تطاول في ذكرى الكرامة


(في فجر ذلك اليوم مشى الصلف والغرور في ألوية من الحديد و مواكب من النار، كانت الأسود تربط في الجنبات على أكتاف السفوح، وفوق القمم، في يدها القليل من السلاح والكثير من العزم، في قلوبها العميق من الإيمان، وتفجر زئير الأسود في وجه المد الأسود، الله أكبر ..).
بهذه الكلمات خرج علينا الملك الحسين بن طلال رحمه الله قبل خمسة وأربعين عاماً رافعاً بشائر النصر، معلناً كسر شوكة جيش الصهاينة لأول مرة على يد أسود ونشامى الوطن في الجيش العربي الأردني، جنباً إلى جنب مع إخوانهم في المقاومة الفلسطينية، مجبرين الصهاينة على التراجع وجر أذيال الهزيمة لأول مرة في حروبهم مع الجيوش العربية، مما كان له أكبر الأثر في بث روح النصر والإعتزاز في قلوب جميع العرب، بعد أن كانت تبعت نكبة العرب نكسة مريرة في العام1967م.
بالأمس إطلعنا على النص المترجم للقاء الصحفي الامريكي جيفري جولدبيرغ الأخير مع الملك عبدالله الثاني، مثيراً في خاطرنا أكثر من تساؤل؟ ترى ما هي مصحلة الملك في إثارة المشاكل مع زعماء منتخبين كأردوغان ومرسي؟ أو إثارة المخابرات ضده وأنها العائق الأكبر بوجه زيادة تمثيل الأردنيين من أصل فلسطيني في الوقت الذي يتأجج فيه النقاش في هذا الموضوع داخلياً وعلى كافة الأصعدة!! ثم ما الفائدة التي سيجنيها الملك من الإساءة للعشائر الأردنية وزعمائها وهو نفسه يذكر بأنها من حمى العرش الهاشمي وعمل على تثبيته !! ثم ما مصلحة ملك البلاد من نشر هذا اللقاء وفي هذا التوقيت بالذات، في وقت يتصيد له فيه الكثيرون ممن يعملون على تأجيج الأوضاع في الأردن، خصوصاً في ظل حالة الاحتقان الداخلي، واشتعال المنطقة من حوله !
كل هذه الأسئلة جعلتنا متأكدين بداخلنا من أن هناك شيئاً ما غير مريح في الأمر، حتى خرج بعدها بفترة قصيرة الديوان الملكي علينا ببيان يوضح فيه بأن الكلام الذي تم ذكره في اللقاء تم تحريفه عن سياقه، مما لم يشف صدور الكثيرين من أبناء الوطن ممن ينتظرون رفع قضية على ذلك الصحفي في حال كان قد تعمد الإساءة.
والغريب أن الصحفي هدد بعدها عبر صفحته على تويتر بأنه سيقوم بنشر التسجيلات الصوتية للمقابلة في حال لم يتراجع الديوان عن بيانه ثم عاد وحذف تهديده بعد ذلك !!!
ترى ماذا يستفيد السيد جيفري جولدبيرغ الذي كان قد غادر مسقط رأسه بروكلين في نيويورك إلى إسرائيل للعمل كجندي في جيش الدفاع الإسرائيلي خلال الإنتفاضة الفلسطينية الأولى، من نشر اللقاء على نمط "ولا تقربوا الصلاة"وفي هذا الوقت بالتحديد؟ أم انها محاولة جديدة لزعزعة البلاد وبث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد، وشحن الرأي العام وإثارة كافة أبناء الوطن على القيادة الهاشمية، لفتح الطريق أمام كل من يسعون لقلب نظام الحكم والمطالبة بإسقاط النظام الهاشمي؟
بالنسبة لنا وكمواطنين بسطاء نرى بأن ما ورد في المقابلة ورد بطريقة مشبوهة تفضح نواياها، تماماً كما يفضح توقيت نشرها نواياها، ولا ندري فربما سعى السيد جيفري إلى إختيار ذكرى معركة الكرامة تحديداً لتوجيه الإهانة إلى من أذاقوا أجداده مرارة الذل والهزيمة، ونطمئن السيد جيفري هنا إن كان ذلك مسعاه بأنه لن يجد منا رداً غير الذي وجده أجداده من الصهاينة عندما فكروا بالتطاول على الأرض الأردنية وشعبها وتمرغوا في ترابها مهزومين أذلاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات