الأمل في ولادتنا


عندما تتمّ ولادتنا فإنّنا نرى نور هذه الحياة ببريق أملها وعنفوانها وجمالها حتى في شدّتها ، نرى الكون وما احتوى ، نكون في تلك الأوقات لوحدنا ، لربما نبكي ولكننا نسعد بعدها بلقائنا أحبتنا وأهلنا ، فنتعرف على أسرتنا ونبدأ مشوار الحياة منذ الطفولة .

نكتسب خبرات في الحياة تقودنا نحو المجد والعلياء ، ونحو صنع الذات ، والبعد عن الزّلات ، والاقتراب من بناء جسر ذهبي فوق الرّمال يوصلنا إلى حيث المبتغى ؛ لتحقيق انتصار رسم في ذاكرتنا ، وفي طموح أحلامنا ، وفي آمالنا وعقولنا قبل وجداننا ، فنتعلق به ونسعى إليه ، ونستمر لتحقيق أسمى ما نريده من جدّ واجتهاد ، وصنع للذات وتحقيق للمنجزات بما تقدمه لنا الأفعال والإمكانيات .

نبدأ مشوار الحياة التي رسمناها ونقشناها ولكنّنا نجهل أنّ ما علينا هو السّعي والاجتهاد وترك التدبير على ربّ السّماء ، فهو العلّام بالمحمود الذّي يبعدك عن المذموم ويحميك من الزّلات ، فكلّ الأمور مقدّرة بما حدثت وبما ستعطينا لاحقا مجمل الأيام ، فذلك موجود في اللوح المحفوظ فوق سبع سماوات .

لا بدّ من زيادة في الطّموح واستمرار في رفع البنيان ، والتشييد بثبات وأمان ، فهو الكوكب المضيء إن أردناه منيرا ، والمعتم المظلم إن التمسناه كئيبا عسيرا ، فلنجعل أعيننا تبصر الجميل ولتكتفي بالعبرة من القبيح ، وحسنت الحياة بحلوها ومرّها فمها قدّمت لنا ستبقى هي الفانية التي يتبعها العاقبة صاحبة الوجود المخلّد والثّواب المؤبّد .

فلنحرص على أن نكفّ عن إلقاء اللوم من أنفسنا إلى الآخرين ، ومن ترك مسؤولياتنا لإلقائها على ظهر عقيم ، فلأننا قادرون على أن نتغير وقادرون على التّغيير فأقلّ القليل هو أن نحاول صنع الشيء الجميل .

نلتقي في كلّ يوم بأشخاص يرسمون البسمة على شفاهنا ، أو يتركون الأحزان في أعيننا وفؤادنا ، وكلّ واحد منهم له أثر كبير في حياتنا وطبيعة تركيبنا وممشانا ، فلنأخذ الإيجابية ولنكتفي فقط بها ، ولنبتعد عن السّلبية لأنّ الجميع مصنّف من ضمن البشر وهو واقع يحترم .

أنثر في الأجواء رائحة الورود بوجودك ، واترك الأثر السّعيد بإرشادك وإنصافك وعدم الإقتراب على ما ليس من حقوقك ، فالأخذ بالسّلب محرّم على بني البشر ، فلتحافظ على ذاتك وأقرانك و وطنك ومكتسباتك ، ابدأ من نفسك تصنع التّغيير وتيّقن بأنّك جزء ثمين ، فلا مستحيل إلّا إذا انتظرت التغيير وأنت ما تزال نائما في السّرير .

فحتى إن تمّت ولادتنا مسبقا ، فلربما يتوّجب على البعض أن يولد مجددا ، بطيّ صفحات الماضي والبدء من جديد ليغدو قويما إن كان في اعوجاج ، أو ليزداد مرتبة في الإعتدال والصّواب .



تعليقات القراء

أنور الزعابي الامارات


الاخ احمد عواد تحياتي اخي وين الغيبه

اخوكم انور الزعابي الامارات

01-04-2013 02:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات