بالصور - اعتصام وتلويح بالتصعيد في "اليرموك"


جراسا -

خاص - اسلام ابو زهري - تجمهر العشرات من اعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في جامعة اليرموك امام مبنى رئاسة الجامعة, صباح اليوم الاربعاء, احتجاجا على نظام الرواتب وللمطالبة بتوسيع مظلة التأمين الصحي.

وكانت اللجنة التنسيقية للعاملين في جامعة اليرموك دعت خلال اجتماع عقدته للهيئة التدريسية والادارية والفنية برئاسة الدكتور انيس خصاونة, امس الثلاثاء, الى مشاركة جميع العاملين في الاعتصام.

واكد عاملون في الجامعة ان عميد شؤون البحث العلمي منع الموظفين من المشاركة في الاعتصام, ملوحا بانزال اشد العقوبات بحقهم في حال مشاركتهم.

وسلّم المعتصمون قائمة مطالبهم الى رئيس الجامعة والتي تضمنت عدم المساس بحقوق المعتصمين في التعبير عن مطالبهم وان لا تكون الزيادة في الرواتب من نسبة حوافز الموازي التي يتقاضها العاملون في الجامعة عدا عن اعادة النظر في بنود التامين الصحي بما يخدم العاملين في الجامعة ومن اهم البنود توسيع مظلة الشبكة الطبية لتضم اطباء اختصاص جدد من ذوي الكفاءات الطبية .

من جانبه, رهن رئيس الجامعة تحقيق مطالب المعتصمين بتحقيق مطالب باقي العاملين في الجامعات الاردنية.

كان رئيس اللجنة التنسيقية الدكتور انيس الخصاونة اشار الى ان اللجنة سترفع مطالبها لرئيس جامعة اليرموك عبدالله الموسى للنظر فيها خلال عشرة ايام ومن ثم الرد على المطالب , وفي حالة عدم الرد او التغاضي عن مطالب العاملين سيقوم العاملين بالتصعيد حتى تحقق مطالبهم .



تعليقات القراء

فراس
..................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
02-04-2013 10:19 PM
المغــــــاريز
عيب على اي مواطن كان ان لا يفكر سوى في الجانب المادي لنفسه دون التفكير بوطن مسروق مبتز سرقه اهله بدلا من ان يدعموه انظر فقبرص اجرت نسبه خصومات على الودائع لانقاذ الوطن, ففيم نحن سننقذ وطننا ,لقد انشاء اجدادنا وطننا الذي ننعم به عندما كانوا ياكلون الخبز والشاي.
02-04-2013 10:35 PM
حبيب البي
صارت حارة كل من ايدو الو . ابوعنتر شيخ الشباب
02-04-2013 10:36 PM
أردنية و افتخر
حقوق المعتصمين ... حقوق المطالبين... حقوق الطلبة ... حقوق المرأة ... حقوق المواطنين ...حقوق اللاجئين
و كان كلمة حقوق مصطلح هبط علينا فجأة من السماء ... او هو موديل هذه الايام
ارحموا الوطن ... و ارحموا حقوقه و احترموها
وسعوا أفاقكم و مدارككم الضيقة و راعوا الله في الوطن الذي سنخسره ان بقي رهاننا على مصالحنا الشخصية دون مراعاة لخطورة الوضع و حساسية المرحلة و تربص اصحاب النفوس الضعيفة بنا
02-04-2013 11:28 PM
اردني مثقف
د.انيس الخصاونه صاحب مبادئ ورمز لكل مواطن اردني حر ..
02-04-2013 11:51 PM
جامعات الفوضى
للاسف اسباب الفوضى بالبلد الجامعات ما يعني ان المطلوب اتخاذ قرارات رسمية حاسمة حتى لو ادى الامر باغلاق صروح الفوضى
03-04-2013 12:05 AM
فريحات
جامعة اليرموك أكاديميا من سئ لأسوأ
على أعضاء هيئة التدريس أن يفكروا بتطوير أدائهم والاستزادة العلمية, معظمهم لم يزيد على ما حصله في مرحلة الدكتوراه الا من رحم ربي!
03-04-2013 12:32 AM
الى الاردني المثقف والى د.أنيس
ماخرب البلد الا اللي بفكروا انهم مثقفين الله يعين البلد عالمتخلفين لكان . د.انيس مش شايف شو صار بجامعاتنا من مطالبكوا وشحن الناس عالفاضي والمليان بدك علاوات وانت بنك متنقل الله يعين الموظف العادي واللي بلا وظيفه اصلا . وضع البلد ووضع جامعاتنا مش ناقصه غير التصعيد تبعكوا يامثقفين عييييب حلوا عنا. وارجو من المحرر النشر دون نقصان مع الشكر
03-04-2013 01:16 AM
العجارمه
الى اردنيه وافتخر ،، يكفي .... نعم لا مانع ان يطالب المواطن بحقوقه بطرق سلميه ، فبدل ان تصرف الجامعات مئات الالاف على السيارات الفارهه والمياومات والرحلات فلتنظر الى موظفيها
رد بواسطة أردنية و افتخر
الى العجارمة
يعني انا مش عارفة وين الاختلاف في وجهات النظر ... يمكن لانه تعليقك مبتور ما فهمت عليك
03-04-2013 09:02 AM
يرموكي
واكد عاملون في الجامعة ان عميد شؤون البحث العلمي منع الموظفين من المشاركة في الاعتصام, ملوحا بانزال اشد العقوبات بحقهم في حال مشاركتهم.
03-04-2013 11:21 AM
الى د.انيس ورئاسة الجامعه ايضا
اعتصموا ضد دكاترة الجامعه اللي بعيدين عن الدكتوراه مثل السما والارض . مثال الدكتور .....حسب اقواله فهو مواليد وخريج امريكا ويتكلم بلغه مطبشه لانه لايعرف العربي جيدا وهذا كله غير مهم المهم بانه يبدأ المحاضره بالحديث عن نفسه وبالحرف يقول ( بقولوا عني نسونجي ) وتعاد هذه العباره بمعظم محاضراته وكمان ( كيف هالربطه بقولولي بتجنن) وكمان( ......) حتى لو مزح مابصير وكمان (ترى انا مابعرف كيف بدي ادرسكم اذا بتحبوا تروحوا عند د. ثاني روحوا والكثير الكثير وبالاخر مابفهم اشي ومثله مثايل واحنا بندفع مصاري عشان اولادنا يصيرو جامعيين وبنرجع بنقول جامعيين ومابفهموا مهو اللي علمهم مابفهم مع احترامي لبعض الدكاتره
03-04-2013 11:45 AM
موسى
من وراء كل هولاء اكيد هم ...... هذا زمنهم
03-04-2013 12:27 PM
نضال علي قطناني
................
رد من المحرر:
نعتذر............
03-04-2013 03:31 PM
يرموكي
اعتق بان مطالب العاملين في الجامعه شرعيه ويجب تلبيه مطالبهم والرئيس رجل محترم ومقدر للعاملين مطالبهم ونحن العاملين نقدر ظروف الاستاذ الرئيس ونعلم بانه مع الموظفين وحقوقهم
04-04-2013 10:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات