مدينة سحاب تبوء بالإثم والذنب !!!


الحَمْدُ للهِ ربِّ العالمينَ، وَأَشْهَدُ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير وأشهدُ أنَّ سيدَنَا محمَّداً عبدُ اللهِ ورسولُهُ وصفيُّهُ وخليلُهُ. صلي اللهم وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.
مدينة سحاب بشيبها وشبانها ونسائها واطفالها اكتشفنا يوم أمس وعلى لسان رئيس الوزراء الذي يعد الرجل الثاني في الاردن ، انها مدينة تبوء بالإثم والذنب وهي محتاجة لتكفر عن ذنبها واثمها من اجل ان تنال رضي دولة رئيس الوزراء عبدالله النسور ومنحها صك غفران لتطهيرها من ذنبها واثمها الذي حملته.
ولكوني يا دولة الرئيس واحد من ابناء هذه المدينة المذنبة الآثم اهلها ، ويجب عليها ان تكفر عن ذنبها امام دولتكم ، اسمح لي ان اوجه لدولتكم عدة اسئلة :.
ما هو ذنب مدينة سحاب الذي اذنبته فاستحقت بسببه اللعنة والطرد من رحمتكم وعفوكم ؟..
وبعد ان تتكرم علينا بإجابة السؤال السابق نرجو منك ان تبين لنا ما هي الطريقة المناسبة للتكفير عن ذنب مدينتنا التي نحبها اهو الدعاء ام التضرع ام تقديم القرابين للحصول على صك غفرانكم عن مدينتنا المذنبة ؟..
دولة الرئيس لعلمكم وعلم غيركم سحاب لم تذنب ولم تبوء بإثم يوما من الايام ، فلس منها من خان وطنه وليس منها من سجلت بحقه قضية فساد واحدة على مر التاريخ الاردني وليس منا من سرق وليس منا من اتُهم بقضية مصفاة البترول او البوتاس او غسيل الاموال وغيرها وغيرها كثير .
فنحن شرفاء اوفياء ثيابنا بيضاء طاهرة ليست مدنسة ، وعلى مر تاريخنا وتاريخ بلدتنا لم نبوء بإثم بحق وطننا الغالي الاردن ، ولا ذنب لنا لنكفر عنه امامك يا دولة الرئيس ، وان حصل لا قدر الله وحملنا ذنبا او اثما فلن نكفر عنه امامك لننال الرضى منك يا دولة الرئيس ، لأننا نعلم بانه لا يُقر بالذنوب الا لله ولا يغفر الذنوب الا الله عزو وجل وليس انت يا دولة الرئيس ، فما انت الا عبد من عبيد الله تحتاج الى من يغفر لك لا ان تغفر لغيرك وتمنحه صكوك غفران من لدنك.
واخيرا يا دولة الرئيس اود ان اقول لكم ان مدينة سحاب بعد مقولتك الاخيرة بحقها وحق اهلها الشرفاء تقول لكم : ان زرتها او لم تزرها فلا يعني الامر لها وللكثير الكثير من ابنائها شيئاً.
نسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يحسن خاتمتنا في الأمور كلها، وأن يسلمنا في ديننا وأنفسنا وأعمالنا واردننا الغالي وقيادتنا الهاشمية. اللهم امين اللهم امين .



تعليقات القراء

د محمد خلف بني سلامة
بارك الله فيك ايها الرجل على هذا الكلام الرائع المعبر ونقول يا رئيس الوزراء سحاب مدينة الشرفاء من امثالك يا دكتور عبد الناصر رعاك الله
16-04-2013 08:02 PM
حسام محمد عبيد الهوادي
شكرا للدكتور على مقاله، ودعني أضيف بأن سحاب وأهلها للأسف قد تم إستبعادهم من دائرة الإهتمام منذ نشأتها وإلى هذه اللحظة على الرغم من مساهمة أبنائها التي لا تقل عن غيرهم من أبناء مدن وبلدات المملكة.

أبناء سحاب هم من أقل الناس تكسبا من أجهزة الدولة والحكومة فعدد أبنائها العملين في القطاع الحكومي المدني مقارنة مع عدد أبنائها هو الأقل مقارنة مع باقي المدن الأخرى، فالكثير الكثير من البلدات الأردنية التي لا تكاد يصل تعداد سكانها عن ربع او خمس سكان سحاب يشغلون وظائف حكومية أكثر من كثير من أبناء سحاب كما وأن نصيب أهل سحاب من مناصب الدولة العليا هو صفر بمعنى الكلمة فسحاب لم يتم توزير أي شخص منها في حين تجد بلدات صغيرة قد تدوال أبنائها اعلى المناصب الحكومية والعسكرية ومع كل ذلك فأهل سحاب لم يعترضوا او يساوموا في حب وطنهم وبلدهم ليأتي حضرة رئيس الحكومة ليخاطب مدينة سحاب خطاب المذنب المسئ وليعيب على نائبها مطالبته بإنصاف مدينة أردنية أصيلة تتنفس الرجال وأي رجال.

أهل سحاب دون عن غيرهم من الاردنيين يعتمدون على الله وعلى أنفسهم في قوتهم ومعاشهم، لقد أدرك أهل سحاب ومنذ البداية بأن حظهم من الدولة قليل لذا إعتمدوا على أنفسهم في بناء بلدهم، معظم رجال سحاب عمل بالتجارة مع السعودية في فترة السبعينات والثمنانيات وهو ما ساعدهم على شغف الحياة ومواجهة الواقع المرير.

نعم كثير من المدن الأردنية تشتكي ولكن للحق فإن سحاب تفردت عن سواها بتهميش أهلها وإقصائهم المتعمد من شغل المناصب الحساسة في الدولة.

ومع ذلك فلا نعيب على أحد ولكن نقول هذا في معرض ردنا على رئيس الحكومة الذي كان الأجدر به أن يطيب خاطر أهل سحاب ويخاطبهم بما هم أهل له.

لقد كانت كلماته جارحة كاخنجر خصوصا وأنها خرجت من ثاني رجل في الدولة مما يكشف حقيقة النظرة التي يحملها أصحاب القرار لمدينة سحاب.

عاشت سحاب حرة أبية وعاش كل أبنائها وسكانها.والأسف كل الاسف على رئيس الحكومة
22-04-2013 03:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات