت بعد ان دنسوا القران الكريم والذين القي القبض عليهم وتم احالتهم للقضاء ليتم توقيفهم بعد ذلك في سجن الجويدة.

والمجموعة تتكون من طالبة فلسطينيه قادمه من الكويت 'تحمل اقامة كويتية' تدعى ' رينا . ص . م . ن ' وهي من مواليد الكويت بتاريخ 19/8/1990 .
وزملائها الأربعة  (عمرو . ذ ،شامل . د ، بدر . س ، وسامر . ز ). 



تعليقات القراء

hard2get omar
انا ما حد بالدنيا عاز علي الا شوية هالشباب الي لا الهم بالطين ولا بالعجين وسحبوهم على محاكمة وفصلوهم من الجامعه بس تغطية اعلامية ووسيلة الهاء للمجتمع , والمشكلة الاكبر المجتمع الاردني الي كان زمان يفهم صدق هاي المهزلة والمسرحية , بحلف يمين هدول الشباب لا يعلمون شيئا عن شيء اسمه عبادة الشياطين بس الاخوان المسلمين الله لا يسلمهم لبسوهم في الحيط وصدق الي قال ولاد الإخوان ما خلوش لولاد الحلال حاجة
28-04-2013 05:02 PM
جهاد احمد
الموضوع سلوك وشوية هبل وافكار منحرفة ولكن بما ان اصبحت قصة ينشغل بها بعض اهل السياسة والاحزاب راحوا كبش فداء . حتى عنا لم يميزوا الاحتفال بعيد الهلوين في عبدون وبين عبدة الشيطان . راحوا كبش فداء
28-04-2013 05:04 PM
سمير
عبادة الشيطان هي (ديانة) منتشرة في الغرب تدعو إلى تخلص الإنسان من كافة القيود التي فرضتها الأديان. تستطيع القول بأن عبدة الشيطان هم نوعا ما ليبراليين يطيعون سلطة القانون المنزوع منه العناصر الدينية.أصحاب هذه الديانة لهم كنائس خاصة بهم و هذا الأمر غير مخالف للقانون في الدول الغربية.
رد بواسطة سندس.
عفوا على تتدخل يعني انتا بتشجع متل هيك ديانات؟؟؟؟؟ظ
28-04-2013 05:10 PM
من سمير إلى سندس
لا أشجع يا أخي العزيز هذه الديانة إطلاقا و هدف تعليقي هو شرح الفرق بين عبادة الشيطان في الغرب و عبادة الشيطان في الوطن العربي. كما قلت, عبادة الشيطان في الغرب هي (((ديانة))) مثلها مثل المسيحية و البوذية الخ من الأديان. مضمون هذه الديانة هو كالآتي: "هدف الشيطان هو تحرير الإنسان من كافة القيود التي وضعتها الأديان, بالتالي هو سفير الخير للبشرية". الآن قارن بين عبادة الشيطان في الغرب و عبادة الشيطان في الوطن العربي.النسخة العربية مشوهة تماما بل شريرة لأن متبعيها يظهرون العنف و اللامبالاة بالقانون. أما في الغرب, الشيطانيون يحترمون القانون و حقوق الإنسان.
رد بواسطة حكيم
دير بالك يا سمير لا يلبسوك نفس التهمة... لاننا شعوب نتسرع في الحكم على الناس , ولا نعرف شيء اسمه الحيز الشخصي والخصوصية.
رد بواسطة من سمير إلى حكيم
شكرا أخي الكريم على النصيحة و أنا على ربي متوكل
28-04-2013 07:24 PM
مسكين
من لا يلتزم بتعاليم دينه فهو من عبدة الشيطان
28-04-2013 08:12 PM
ابوعونaaa-www
العنوا ابو سنسفيل اللي جابوهم

بكفينا الماسونيه كمان عبدة شيطان !!!!
28-04-2013 10:09 PM
سلامة
اذا في واحد مؤيد لهيك تصرفات و يتباكى على مصير بعض الاشخاص ، على الأقل لازم يعرف ان الجامعات مش مرتع لنشر ثقافات غير علمية.
الجامعة مش دولة حتى تستوعب مختلف الديانات و نشر ثقافات.
بلدنا بلد اسلامي و اي نشر لثقافات اخرى داخل الجامعات هو سلخ لافكار الطالب و ابعاده عن مضمون الذهاب للجامعة و هو التحصيل العلمي و رفد البلد بعقول تساعد تقدمه العلمي بالتوازي مع المحافظة على تقاليدنا بغض النظر عن الديانة.
اما نشر ثقافات أخرى أدى الى انهيار مفهوم الوطنية لدى الطالب مما أتاح الفرصة للمتربصين لخراب البلد بنشر الفتنة بين ابناء البلد الواحد حتى وصلنا لنشهد غزوتي مؤتة و اليرموك في الأسابيع الماضية
مش عبدة الشياطين فقط يجب معاقبتهم و انما كل من يحاول الخروج على مفهوم التحصيل العلمي
الاخوان مثلهم مثل غيرهم لهم حق ابداء الرأي في اي قضية تحدث بالمجتمع، انا مش من الاخوان و لا رح اكون منهم و عمري ما كنت معهم و لا رح اكون لكن انا ابن بلد و لا أقبل ان نكون مجرد مستقبلون لافكار الغير تحت مسمى الحرية الشخصية.
الحرية الشخصية تنتهي عند التعدي على حريات الغير و هؤلاء الاشخاص و غيرهم من مستوردوا الأفكار قد تعدوا على حرياتنا الشخصية و هاجموا عاداتنا و تقاليدنا و اتهموننا بالتخلف.
هم المتخلفون لانهم انجروا لافكار غيرهم و تم استغلالهم خير استغلال لنشر تلك الافكار الهدامة.
التباكي عليهم هو مدعاة لتثبيت افكارهم و استمرار لدمار عقول ابناءنا ابناء الجامعات
28-04-2013 11:23 PM
الله اكبر
عدام لكل شيطان لعنة الله عليهم وكل من يتوسط لهم . يا خالتو
29-04-2013 02:36 AM
ابو ميرا
لعنه الله على كل من يتبع مثل هاذى ديانات شيطانية
29-04-2013 08:39 AM
هشام (الى رقم (1)
لاعلاقه للاخوان في هذه القضيه ,,وهي ليست كما تفضلت مسرحيه ,,اما حسرتك وتخوفك على من تم فصلهم من الطلاب بهذه القضيه ,,,

عن اي طلاب تتحدث ,,من يضع او تضع التاتو على الكتف ,,او من يضع القراط باذنيه او من ياتي للجامعه بنطلون ساحل ,,او من تاتي للجامعه مرتديه ازياء للبحر ,,عن اي جيل تتحدث وتدافع ,,جيل ولا اعمم لايحمل فكريا ادبيا او علميه ,,الجامعه بالنسبة له اللتقاء الاحبه واستكمال للترفيه والحب والغرام ,,,

تتحدث عن اهالي لايعلمون شيئا عن ابنائهم ولا عن مستوى ادائهم وتحصيلهم العلمي ,,,,

ام تدافع عن منظار (الشعر الطويل ,,واللحى المخططه بشكل مقرف,,)

عزيزي ليست مسرحيه هي واقع

لربما اقول لك بانهم يقلدون الغرب دون قناعه بالمعتقد ولكن ماجذبهم اليه والى غيره من سلوكيات (حب المتعه ) والجنس ,,ومرافقة الفتيات ,,,
29-04-2013 08:51 AM
""""""":ك"ك
ليش بتحاكوهم إعدموهم احسن
29-04-2013 12:23 PM
اخ بس اخ وين ....................
ولك استحي عاحالك هو ولك عبده الشيطان عندهم مبدا ولك اذا هم يلوطوا ببعض وسحاق وكل ما لا يتخيله العقل وجاي اتقلي حرام بحترموا حقوق الانسان ولك مادام عاجبينك روح خلهم يعمللوك حفلة استقبال والعبو سوا واحترمو حقوق بعض وكيفوا لانه الاسلام غني عنك ما دامك بتحبهم
29-04-2013 11:47 PM
الى الأخوة أصحاب ومشرفي الموقع
أتقدم لكم بجزيل الشكر والامتنان على ما اقدمتم عليه ، سدد الله خطاكم على الخير ، لان الظلم ظلمات يوم ألقيامة ، اسأل الله لكم العافية في الدين والدنيا والآخرة ، وبارك الله فيكم ولكم ، مع التحية والاحترام .
18-05-2013 08:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات