حكومة النسور الثانية .. محاصصة على أصولها ومنابتها!


بالفعل...لقد أتت أُكلها, صيحات وزمجرة وتخميش وتهويش نواب "المخيمات" والمحاصصة ومهددي مديرية المتابعة والتفتيش, ولطم خليل عطية الكربلائي: لا نريد وزراء فلسطينيين!
نعم, دموع التماسيح الغزيرة و "ولولة" مناقيص الحقوق, دفعت وكما كان متوقعا بالملك وبالتوقيت المناسب "للغرض" طبعا, لإطلاق تصريحاته الأخيرة عبر الصحفي الأمريكي الاسرائيلي جولدبيرغ, بروح شاكية بمرارة, مع تسمية الأطراف الأردنية التي اتهمها الملك بالحيلولة دون محاصصة تامة للمنابت والأصول على الأصول في الدولة الأردنية, برلمانا وحكومات ومخابرات وغيرها.
لقد طال المخاض والنتيجة معروفة ومحسومة, والمولود وشكله وجنسه كان معروفا لدى أطباء التوليد عبر أجهزتهم الشعاعية المتطورة, وكان يظهر بين الحين والآخر للعامة, على شاشات العرض التي سربت صورها كبالونات اختبار وفحص لرضا الأهل أو عدمه عن لون عيون المولود وحجمه وشكله وجيناته.
كان يطفو على السطح وبوضوح أن الجنين سيكون توأما سياميا مشوها ومخلوقا غريبا متصلا من "مرقّ البطن" وحتى الجماجم, ولكنه برأسين مستقلين كل يفكر على حدة ويحرك بقية الجسد بالاتجاه الذي يراه مناسبا, حتى وإن كان باتجاه معاكس تماما لما يريده الرأس الآخر.
والأغرب بالموضوع والأكثر تعقيدا وضبابية رؤية للمستقبل, صعوبة فصل التوأمين دون خطر الوفاة بسبب التصاق خطير في الرأسين عند "العنقور" أي تجويف المخ.
ولكن الإبقاء على هذا التشوه وترك هذا المخلوق الغريب العجيب ينمو ويترعرع ويكبر بكل عيوبه وتناقضات أطرافه, لا يبشر بخير هو الآخر, ولا يطمئن الأهل على مستقبل معقول له, ولا ينتزع حتى من أطباء التوليد وتقدير الوضع المهني بسمة أمل أو كلمة تريح أيا من حملة الجينات المسببة للتشوه وطفرة الخلايا الوحشية في خداج المستشفى.
كما أن وجود قلب مستقل, أظهرته الأشعة السينية خلف كل حجاب حاجز في صدري هذا المخلوق المسخ, ينذر بإشارات بالغة الدلالة والوضوح على اختلاف وجدانية ومزاج كل نصف له عن الآخر, وعليه فإن المناكفة والمناددة والمباطحة والمحاصصة بين هذا البعض وذاك البعض, لمبرمجة سلفا ولها راسخ جذورها ومبرراتها بعدم سوية ومنطقية مخلوق "السومبي" هذا.
ولو أخذنا التوائم العادية المستقلة تماما عن بعضها البعض, من بويضة واحدة أو حتى من بويضتين اثنتين كمثل سجلت التجربة والخبرة معلوماتها وبياناتها الدالة, فسوف تتكرر صورة المولود "الفاجر" الذي يصرخ ويبكي ويولول عالفاضي والمليان, ويرفع دائما من "دوز" مظلوميته وجوعه وألمه ونقص رعايته وهضم حقوقه لصالح شقيقه الأكثر صبرا وسعة صدر وإيمانا واحتسابا, رغم معاناته وجوعه وظمأه الشديدين, ورغم "نفخ البطن" الذي يمغصه ويقطع أمعائه الخاوية الما, وفرك الخدود الغضة حتى "ازرقت" بحجة الحب والمداعبة, مضافا الى كل هذا عقوق الوالدين له و"مسح جوخ" الشقيقة الكبرى للشقيق عالي الصوت والفاجر الذي امتهن رفع العقيرة والمبالغة بالنحيب و هلّ دموع التماسيح, والذي تربع بالمهد صبيا, دافعا بكوعيه ورفس أطرافه الأناني اللئيم لتوأمه حتى سقط من العش أو كاد.
وجاءت حكومة النسور الثانية على ميزان "فيفتي...فيفتي" بلا زيادة أو نقصان, مولودا سياميا مسخا مشوها وملتصقا ومنفكّا, ليمنح الفاجر من جديد قصب السبق ويغلق فكيه باللهاية والرضعة والمناغاة والتدليل والتدليع المفرط معا.
وهذا ليس كل شئ, بل إن الوزير الأول قد قطع الوعود والعهود والمواثيق, للرداحين تحت القبة والمتزنرين بأحزمة النسف لدوائرنا الوطنية والنائحين على الأطلال بتسمين قريب وهبات مجزية تربرب "الطاهرة الرشيقة" في الدوار الرابع لصالحهم حتى الثمالة.
كيف لا والعباس قدس الله "بهائيته" وبهاء سحنته, قد بات يقيم في عمان أكثر من رام الله, مستخدما سلاح النقليات الملكي وطواقمه المروحية, وقد راقت له السجادة الحمراء والخطوة البطيئة على أنغام موسيقات الجيش "العربي" مستبقا بذلك الدمج والكونفيدرالية والديموغرافيا الجديدة والمملكة العربية المتحدة.
وبالختام, عنبنا لنا وسوف نقاتل الناطور إن اقتضى الأمر.



تعليقات القراء

التميمي
......
رد من المحرر:
نعتذر........
01-04-2013 01:20 PM
دغمي
لا تعليق على كلام ..... حسبنا الله ونعم الوكيل .
01-04-2013 02:15 PM
abubaker.....
.........
رد من المحرر:
اعتذار منك عزيزي لكن لا يجوز اتهام اي شخص بالعنصرية وشكرا للمشاركة واهلا وسهلا بك دائما
01-04-2013 02:35 PM
من انت
انت ولد ولا بنت؟
01-04-2013 04:00 PM
ثقافة
لقد تحول .... والناطور يحول دون ماقد ينتج عن حالة .....
01-04-2013 04:04 PM
صدق أو لا تصدق
...............
رد من المحرر:
نعتذر..........
01-04-2013 04:59 PM
الضفتين
هذا مقال صحفي ولا لطمية كربلائية
رد بواسطة السوسنة السوداء
بايدك رأيك

رد بواسطة وانت الصادق
بل .....
01-04-2013 07:55 PM
أردسطيني
تصبحو على خير كلامك واقف وآخريتنا نقعدك ونقعده
01-04-2013 09:34 PM
سنمار
(وبالختام, عنبنا لنا وسوف نقاتل .. إن اقتضى الأمر).

على نفسها جنت براقش.
رد بواسطة شايف يا رجل
قال يعني انه الناطور ايديه بجيابه ما بعرف يقاتل. بستنى بحضرة الكاتب انه ييجي يقاتل..........
02-04-2013 12:25 AM
أيمن محمود الوشاح
شكراً للكاتب جمال الدويري والمشكلة يا صديقي إن ما يحصل هو تصفية للقضية الفلسطينية .....والمشكلة هنا كيف يدمجون حق العودة بالحقوق السياسية ولكن أن لا أعتب على من ........
02-04-2013 03:20 PM
طارق خليل
..................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
02-04-2013 05:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات