انخفاض مؤشر بورصة عمان 88 نقطة


جراسا -

انخفض مؤشر بورصة عمان القياسي من اعلى مستوى وصله في بداية اسبوع التداول 2809 نقطة ليفقد 88 نقطة من مكاسبه وينخفض في نهاية الاسبوع الى 2723 نقطة.

واثر على مسار السوق عمليات جنى الارباح واعادة بناء المراكز المالية بالاعتماد على الاسهم منخفضة القيمة.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول خلال هذا الأسبوع حوالي 5ر55 مليون دينار مقارنة مع 4ر53 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع بلغت 93ر3 بالمئة.

كما بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي5ر277 مليون دينار مقارنة مع 9ر266 مليون دينار والذي تم تسجيله على مدار خمسة أيام تداول لكل من أسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 163 مليون سهم تم تنفذها من خلال 83770 عقدا.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول،احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة 5ر63 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بنسبة9ر24 بالمئة وأخيرا جاء قطاع الصناعة بنسبة 6ر11 بالمئة.

أما عن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2723 نقطة مقارنة مع 2740 نقطة للأسبوع السابق، بانخفاض مقداره 18 نقطة أو ما نسبته 65ر0 بالمئة.

أما الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية لإغلاق هذا الأسبوع فقد انخفض إلى 5665 نقطة مقارنة مع 5699 نقطة للأسبوع السابق، بانخفاض مقداره 33 نقطة أو ما نسبته 58ر0 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 199 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 76 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 99 شركة واستقرت أسعار أسهم 24 شركة.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات