دولة الرئيس .. إليك هذا الملف عن فساد مجمع الأسمدة في العقبة


جراسا -

خاص - كتب المحرر الاقتصادي - رائحة الفساد والتي مازالت تخرج من مجمع الأسمدة في العقبة تزكم الأنوف ورغم ذلك فإن هذه الآفة لم يستطع أحد حتى الان معالجتها مع العلم أن المبلغ المطلوب من الشعب الأردني بمئات الملايين عبر مشاريع وعطاءات يلفها الغموض ويشتم من ورائها رائحة السرقة والسلب والنهب . 

في حلقة اليوم من حلقات الفساد لن نتحدث  بعنوان رجل أعمال شاب بالثلاثين من عمره استطاع أن يحصل على ملايين الدنانير في فترة لاتتجاوز بضع سنوات وعنوانه أنه كان يحصل على 40 شيكا وقيمة كل شيك 20 ألف دينار في يوم واحد من شركة الفوسفات، ولن نتساءل بأي حق كان يحصل على هذه الشيكات ؟ ولن نتحدث عن البنوك المتورطة في هذه القضايا وكيف كانت تقوم بالتزوير وتودع الشيكات في رصيد هذا الشخص رغم أن هذه الشيكات "مسطّرة" بأن لاتصرف إلا للمستفيد الأول ولم يكن هو المستفيد الأول .


فساد بأحجام مختلفة يتعلق بـ 35 شركة أسسها هذا الشخص في مدة لا تتجاوز الثلاث سنوات ثم قام بتصفية عدد منها من أجل أن يتهرب ضريبيا .

هل تصدق أن صيانة عمارة وفيلا المنارة كلف الدولة 4 ملايين دينار التابع لشركة الفوسفات !!


كل هذا الفساد سيتم الحديث عنه وبالتفصيل وأولى هذه الحلقات عن فيلا المنارة ، وعمارة المنارة التابعتين للمجمع التي بلغت تكاليف صيانتهما حوالي 4 ملايين دينار .

 

 

 

و من خلال الوثائق التي حصلت عليها "جراسا"، يتبين أن فيلا المنارة والتي يقطنها المهندس نجيب الشيخ المدير الفني للأسمدة، فإن المبلغ الواضح من تنفيذ شركة محمد عبدالعزيز وشركة شمس العقبة حوالي 824 ألف دينار ... ولكن وللإلتفاف والاحتيال فإن الوثائق تظهر أنه تحت بند المدفوع عن الأعمال المنجزة والحساب المدفوع تحت بند أعمال منجزة بلغ 1،740،422 مليون دينار أي بما معناه أن الفيلا كلفت مليون و 800 ألف فقط صيانة ، حيث تشير الوثائق المنشورة أنه تم اخفاء التفاصيل والأسماء حتى لاتظهر أسماء من هو المنفذ علما بأن شمس العقبة وشركة محمد عبدالعزيز تعودان لذات الشخص .

 


أما بالنسبة لعمارة المنارة المكونة من ست شقق ويسكنها ستة موظفين من ادارة المجمع فقد بلغت صيانتها حوالي 2 مليون و 791 ألف دينار ، تصوروا يا رعاكم الله بهذا المبلغ تستطيع بناء 3 عمارات وكل عمارة بـ 12 شقة ..


الوثائق دولة الرئيس موجودة والاثباتات موجودة حول ما جرى من فساد كبير في مجمع الأسمدة فهل لديك الجرأة للكشف عنه ومحاسبة المتورطين به واعادة المال المنهوب للشعب ؟

وتقدر المبالغ المنهوبة من الشعب الأردني أكثر من 183 مليون وبالوثائق استلمتها عصابة متخصصة بالسرقة و بسطو أموال الشعب الأردني من أموال الفوسفات .


الوثائق يا دولة الرئيس بحوزتنا إن رغبت بفتح هذا الملف 

* نعدكم في الحلقة الثانية من سلسلة الفساد بفتح ملف شركة الأمان للديكورات ..فترقبوا المزيد 



تعليقات القراء

SHAMS
بس شاطره الحكومه في رفع الاسعار واستغلال المواطن الفقير ومش طالع من امرهم على الحيتان
25-04-2013 10:05 AM
الزبن
خدم اللصوص والمتنفعين منهم مازالوا لليوم بالاسمدة ........... .و.........و...الخ ولاجديةبالمحاسبة وابسط الامور ان الشيخ الذي وقع غالبية الشيكات ما زال على رأس عملة بالاسمدة
25-04-2013 01:01 PM
وطن
اصلا ملفات الفساد طووها حتي يغطوا ع .......
25-04-2013 08:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات