2800 عراقي يلجأون للأردن من سوريا

ارشيفية

جراسا -

أعلنت بعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عمّان عن لجوء نحو 2800 عراقي، كانوا يقيمون في سورية إلى الأردن.

وقالت مسؤولة الحماية الأولى في المفوضية جوليا راناوات، في مداخلة ألقتها على هامش مؤتمر حول أوضاع اللاجئين العراقيين في الأردن، إن "هناك 2800 عراقي لجأوا إلى الأردن من سورية منذ آذار/مارس عام 2011، بسبب الأحداث في هذا البلد".
وأضافت "لا نعرف أي شيء عنهم، يبدو أنهم اندمجوا في المجتمع الأردني".
وأوضحت أن "الرأي العام الأردني قلق من أعداد اللاجئين السوريين ووجود نظرائهم العراقيين"، مشيرة إلى أنه "يجب أن لا نسمح للرأي العام في الأردن أن يرفض هذا اللجوء".
من جهته، قدّر السفير العراقي في عمّان جواد عباس هادي، عدد مواطنيه المقيميين في الأردن بنحو 190 ألفاً، منهم 32 ألفاً مسجلين رسمياً في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
ويتواجد حوالي 470 ألف سوري في الأردن منهم 160 ألفاً يقطنون في مخيم الزعتري الكائن في صحراء محافظة المفرق شمال شرق البلاد ، وتتخوف السلطات أن يصل العدد إلى المليون بحلول العام المقبل.( يو بي اي )



تعليقات القراء

Talal
..................
رد من المحرر:
نعتذر عن عدم نشر الرابط
22-04-2013 11:48 PM
انا من بلاد الحرمين
فلسطينيين سوريين عراقيين كلهم لاجئون في الاردن !! انصح اللي يريد ان يتسيح في البلاد العربيه عشان يعرف ثقافات العرب يختصر المشوار ويزور الاردن توفي بالغرض

رد بواسطة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
..........
رد من المحرر:
23-04-2013 12:51 AM
مزيد
.........
رد من المحرر:
نعتذر...........
23-04-2013 02:30 AM
welcome to Jordan
now speak Arabic and please leave when you can and don't ask us to give a number or citizenship. because we are already screwed by similar people who said they will go back and now they forget where they came from.
23-04-2013 12:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات