السرور محذرا التل : التزموا بالدستور


جراسا -

طالب رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور، رئيس السلطة القضائية هشام التل عدم التعدي على الدستور من خلال اصرار احدى الهيئات القضائية على مطالبة النائب الدكتورة رلى الحروب بالمثول امامها بقضية اقامتها الحكومة عليها .

وقال المهندس السرور للتل أن المادة الدستورية التي تحصن النائب لا تقبل اي تفسير وفي حالة تفسير هذه المادة بالطريقة التي تصر عليها الهئية القضائية فأن هذا يعني أن الحصانة النيابية قد رفعت عن جميع النواب وعلينا الغائها من الدستور نهائيا.

رئيس مجلس النواب اكد انه في حالة عدم التزام الهيئة القضائية بتطبيق الدستور والقانون وتعليمات النظام الداخلي لمجلس النواب فأننا سوف نطرح هذا الامر تحت القبة.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الاعلام المرئي والمسموع قد تقدمت بشكوى ضد تلفزيون جوسات و الدكتورة رلى الحروب مقدمة برنامج كلام في الصميم وعدد من ضيوف البرنامج بسبب التعدي والاساءة الى نظام الحكم وان جميع المشتكى عليهم يمثلون امام هئية قضائية ما عدا الدكتورة الحروب رغم ان رئيس الهيئ مصر على حضور الدكتورة الحروب المحكمة رغم تمتعها بالحصانة النيابية من خلال ارسال تبليغات دورية الى منزلها تطالبها بالحضور.

الدكتورة الحروب من جهتها اكدت انه لا مانع لديها من حضور المحكمة وهي راغبة بذلك ولكن النظام الداخلي في مجلس النواب لا يسمح لها لان النص يقول لا يحق لعضو مجلس النواب التنازل عن حصانته الا بموافقة المجلس وهي تتمنى على المحكمة ان تسلك الطرق الرسمية من خلال مخاطبة مجلس النواب والطلب منه رفع الحصانة عنها حتى تمثل امام القضاء.



تعليقات القراء

نفر
فسر القانون و الدستور على كيفك يامجلس.......
28-04-2013 04:20 PM
شطرات
........................
رد من المحرر:
نعتذر عن عدم نشر التعليق
28-04-2013 05:03 PM
علي النوافله
معالي ابو هايل ولماذا لا تنفذ الهيئه التشريعيه طلب الهيئه القضائيه برفع الحصانه عن النائب رلى الفرا من اجل الجميع سواسيه امام القانون وهل لي ان ارفض حضور جلسة القضاء كمواطن وشكرا
28-04-2013 05:48 PM
ابو العز
يفترض يا السرور ان تتعاون مع القضاء
28-04-2013 05:58 PM
قاضي جنايات
ما ذكره معالي رئيس مجلس النواب صحيح مئة بالمئة لايقبل مثول اي نائب الا بعد رفع الحصانه عنه من قبل مجلس النواب و هذه حصانه دستورية و في النهاية لو حضر النائب و قبل المثول امام المحكمة و دون صدور قرار من مجلس النواب لا يقبل مثوله لذا يتوجب على المحكمة تطبيق الدستور
28-04-2013 06:37 PM
ابو ركن الدين
ياعيني وليش مايطبق القانون على طول وين كنت يارئيس مجلس النواب يوم جلسة منح الثقه عن الجمهور الموجود في الشرفه عندما حولوها لمهزله وكان لزاماً عليك ايقاف ذلك والتدخل لكي تبقى الهيبه للمجلس وهي التي تدوم لا الحصانه والتي تزول
28-04-2013 07:05 PM
ابن عباد
فسرت الحصانة في سنوات سابقة على انها تحت القبة فقط وعلى ما اظن ان لم اكن مخطيء ان المادة الدستورية التي تتكلم عن حصانة النائب تقول مايلي ( لايلاحق النائب على اي خطاب يلقيه او رأي يبديه اثناء انعقاد المجلس او تحت القبة لست متأكد من النص تماماً فيما القضية المطلوبة عليها سعادة النائبة اقيمت ولوحقت عليها الدكتورة الحروب قبل ان تصبح نائب بمدة طويلة مع اخرين ماهو حكم الدستور في هذه الحالة ؟؟؟
28-04-2013 07:20 PM
النقابي محمد الهياجنه
الاصل ليس هناك من هو فوق القانون ومهم كان .........هذا انا كنا احرار مش عبيد وقيود وووولا يجوز مخاطبة رئيس المجلس القضائي هكذا ......رافضين هكذا كلام من قبل نائب ومهم كانت الصفة ..؟؟..القانون هو قانون
28-04-2013 09:31 PM
ابوعونaaa-www
موقف مشرف و رجولي لابو هايل ..

فابو هايل تكلم ضمن القانون و الدستور و لم يتطاول على احد من القضاء
وكان يجب على التل ان لا يتجاوز الدستور و القانون و هو يعلم مدي صلاحياته الممنوحه له
حتى لا يسمع مثل هذا الرد من رءيس مجلس النواب ..
28-04-2013 10:12 PM
حصااانه
اذا تم رفع الحصانه عنها فهذا سيقود الى رفع الحصانه عن الكثر ممن عليهم علامات استفهام وهذا لن يسمح به السرور
29-04-2013 11:16 AM
مؤيد
يجب أن تحاسب .... لا حصانة لفاسد حتى ولو كان نائب ........ كلنا مع التل ........ ولترفع الحصانة عن الكثير منهم وشو الخطأ ؟؟؟؟؟؟؟؟
29-04-2013 12:44 PM
علي الهنانده
هل اصبح النواب خارج سلطة القانون هل الحصانه تمنع السلطه القضائيه من القيام بواجبها النائب الحقيقي من يلتزم اكثر من غيره بالقانون وهذه القضيه كما هو معروف سجلت قبل ان تصبح ..... نائبا فماذا لوارتكب النائب جناية هل يعني ذلك ان القانون لا يطاله فعلى القضاء ان يقوم بواجبه والا عليه ان يتنحى فهذه القضايا وتنفيذها تجعل هيبة القضاء على المحك
29-04-2013 02:20 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات