"اسرائيل" تُسقط طائرة لبنانية من دون طيّار .. ونتنياهو يدين


جراسا -

رصد - أعلن الجيش الإسرائيلي، ان قاتلات إسرائيلية اسقطت طائرة من دون طيّار مقابل شاطئ حيفا، بعد ظهر الخميس، تابعة لحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيحاي أدرعي في حسابه على تويتر " انه تم إحباط اختراق طائرة معادية من دون طيّار للمجال الجوي الإسرائيلي ".

وقال في بيان صادر عنه " ان طائرة صغيرة بدون طيار حاولت اختراق المجال الجوي الاسرائيلي حيث تم اعتراضها من قبل سلاح الجو عند الساعة الثانية ظهرا تقريبا".

واضاف " قامت وحدات المراقبة لسلاح الجو برصد الطائرة في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم لدى تحليقها فوق الاراضي اللبنانية متجهة جنوبا .وعندئد قامت طائرة مقاتلة من طراز اف 16 باطلاق صاروخ جو جو على الطائرة المعادية التي سقطت في البحر على بعد حوالي 6 اميال بحرية من سواحل حيفا من ارتفاع حوالي 6000 قدم"

وقد اصدر قائد سلاح الجو الميجر جنرال امير ايشل التعليمات باسقاط الطائرة بعد التاكد من انها لم تعد لسلاح الجو او لاي جهة صديقة.

وكان سلاح الجو قد اسقط في شهر تشرين الاول 2012 طائرة بدون طيار شمال منطقة النقب والتي اخترقت من شاطئ البحر الابيض المتوسط. تم رصد الطائرة بعد اكتشافها من قبل اجهزة المراقبة الاسرائيلية وتم متابعتها خلال تحليقها فوق الاراضي الاسرائيلية بما في ذلك من خلال مقاتلات سلاح الجو وتم اسقاطها فوق شمال النفب لاسباب تتعلق بالتجنب من الحاق الاذى في المناطق المأهولة.

وفي عام 2006 اسقط سلاح الجو طائرتين بدون طيار من نوع ابابيل ارسلتهما منظمة حزب الله  باتجاه منطقة حيفا حيث تم رصدها من قبل وحدة المراقبة الجوية قبل ان تجتاز الحدود اللبنانية.

من جانبه ادان رئيس الوزراء الاسرائيلس بنيامين نتنياهو محاولة طائرة لبنانية بدون طيار اختراق الأجواء الإسرائيلية، ومن المرجح ان يدلي ببيان في وقت لاحق.



تعليقات القراء

ههههه
النصر لقائد العروبة بشار الاسد وابطال انتصار تموز 2006 والخزي والعار لقطر واسرائيل ومن دار في فلكهم من عربان الغدر والخيانة
رد بواسطة هاهاها..
و الله و انت الصادق " قاتل الطفولة " و ليس " قائد العروبة " كما سميت بطلك المذكور أعلاه !!!
25-04-2013 11:15 PM
أبو خالد - عوجان
ستأتي الانتصارات تباعاً بإذن الله أولاً ثم بهمة الشرفاء من أبناء أمتينا الإسلامية والعربية . وليخسأ المتربعون على فتات الموائد الصهيو أمريكية عربية ، فأمة الإسلام ستنتصر وأمة الغرب ستنتصر وستعم مغاقلها أرجاء الكون فلن ينتظر كثيراً أحفاد سام
26-04-2013 02:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات