جاء الأردني كي يفرح .. !


إنتهت لحظات الطلق الشرعي للحكومة البرلمانية " مع التحفظ " وبعد مداولات ومشاورات أشغلت الشارع الأردني لأكثر من شهر وقلبت موازين الكثير معادلات السياسة الأردنية ، دولة النسور باقي لأطول فترة زمنية لحكومة أردنية منذ سنوات " هكذا صرح دولته " وبالتالي يصبح باب المحاسبة قائم لأطول فترة ممكنة كذلك .
وفي هذه الحالة يلغى من قاموس الثقافة الحكومية الأردنية مصطلح سيطر على هذه الثقافة لسنوات كثيرة وهو مصطلح "الحكومة السابقة وليست حكومتي" ، أي ليس هناك مهرب لدولة النسور في حالة إستمرت حكومتة لفترة زمنية تتجاوز عمر الحكومات الإعتيادي في الأردن والبالغة سنة واحدة .
ولكن يبدو أن دولة أبو زهير رفض أن يدخل الدوار الرابع مرة ثانية دون أن يضع أماه مجموعة من الألغام التي سوف تبقيه جالس عليها وأولها تصريحة بأن النواب سوف يتم إختيارهم في التعديل القادم على حكومته ، وهو هنا يريد الحصول على ثقة ربما تتجاوز ال111 /120 ويحصل على ثقة ربما تصل إلى 145/150 .
وهذا الوعد من قبل دولته سوف يترك أثره في خلال الايام القليلة القادمة والتي تسبق يوم إعطاء الثقة من خلال حجم الكولسات والمناقصات والعطاءات التي سوف تتم بين دولته ومفاصل الحل والربط في مجلس النواب والشعب يعلم بعدد السير الذاتية التي وضعت على مكتب دولته أثناء المشاورات ، وهذا يجعل السؤال المطروح بماذا سوف يقايض دولته النواب للوصول إلى ثقة 145/150 ؟ وحكومة بها نقص بأكثر من عشرة حقائب وزارية يتبعها مناصب أمناء عامين وغيرها من ضرورات أن يحقق النواب حلمهم ، ويكون الأردنيون ينطبق عليهم المثل القائل .. جاءت الحزينة كي تفرح .. ولم تجد لها مطرح " حكومة نيابية برلمانية ديموقراطية خرجت من رحم القصر " .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات