النفط يتراجع 1.4 % بعد خفض توقعات وكالة الطاقة الدولية للطلب


جراسا -

هبطت أسعار النفط يوم الاثنين لتقلص المكاسب القوية التي حققتها في أواخر الاسبوع الماضي وذلك بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على النفط مما ألقى بظلال قاتمة على بيانات أظهرت ارتفاع واردات النفط الصينية الى ثاني أعلى مستوى لها على الاطلاق.

ومع انتعاش حركة التعامل ببطء عقب عطلة الجمعة الحزينة يترقب المتعاملون تأكيدا من الحكومة الامريكية للتوقعات القاتمة بشأن الطلب وأدلة أخرى على وصول موجة التباطؤ الاقتصادي الى ذروتها لتبدأ في الانحسار مما يساعد في العودة الى الاقبال على الاصول التي تنطوي على مخاطر وهو ما يعزز بدوره أسواق الاسهم.

وبحلول الساعة 0053 بتوقيت جرينتش هبط سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مايو ايار 74 سنتا أو ما يوازي 1.4 بالمئة الى 51.50 دولار للبرميل في أول يوم للتداول منذ الخميس الماضي عندما قفز الخام نحو ستة بالمئة بفضل ارتفاع وول ستريت التي سجلت خامس اسبوع التوالي من المكاسب.

وهبط مزيج برنت 31 سنتا الى 53.75 دولار للبرميل في بورصة انتركونتننتال للبترول بينما ظلت معظم الاسواق الاخرى في لندن مغلقة بمناسبة عطلة عيد القيامة.

وقالت وكالة الطاقة الدولية يوم الجمعة ان الطلب العالمي على النفط سينخفض بمقدار كبير يبلغ 2.4 مليون برميل يوميا ليصل الى 83.4 مليون برميل يوميا هذا العام وهو ما يقل مليون برميل يوميا عن توقعات الوكالة في تقريرها السابق.

وتعلن ادارة معلومات الطاقة الامريكية توقعاتها للطلب على الطاقة على المدى القصير يوم الثلاثاء في حين تصدر اوبك تقريرها الشهري المعدل يوم الاربعاء



تعليقات القراء

اردني حر
ليش بتكوا ترفعو السعر مش حرام
14-04-2009 09:07 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات