الافتاء تذكر بفتوى تحريم الشرط الجزائي على قرض الطالب الجامعي


جراسا -

ذكرت دائرة الافتاء العام بالفتوى التي أصدرتها في وقت سابق والتي تقضي بحرمة الشرط الجزائي الذي كانت تفرضه وزارة التعليم العالي بنسبة 5 بالمئة على التأخير في سداد قروض صندوق دعم الطالب الجامعي في الوزارة.

ووفقا لبيان التذكير الذي أصدرته الدائرة اليوم الاثنين وتلقت (بترا) نسخة منه ، فقد أعربت الدائرة عن شكرها لتجاوب وزارة التعليم العالي وحرصها لدعم أبنائنا الطلبة،وتوفير القروض الميسرة التي تتيح لهم إتمام دراستهم الجامعية، واستجابتها السريعة للفتوى .

ولفتت الدائرة الى الفتوى التي أصدرتها سابقا حول الموضوع،والتي نصت على حرمة الشرط الجزائي الذي يفرض كغرامة 5 بالمئة عن التأخير في السداد،مشيرة الى انه تمت مخاطبة وزير التعليم العالي حول حرمة هذا الشرط، فاستجاب مشكورا وتمّ حذف هذا الشرط من الاتفاقية ، وبذلك يكون القرض سليما من الناحية الشرعية، ولا مانع شرعا من الاقتراض من هذا الصندوق في الوقت الحاضر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات