الوزير الخوالدة .. لماذا بقي .. ؟!


عجبي لهذه الحكومة الأردنية الجديدة القديمة والرشيقة مؤقتاً..!! هل كان لا بد من الإبقاء على الوزير خليف الخوالدة وزيراً لتطوير القطاع العام، وماذا سيكون موقفه أمام مجلس النواب إزاء ما فعلته هيكلة القطاع العام، التي هو عرّابها الأول والأخير، بدوائر الدولة ومؤسساتها وموازنتها، وبماذا سيدافع الرئيس عن المشروع وصاحب المشروع الذي بدأ يُعيد القطاع العام عقوداً إلى الوراء..!؟
أعتقد أن أي مجلس نواب حتى لو كان ضعيفاً، فما بالك بمجلس مشاكس، لن يقبل إلاّ بمساءلة الوزير الخوالدة ومحاسبته على نتائج الهيكلة التي بدأنا نجني ثمارها الخرِبة في مؤسسات الدولة المختلفة، فليس من المعقول أن يقف مجلس النواب أمام مشروع هزّ موازنة الدولة واستنزفها بأكثر من "460" مليون دينار خلال عام 2012 دون أن يسأل لماذا، وكيف، ومنْ المسؤول عن هذا الاستنزاف غير المحسوب للخزينة في وقت تعاني فيه الدولة من حالة خواء غير مسبوقة في مواردها المالية، ما دفع الحكومات إلى اللجوء لجيب المواطن لتخفيف حالة الجفاف في موازنتها المنهكة وترطيب خزينتها الخاوية..!!؟
عجيب أمر رئيس الحكومة وهو الذي لا تنقصه الحكمة ولا الحنكة، كيف يُبقي على الوزير الخوالدة في حكومته وهو يعلم ما فعله الوزير وما ارتكبه من أخطاء كبيرة بمشروع هيكلته العتيدة، ولنا أن ننظر إلى مئات الاعتصامات والاحتجاجات التي رافقت عملية الهيكلة، ومدى التعطّل الذي نجم عن المشروع في دوائر الدولة ومؤسساتها المختلفة، ألم يكن حرياً أن يُسأل هذا الوزير عن نتائج الهيكلة وقبل ذلك عن معطياتها وتوفيقاتها وأعطياتها ومفاوضاتها وإرضاءاتها وتنازلاتها التي لم تتوقف حتى اللحظة..؟!!
عجيب أمر الحكومة والدولة والسلطات الرئيسة فيها كيف تعاني من موازنة باتت أبوابها مفتوحة للهواء، في الوقت الذي يُقْدِم فيه الوزير الخوالدة على تنفيذ مشروع بطريقة متسرّعة وغير عادلة، ألحقت بالدولة خراباً كبيراً بعضه تبيّنت ملامحه وبتنا نلمس آثاره الضارّة، وبعضه سيظهر في قادم الأيام صادماً قاتماً ظالماً، وسوف تدفع الدولة ثمناً باهظاً له، وسوف يتحمّل كل مواطن جزءاً من الثمن رضي أم سخِط، وربما يصل الثمن إلى الأولاد والأحفاد..!!
على مجلس النواب الكريم أن يسأل الحكومة والوزير الخوالدة تحديداً، الذي أصبح عابراً للحكومات، عن حصيلة مشروع الهيكلة وهل حقّق هذا المشروع أهدافه وكيف، وهل تم تنفيذه بعدالة ودون اعتداء على الحقوق المكتسبة لموظفي الدولة، وهل استطاع المشروع أن يلغي المؤسسات التي تم تفريخها على مدار العقد ونصف العقد الماضيين وهو جوهر عملية الهيكلة، لإرضاء شخصيات ومتنفذين تم تفصيل مؤسسات وهيئات لهم ولأولادهم لكي ينعموا بها ويسرحوا ويمرحوا على حساب أموال دافعي الضرائب، فيما هم يمارسون كل ألوان السلطة والسطوة والنفوذ وكأنها مزارع وضِياع لهم ولمن "خلّفوهم"، في غفلة عن شعب كان ولا يزال مسكيناً طيباً كريماً جائداً بماله من أجل الوطن وعيون الوطن ونماء الوطن، فيما كانت أمواله تُنهب وتُستلب وتُوجّه لإرضاء فلان وابن فلان وحفيد فلان ابن فلان ابن فلانة....!!!!!
أيتها الحكومات كفى.. لم نعد قادرين على الصبر فقد ملّ الصبر منّا، ولم تعد لدينا قدرة على مزيد من التحمّل، ويكفي استغفالاً لنا واستخفافاً بعقولنا، وركوناً لصبرنا وطيبتنا وسذاجتنا..!!
أيتها الحكومات يكفي قهراً.. ولقد قلت مرة وأقول وسأظل أقول وأؤكّد: إن ما يمسَسْ الشعب من قرح سيمسسْ الحكومات قرحٌ مثله، وربما أشدّ، وإن ما تفعلونه سواء بقصد أو دون قصد لإيلام شعب طيب سيُلحِق الألم بكم، وسيكون ألماً مُمِضّاً شديداً لا يُحتمل.. وما من عالقة إلاّ ولها ذائقة.. شائقة أم فالقة..!!
أما الحكومة بطاقمها الجديد ففيها أشخاص نحترمهم ونقدّر مكانتهم وكفاءتهم ونزاهتهم، ولكن عتبنا عليهم كبير كبير كبير..!!!



تعليقات القراء

شبكة شيلني تشيلك
اذا اردت ان تعرف السبب

اعرف عن سر العلاقة بين اخليف الخوالدة و..........

.............................
01-04-2013 11:29 AM
متقاعد ضمان
وبماذا تضررت انت وماذا تضرر موظفي الضمان الاجتماعي ومؤسسة الضمان الاجتماعي من الهيكلة طالما بقيت مميزة عن بقية موظفي الدولة بشكل شاسع ولكن الويل على متقاعدي الضمان الاجتماعي والتي تتنعمو بعائدات رواتبهم اعتقد ان ماقام به الخوالدة هو الخطوة الاولى على طريق الالف ميل ؟؟؟
01-04-2013 09:55 PM
حاتم المناصير
لماذا لا نقول بان اعادة الهيكلة قد حسنت من دخول الموظفين البسطاء وساهمت في رفع مستوى الكثير من العائلات علما" بان هذا المبلغ المذكور لا يساوي خسائر الفوسفات لوحدها ولمدة سنة فقط؟
02-04-2013 11:32 AM
يوسف
ايها الكاتب انت تقول غريب على دولة الرئيس وهو لا تنقصه الحكمة ولا الحنكة !!!! فعلا هو لا تنقصه حكمة ولا حنكة .........
02-04-2013 11:55 AM
متشائم من مقالك
ايدك عن خدك لام اصبعك الصغير يكاد يدخل في انفك
02-04-2013 11:56 AM
المراقب
.............
رد من المحرر:
نعتذر.........
02-04-2013 11:56 AM
السنسبيل الشرشبيل
حلوه صورتك لك بس افكارك مش حلوه شو مضايقك اذا المواطن استفادله 30 دينار ........
02-04-2013 12:04 PM
عتبي على جراسا
احنا والسامعين والقاريين بنقول انه خليف الخوالده من اشرف الوزراء والمسؤولين وانت ايها الكاتب .... على وطنك ومواطنيه هل شفت شبهة فساد على خليف روح دور على الفاسدين
02-04-2013 12:43 PM
دموي !
هيك ! مشان تسأل . شو دخلك إنت ؟ من تدخل في ما لا يعنيه لقي ما لا يرضيها.............
02-04-2013 03:05 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات