تأجيل مناقشات اعادة تشكيل "تنفيذي الاخوان"


جراسا -

اجل مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين مناقشة مقترح داخلي لاعادة تشكيل المكتب التنفيذي للمرة الثالثة عقب انتهاء جلسة مطولة مساء أمس، لم تفض الى نتائج.
وخصصت الجلسة لمناقشة مقترح تم التوافق على بحثه عبر لجنة برئاسة المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد بشأن اعادة تشكيل المكتب ومشاركة كل تيارات الجماعة.
وقال نائب المراقب العام القيادي زكي بني ارشيد في تصريح "للغد"عقب الجلسة، ان المجلس ارتأى تأجيل النقاش الى حين اجراء تعديلات على النظام الاساسي للجماعة.
وفيما اذا عنى هذا التأجيل فشل المقترح والمبادرة، اكتفى بني ارشيد بالقول ان المجلس رأى مناقشة مشروع مقترح لتعديل النظام الاساسي، وان ذلك من صلاحيات المجلس .
وسبق جلسة أمس عدة جلسات سابقة لمناقشة المبادرة التي جاءت لاحتواء اختلافات داخلية بين تيارات الجماعة بشأن تشكيلة المكتب التي يسيطر عليها مايسمى بالتيار المتشدد.
الى ذلك اصدر المجلس بيانا عقب الجلسة، أكد المجلس فيه رفضه تواجد القوات العسكرية الأجنبية بعامة والقوات الأمريكية بخاصة على الاراضي الاردنية .
واشار الى استكمال المجلس انتخاب بعض المؤسسات القضائية.
في سياق اخر، حذر المجلس من الإقدام على رفع الأسعار التي ستُلقي بأعباء ثقيلة لا تحتمل وسينتج عنها انعكاسات وتداعيات أكبر من توقعات الجهات المسؤولة.
ودان ما قال انه عمليات التحايل على إرادة الشعب في إحداث الإصلاح الحقيقي بعد أن فشلت كل التجارب السابقة.
كما اكد على أهمية وقف عمليات الفساد المستمرة وضرورة استعادة الأموال والممتلكات المنهوبة بديلاً عن رفع الأسعار، ودعا إلى حوار وطني شامل يعيد للشعب سلطاته الدستورية وإرادته في الإصلاح والتحرر من التبعية الأجنبية.الغد



تعليقات القراء

رستم
اللهم شتت شملهم واحمى حمانا من شرهم ودسائسهم واحمي ابناءنا حقدهم وغدرهم
رد بواسطة خونة
أمين يارب
رد بواسطة متاابع
طيب روووح من قبالي
ادعي ع اليهود اذا دعواتك مستجابه يا رستم
26-04-2013 11:50 AM
وائل
لا حول ولا قوة الا بالله لم اكن لاتخيل ان أحقاد البعض تصل الي هذا ألحد اذا اختلفت معهم أدعو الله ان يهديهم اذا كانت لديك ذرة من دين او وطنية.اللهم لا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
26-04-2013 03:04 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات