الفعاليات الشعبية في الكرك : فتح المجال "لاسرائيل " موقف غير متزن


جراسا -

رفضت فعاليات شعبية ونقابية واحزاب المعارضة والحراكات الشعبية بمحافظة الكرك باجتماعا موسعا وجود قوات امريكية وتمركزها على الحدود السورية الاردنية انما هو مقدمة لوجود عسكري امريكي مرتبط بالازمة السورية.


وتاليا نص البيان :

ان الفعاليات المجتمعة وقد بات واضحا لديها انغماس النظام والحكومة الاردنية بشكل كامل في مسلسل المؤامرة الدولية والاقليمية ضد الدولة السورية ، ووقوف الحكم ضد المصالح الاستراتيجية للشعب والدولة الاردنية وانتهاك لسيادتها،عبر موقف غير متوازن وخطير وغير مُبرر من الازمة السورية ، انما تحذر الحكم والحكومة من انها بهذا الموقف تراهن وتقامر بالمصلحة الوطنية للشعب الاردني بعد ان جردتة بسياساتها من كل اسباب البقاء والمواجهة ، وتضعه وسط اجواء سياسية وعسكرية غاية في الخطورة .


ان الفعاليات بالكرك ترفض وبشكل قاطع اي تواجد اجنبي على الاراضي الاردنية او تقديم أية تسهيلات عسكرية لأية جهة كانت والتي من شانها إلحاق الأذى بالشعب السوري الشقيق ، وتساهم في تعميق الأزمة ، ووضع الدولة الاردنية في حالة حرب رسمية مع الشقيقة سوريا والتي تتعرض لهجمة من قوى الاستعمار الاجنبي بكل ادواتة المحلية والعربية والعالمية بهدف اضعافها وتفكيكها خدمة للمشروع الصهيوني .


وتابع البيان ان الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية والحراكات الشعبية في محافظة الكرك ترى ان القرار الرسمي بتواجد قوات امريكية ، هو مقدمة للعدوان على سوريا التي لم تبادل الاردن الا المحبة والسلام والتعاون والشراكة القومية الحقيقية في مواجهة قوى العدوان الصهيوني والغربي .ناهيك عن كونها تشكل عمقا استراتيجيا للدولة الاردنية.


وجاء في البيان ايضا ان المراهنة الرسمية الاردنية المبنية على اوهام سقوط الدولة السورية ، يعني الانغماس في مشاريع استعمارية للتدخل عسكريا في الازمة السورية ويعني رفض الحلول السلمية التي يطرحها النظام الاردني كل يوم في العلن لمعالجة تلك الازمة.


ودعت الفعاليات الموقعة على البيان تدعو الحكومة الأردنية الى اعتبار ما يجري في سورية شأنا سوريا داخليا لايجوز التدخل فيه من أي طرف , والعمل بدلا من ذلك على دعم مبدأ الحوار بين أطراف الازمة حرصا على مصلحة الشعب السوري الشقيق وحماية لمنجزاته الوطنية .


واكد البيان في ختامه وقوف الفعاليات الشعبية بمحافظة الكرك إلى جانب الشقيقة سوريا في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني .وترفض بشكل قطعي ان يمارس الحكم والحكومة الاردنية قرارا عدوانيا باسم كل الاردنيين تجاه الشقيقة سوريا.


والفعاليات الموقعة على البيان هي :


-الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الكرك

-حراك لواء فقوع - الكرك

- اللجان الشعبية العربية - الكرك

- الهيئة العليا للمتقاعدين العسكرين - الكرك

- حزب البعث العربي الاشتراكي الاردني - الكرك

- حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني - الكرك

- الحزب الشيوعي الاردني- الكرك

- حزب البعث العربي التقدمي الاردني - الكرك

اللجنة الشعبية لرفض التدخل الخارجي في سوريا - الكرك.



تعليقات القراء

الطيـــــــــــــب
يمنع منعا باتا من مبدا العمق الاستراتيجي والقومي والبعد العربي بعدم التدخل بشؤن الشعب العربي السوري باي شكل من الاشكال !
22-04-2013 10:27 PM
اردنية اصيلة
يمنع منعاً باتاً من التدخل الاجنبي وغيرة في سوريا الغالية والشقيقة لان الرئيس القائد بشار الاسد وشعبة هم جيراننا واشقائناوالصديق وقت الضيق فالافضل ان نقف الى جانب الرئيس بشار الاسد وشعبة الابي ولا نقف مع اعداءه فهم اعدائنا غداً فاحذروا كما تدين تدان فيجب علينا ان لانقف مع اعدائنا اليهود (قطر تركيا اسرائيل امريكا الغرب).
23-04-2013 02:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات