عمان : طعن احد مرتبات البحث الجنائي


جراسا -

قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام أن أحد مرتبات إدارة البحث الجنائي تعرض أمس لحادثة اعتداء وطعن بواسطة أداة حادة أثناء قيامه بواجبه الرسمي هو وزميله في تلبية نداء موظفي أحد المولات في العاصمة عمان لمنع الاعتداء عليهم من قبل شخصين وحالته العامة متوسطة .

وأوضح المركز الإعلامي أنه وقبل يومين أقدم شخص على سرقة بعض المحتويات من داخل احد المولات وعندما انكشف أمره من قبل بعض الموظفين العاملين في المكان حاول الهرب إلا أنهم قاموا بالإمساك به وعلى مرأى من الزبائن واجبروه على إعادة المسروقات وطلبوا منه مغادرة المكان دون تسجيل شكوى لدى الجهات الأمنية.

وتابع المركز الإعلامي أنه ومساء أمس حضر نفس الشخص إلى المول وبرفقته شخص آخر وفور مشاهدته من قبل الموظفين وبيده أداة حادة (سكين) قاموا على الفور بالاتصال المباشر مع قسم البحث الجنائي القريب من المول لتحضر أقرب دورية من مرتبات البحث الجنائي وأثناء محاولتهم إلقاء القبض عليه وشريكه أقدم ذلك الشخص على طعن أحد مرتبات الدورية بواسطة السكين التي كانت بيده وتمكن افراد الدورية من القاء القبض عليه وبوشر التحقيق مع الشخص المضبوط ليصار تحويل القضية للقضاء .



تعليقات القراء

الاعتداء على رجال الامن خط احمر

عندما كان يحدث أي احتكاك بين رجال الأمن، وقوات الدرك من جانب وبين المواطنين أو رجال الإعلام من جانب آخر، كنا نتحدث عن ذلك بصراحة، ونوجه النقد، ونكتب عن الإفراط باستعمال القوة، ويتلقى المسؤولون في هذه الأجهزة كل انتقاداتنا بصدر رحب.

وفي هذه المرة، نعلن وبصوت عال استنكارنا الشديد، وإدانتنا لأي شخص مهما كان منصبه أو لأي مواطن مهما كان موقعه، إذا ما أقدم على ضرب رجل أمن، أو وجه كلمات نابية له، أو الاستهتار إلى حد غير مألوف، وغريب على مجتمعنا، وهو أن يقدم على دهس شرطي سير عامداً متعمداً ويلوذ بالفرار.

هؤلاء الأخوة في كافة الأجهزة الأمنية هم من أبناء الوطن، ولهم كل الأحاسيس والمشاعر الإنسانية والعاطفية، وأنهم تحملوا خلال ما يزيد عن عام ونصف العام ما لا يتحمله بشر، من ضبط للأعصاب وتجاهل للكلمات والعبارات، وحفظ أمن الوطن والمواطن من خلال الآلاف من المسيرات والاعتصامات التي شملت الكثير من المناطق من الشمال إلى الجنوب.

عندما كان نفر من المواطنين ينادون ببعض المطالب العادلة أو يغضبون لعدم إحداث بلدية في منطقتهم ويشعلون النيران في إطارات السيارات ويغلقون الطريق، كان رجال الأمن العام والدرك يتعاملون معهم بمنتهى الرقي حتى أن المواطنين الذين تضرروا من إغلاق طرق رئيسية مثل عمان/ العقبة، أو في الاغوار أو في الشمال كانوا يناشدون المسؤولين استعمال القوة في فتح الطرق لأن مصالحهم تضررت.

من هذا المنطلق نقول، اننا ضد كل مظاهر الخروج عن القانون في أية مسيرة، مهما كانت أهدافها أوغاياتها، فنحن شعب حضاري، ولن نسمح لأحد أن يعبث بأمننا واستقرارنا، وأن يلتزم الجميع بما يمليه عليه الضمير قبل الالتزام بالقوانين والتشريعات.

إن إقدام شخص مطلوب للأمن العام على دهس رجل أمن والتهديد بعد ذلك بتفجير أسطوانة غاز، وكذلك القيام بطعن شرطي، بعد اقدامه على فض مشاجرة بين مواطنين في ساحة الأعمدة في اثار جرش، بعد انتهاء احدى فعاليات مهرجان جرش، واصابته بجروح في منطقة البطن، واقدام سائق بك اب على دهس احد رجال دورية شرطة سير في دير ابي سعيد، حيث رفض الامتثال بالتوقف لدورية شرطة سابقة، وقام بعمله الشائن عندما تم التعميم عليه، والقاء القبض عليه عند مثلث دير ابي سعيد، وقيامه بشتم طاقم الدورية، إلى أن تم دهس أحد افرادها عامدا متعمدا.

ان الاقدام على ايذاء رجال الامن او الدرك، نعتبره خطا احمر، وانه لا يجوز تحت اي ظرف من الظروف ارتكاب مثل هذه الحماقات، لأن كرامة رجال امننا الكرام من كرامتنا، وكرامة المواطن ايضا من كرامة رجال الامن، وان نعمة الامن والامان والاستقرار التي نعيشها في بلدنا، لا تعدلها اي نعمة ونحن نرى المنطقة كلها تعيش في محن وبراكين وحمامات من الدم.

نشجب مرة أخرى أن يتطاول أحد على رجال الأمن العام، أو الدرك، وانه لو كان صاحب حق لوصل اليه لان هناك عشرات القضايا التي تفصل فيها محاكم الشرطة والدرك، والتي يكون المواطن طرفا فيها، حيث يصل الى حقه، وينال الطرف الاخر العقوبات المناسبة.
كاتب رائع ومن نقله اكثر روعه
26-04-2013 02:12 PM
دار الافتاء تستنكر الاعتداء على رجال الامن ( اقتباس )

أدانت دائرة الافتاء العام الاعتداء السافر الذي تعرض له رجال الأمن العام أمس الجمعة في مدينة الزرقاء على أيدي فئة لا تدرك مقاصد الإسلام وحقيقته الناصعة المشرقة.

وجاء في البيان الصحفي الذي أصدرته الدائرة مساء اليوم السبت: ايها الاخوة المؤمنون : لقد ساءنا جميعا ما رأينا من اعتداء سافر في هذا البلد المبارك على رجال الامن الذين يعملون ليلا نهارا وبجد واجتهاد للمحافظة على امن الوطن واستقراره وتوفير الحماية لابنائه يبتغون الاجر والثواب من الله تعالى.

وأعربت الدائرة عن استنكارها لهذا الفعل الشنيع سائلة المولى جلت قدرته ان يعجل بشفاء الجرحى والمصابين.

وقال البيان: إن هؤلاء الذين خرجوا على رجال الامن وحملوا السلاح في وجههم لا يمثلون عقيدة السلف الصالح لان عقيدة السلف واهل السنة عقيدة واضحة وصافية لا لبس فيها ولا غموض لانها مستمدة من هدي القران العظيم والسنة النبوية مشيرا إلى قوله تعالى (قل هذه سبيلي ادعو الى الله على بصيرة انا ومن اتبعني وسبحان الله وما انا من المشركين) "يوسف/108". وهذه هي عقيدة الاسلام الحق التي تدعو الى حقن الدماء وتحريم الاعتداء على الآمنين وترويعهم والاعتداء على الارواح والممتلكات وهي عقيدة تحرم تكفير المسلمين واستباحة دمائهم و اموالهم باسم الاسلام مشيرا الى قوله صلى الله عليه وسلم (لا يحل لمسلم ان يروع مسلما) رواه ابو داود. وقوله عليه السلام (من اشار الى اخيه بحديدة فان الملائكة تلعنه وان كان اخاه لابيه وامه) وقال ( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) رواه البخاري.

وزاد: وانطلاقا من هدي النصوص الشرعية فان الواجب علينا جميعا ان نعلم ان هؤلاء المعتدين على رجال الامن يقولون بما لم يقل به احد من علماء المسلمين واساؤوا الى صورة الاسلام الناصعة المشرقة ونخشى ان يصدق فيه قول النبي صلى الله عليه وسلم ( سيخرج في اخر الزمان قوم احداث الاسنان سفهاء الاحلام يقولون من خير قول البرية يقرأون القران لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية) رواه مسلم وفي رواية اخرى يحسنون القبل ويسيؤون الفعل.

ودعا البيان المسلمين إلى عدم الإنجراف وراء مثل هذه الافعال المنكرة والخارجة عن الاسلام وشريعته السمحة التي ارتضاها لنا رب العالمين سائلا المولى جلت قدرته ان يحفظ الاردن ويديم علينا نعمة الامن والامان وسائر بلاد المسلمين انه سميع قريب مجيب الدعاء والحمد الله رب العالمين.

26-04-2013 02:16 PM
رهام
سلامات والله الله يعطيهم العافية يا رب نشامى الامن العام ويحميهم
26-04-2013 02:20 PM
أبو خالد - عوجان
سلاح الجندي شرفه ، حيث يجب السماح للقوى الأمنية استحدام سلاحها في إعطاب أي معتدٍ على المرتبات الأمنية ومن ثم يصار لعلاجه ، ومن يحتج من جماعته يحاسب وفق القانون ؟!!!
26-04-2013 02:40 PM
محمد بني فارس
الى متى هولاء السرسريه سيبقون يفسدون في الارض الا يوجد اجراءات رادعه بحقهم ولو كان هناك حكم اسلامي بقطع اليد لما راينا احد يمد يده على املاك الغير ويجب ان ينالو العقاب الرادع كل من يعتدي على رجل الامن العام اثناء قيامه بواجبه
26-04-2013 03:02 PM
المغـاريز
الاخوان المتأسلمين يتقدمهم.........................يستنكرون واقعه الاعتداء على رجل الامن ويطالبون بالحكم لضبط مثل هذه الامور.
26-04-2013 03:33 PM
اشرف القلعاوي
[لا إفراط ولاتفريط]

العقاب يجب ان يكون موافقا للجريمة... وماسلط الله الأشرار على الأخيار إلا بسبب قلة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

والله الذي لا إله إلاهو لن ننعم بالأمن الحقيقي إلابعد تحصيل الإيمان الحقيقي... قال تعالي {الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولىئك لهم الأمن وهم مهتدون} وربنا وضع لناقوانين لراحتنا وسعادتنا وليس له من وراء ذلك منفعه،لذا نرجوا من دآئرة الإفتاء الموقرة إضافة لماتقدمه من أمور طيبه أن تطالب بإقامة بعض الحدود امتثالا لأمرالله وحتى تختفي الظواهر الإجرامية كالسرقة والزنا وشرب الخمر والفواحش والقتل عياذا بالله.
26-04-2013 03:36 PM
مجالي
اه يا وطن يا حبيبي صار بعض الناس يفهم الربيع العربي ان اعتداء على رجال الامن و الله العظيم ان لو الشرطي ضرب المواطن غير الصحافة و الاعلام يخلوا المواطن بطل قومي و عند الاعتداء على رجال الامن او الدرك بصير الموضوع حدث ب بلد اخر الله يحمي رجال الامن و الجيش و الدرك و المخابرات ابناء الوطن الشرفاء الذين يعطوا و ما بخذو هم نشامى الاردن عاش الاردن و عاش ابا الحسين
26-04-2013 03:48 PM
رفيق الاحزان
سنه حكم او سنتيين على اكثر الاحيان يجب تشدييد العقوبات وفكونا من قوانيين الغرب
27-04-2013 02:38 PM
صخري
الشرطي المطعون تمكن من تقييد المجرم بالرغم من اصابته البالغة حيث ما لبث ان سقط مغشيا عليه بسبب النزيف الحاد وكل هذا موثق بكاميرات المول وتم التأكد منه...
من يستحق الاحترام والتكريم والعطف ؟؟؟ المجرم الجبان ام هذا الشرطي الشجاع الذي عرض روحه للموت في سبيل حفظ الأمن والامان؟
28-04-2013 08:18 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات