حال الأردن في سطور


اﻟرﻗﯾب اﻟﻣﺗوﻓﻰ اﺑراھﯾم اﻟﺟراح "رحمه الله " الذي توفي غرقا في ماعين وهو يرافق وفدا سياحيا يهوديا ،لازالت السلطات الأمنية تتحفظ حتى اللحظة في الكشف عن أسباب وفاته !ماالذي يمنع جهاز الأمن العام من الكشف عن الأسباب وطمأنة الأهل والمحبين والأصدقاء "فالمطمطمة " والتجاهل تثير تساؤلات عدة من حق الأهل ان يفزعوا لمعرفتها وخاصة ان كان هناك شبهات جنائية في اسباب الغرق .
- تقرير ديوان المحاسبة حول برنامج التحول الاقتصادي بين يدي رئيس مجلس النواب، ولا يعرف بعد ماذا بوسع مجلس النواب أن يعمل وبخاصة بعد أن ثبت أن وزارة التخطيط قامت باتلاف الملفات والوثائق الخاصة بالبرنامج الذي استنزف مئات الملايين دون أن يحقق الاهداف وشابه تجاوزات وسرقات كبيرة في عهد الأخ باسم عوض الله !
- شركة الولاء المملوكة للقوات المسلحة وشركة زاد للصناعات والخدمات التي يملكها الشاب الأديب مجدي الياسين قامت بخصم مبلغ 70 - 75 دينار عن كل دركي بدل ان كانت تخصم 20 -25 دينار بدل خدمات الاعاشة التي تقدم لهم !!!! المتضررون 35 الف دركي ×70 = 2 مليون ونصف تقريبا فقط لصالح الشاب الأديب كل شهر !!!! كيف تقبل قواتنا المسلحة بتلك المهزلة وتضر بأبناء الدرك !! السرقة في وضح النار، فمن يجروء على فتح فمه من قيادات الدرك دفاعا عن اخوته ورفاق دربه !
- 5 اعتداءات متكررة على مواقع المقدسات الاسلامية في القدس بعد تخويل الأردن رعاية المقدسات !! ماذا فعلنا غير تصريح وزير الخارجية بشجب الاعتداءات !!!!
- الوقفه الاحتجاجية التي اقيمت على الدوار الرابع احتجاجا على احداث الأمس في اربد ، غاب عنها رموز ونشطاء الحركة الإسلامية وحضور متواضع للشباب الإسلامي !!
- الاحوال المدنية ترفض الكشف عن وزراء يحملون جنسيات أجنبية ،والمواطن الذي طالب بكشفهم جرى تحويله للمحافظ !لأنه تدخل فيما لايعنيه ، وبالتالي سيلقى ما لايرضيه !!
- 3 عطاءات جديده للتنقيب عن البترول في الأردن ستوقع قريبا ،ويقال أن عدد الاتفاقيات التي وقعت للتنقيب على حساب الأردن بلغت 200 اتفاقية منذ عقود ..يا رب تكون هذه الاتفاقيات أخر ما يمكن لنا ان نمنحه ، لأن ما ينفق على العطاءات تلك تكلفنا الكثير دون جدوى !!
- امجد المجالي يؤكد في حديث همس به لبعض المقربين أن حكومة النسور ضمت 4 وزراء رشحهم المدعو باسم عوض الله من بينهم وزير التعليم العالي و وزير التخطيط
- سلطة اقليم العقبة بصدد انفاق 400 مليون دينار تطوير الموانيء والمطار ,,والمشكلة انها قد تباع كلها بعد التطوير ب 200 مليون لاحقا ! كما حصل مع مطار الملكة عليا ، انفاق مالي على حساب الدولة " اقصد المواطن " للتطوير ومن ثم تباع بثمن بخس !توضع في صندوق الأجيال القادمة كما وعدونا منذ باعوا كل ثروات الوطن نوبات كل مواطن محملا بديون بلغت 5600 دينار قبل ولادته !
- لا رفع لأسعار الخبز والاعلاف ،النسور يطمئن المواطن و الاغنام سواء بسواء على قوتهم اليومي ..شاكرين لدولته الحرص والتطمين ..
- ارتفاع اسعار الكهرباء قرار لا رجعة عنه بأمر من البنك الدولي والصندوق .
- رغم تقرير دار الدواء والغذاء ،وزير الصناعه الحلواني يؤكد لوحده صلاحية شحنة القمح الفاسده ! الشحنة تعود لابنة وزير ومتنفذ كبير ...!!!
وأخيرا ..الامارات تفرض على دائرة قاضي القضاة استبعاد كل " أخ مسلم " عن ملتقى " بهداهم نهتد " ووزارة الاوقاف لاعلاقة لها بالقرار كما يقال !!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات