" مُولد والشعب غائب " !


هذه حال ما يدور ما بين الدوار الرابع والعبدلي على مدار اسبوع وسوف يكتمل بداية هذا الاسبوع ، هو مولد يتم خلاله الرقص والغناء وتقدم خلاله الخطب الصماء المغناة وذات السجع والقوافي وتضرب المواويل التي تحوي اللمز والغمس والكلام الصريح ، وكل مغني يأخذ دوره في الغناء بكل راحة وسعة صدر من الجميع .
وصاحب المولد الذي تقدم لأجله الأغاني والمواويل والخطب والرقصات والموسيقى هو الشعب الذي غاب عن هذا المولد لأنه يؤمن أن نهايتة لن تختلف غيره من موالد الثقة في الحكومات السابقة ، وإن حاول البعض الضرب على أوجاع هذا الشعب بقوله أن ما يتم هو حالة غير مسبوقة في تاريخ العلاقة ما بين الدوار الرابع والعبدي وبالتالي لأجل الشعب في النهاية .
يصرح البعض أن لارفع إلا بعد الدفع الحكومي بالتوزير للنواب، والأخر يقول أنه لارفع إلا بعد الدفع النيابي لأصوات تتجاوز خط الفقر السياسي الذي تعاني منه الحكومة (75 ) وواحد زياده ، وما بين من يرفع أولا ومن يدفع أولا ضاعت أمور كثيره في البلد ومنها ما يقال أننا وسط المعركة ولكن إلى الأن لم يصل إلينا أية ضربه موجعه بل هي مجرد مناوشات بسيطة لم تصل للرأس وإذا بعدت الضربة عن الرأس كل شيء سليم .
وغاب هنا عن بال الدوار الرابع والعبدلي أن الضرب قد وصل لرأس الشعب مباشرة وأنه ومنذ أكثر من عام يتلقى ضربات في الرأس وهو يقف رغم كل ذلك على أمل أن يشاهده سكان الدوار الرابع والعبدلي اللذان أسدلا ستائر غرفهم وإكتفوا بما يسمعوه من المولد وما يطرب قلوبهم . !.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات