القطامين يحيل مكاتب استخدام عمالة غير مرخصة الى القضاء


جراسا -

خاص - قرر وزير العمل ووزير النقل الدكتور نضال القطامين احالة عدد من مكاتب الاستخدام غير المرخصة للجهات القضائية المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقها ، والتي يتم التثبت من مخالفتها لقانون العمل.

ونوه القطامين الى ان الهدف من هذه الحملة هو للقضاء على التجاوزات التي تقوم بها هذه المكاتب واستغلالها للمواطنين وانتهاكها لحقوق العاملات وتكرار الشكاوى بحقها.

ولفت القطامين الى ان وجود هذه المكاتب يشكل مخالفة صريحة للقانون تستوجب المعاقبة سنداً لأحكام المادة (11) مع تعديلاتها بموجب القانون المعدل رقم 26 لسنة 2010 ،التي تنص على انه لا يجوز لغير مديريات التشغيل العامة ومكاتب التشغيل الخاصة المرخصة القيام باعمال الوساطة لتشغيل او تسهيل تشغيل العمال داخل المملكة وخارجها.

وينص القانون "للوزير اغلاق المحل المخالف لاحكام هذه المادة واحالته الى المحكمة ويعاقب كل من يخالف أحكام هذه المادة بغرامة لا تقل عن مئتي دينار ولا تزيد على الف دينار او بالحبس لمدة لا تقل عن ثلاثين يوما ولا تزيد على ستة اشهر او بكلتا العقوبتين واقفال اي محل يستعمل لهذه الغاية ومصادرة موجوداته المتعلقة بغرض التشغيل.

يذكر ان حملة تفتيشية تنفذها وزارة العمل بالتعاون مع الجهات الامنية على المكاتب غير المرخصة التي تمارس أعمال استخدام عاملات المنازل بصورة غير قانونية تشمل جميع مناطق المملكة.



تعليقات القراء

مؤمن النجار
طعّه وقايمه يا معالي الوزير ومش بس هيك كمان بتاجروا بالبشر ببيعوا الخادمه وبرجعوها من الشباك(بفللوها) وبرجعوا ببيعوها لآخر وهكذا ومنهم ....... وكثيرين امثاله العقوبه المنصوص فيها بالقانون غير رادعه , من الواجب تغليظ العقوبه اولاً وترشيد اعداد المكاتب وفتح مديريه للشكاوي المباشره
02-04-2013 05:20 PM
TEREZA
الحقيقة انه في لكثير من المكاتب مع الاسف تنصب على المواطنين تاخذ الفلوس وتتفق مع العاملات بالهروب بعد شهر او شهرين
02-04-2013 06:48 PM
تاج
طيب ما هو يا معالي الوزير في مكاتب ما إلها مقرات كيف بدك تحصروها
وانما تعتمد على الموبايلات في عملها والتسليم للخادمة يكون في الشارع
خاصة عاملات المياومة
ليش ما تعماوا حملة توعية وتحذير للناس انه ما يتعاملوا مع الخادمة الهاربة
03-04-2013 08:25 AM
مناشده الى الوزير القطامين ...
........
رد من المحرر:
ارجو منك ارسال المناشدة على ارسل خبرا وليس تعليق عزيزي
03-04-2013 09:15 AM
سلطي
كويس بلكي بنكشفو هالمكاتب و علاقاتهم ..
04-04-2013 08:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات