عن المحاكم الشرعيه في قضايا النزاع والشقاق


جراسا -

نحن 4000 شخص تحكمنا الشريعه الاسلاميه ام الاتفاقيه التي وقعت في الصين؟
نحن في الاردن تحكمنا الاتفاقيه التي وقعت في الصين ولا نطبق الشريعه الاسلاميه الا بكتب الكتاب.

وكنت استغرب من الشعب الاردني عندما يقول: " يرحم نوح القضاه". لكن حين اصطدمنا في المحاكم الشرعيه نقول يرحم نوح القضاه لأنه رفض توقيع الاتفاقيه.
يوجد عندي مواطن قضيته لم يحلف الشاهد فيها يمين وحين ذهبنا الى قاضي الاستئناف في المحاكم الشرعيه أقسم لكم باالله انه قال حرفياً : " يوجد تعليمات من فوق بالمصادقه على أي قضية نزاع وشقاق والتعليمات تيجينا من فوق".
- هل كلمة سمعت وليس رأيت تعتبر شهاده في المحكمه الشرعيه؟؟ هل هذا هو القانون المطور عندنا في المحاكم ؟
هل يجوز في أي دوله في العالم حتى لو لم تكن مسلمه تقديم شهاده سمعيه؟
ويوجد لدي اوراق محاضر في الجلسات الشاهد لم يحلف يمين، اليس هذا الظلم بحد ذاته؟
القانون المطور بنظر تفاقية الصين الزوجه تكسب قضية النزاع والشقاق في كل الاحتمالات ويقوم الزوج حين يحكم عليه بالطلاق بدفع المؤجل كاملاً او 65% منه أو يسجن.
علماً ان جبهة الاخوان المسلمين يعلمون بالقانون ولكن لا يحركون ساكناً وهم يعلمون بحرمة هذا القانون ويتسابقون الى المناصب السياسيه يبحثون عن كراسي فقط لا غير.
نحن 4000 مواطن اذا بقيت هذه الاتفاقيه سوف نخرج الى الشارع .
نحن كما قال الدين: " الرجال قوامون على النساء" ، لكن في البلد نرى عكس ذلك.
ونحن الرجال أصبحنا نطالب بالمساواه.
ويوجد قصص كثيرة في المحاكم على هذه الشاكله وتعتبر قضية رأي عام.

ونحن 4000 مواطن نحذر بالاعتصام والنوم في الشارع لحين الرجوع الى الشريعه الاسلاميه وليس اتفاقية الصين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تعليقات القراء

قاضي فاضي
اصلا احسن اشي عندنا بالبلد انو قاضي القضاة يصلي
05-03-2013 03:11 PM
مسخرة القانون
انا احد الاشخاص كانت لي قضية نزاع وشقاق في المحكمه الشرعيه وكانت اللتي رفعت القضيه علي كانت على علاقه بشخص اخر وحكم لها لها بالطلاق ودفع المؤجل وقامت بالتزوج من حبيبها بقلوسي بعد عدة شهور من الطلاق.
اليس هذا القانون بالشهاده السمعيه مسخرة؟
05-03-2013 03:14 PM
قضاء شرعي ......
.........
رد من المحرر:
نعتذر.....
05-03-2013 06:20 PM
مواطن متطلع
الى تعليق 2 ، ياخوي النسوان معظمهم ... ، لكن بدي احكيلك اشي ، في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم " أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلاقًا فِي غَيْرِ مَا بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّة "

"" إن المختلعات هن المنافقات ""
06-03-2013 07:17 AM
موسى


لا يجوز التشكيك في القضاء و لايجوز سماع الشهادة الا بعد الحلف و ان سمعها القاضي بدون حلف تكون سهادة غير منتجة فانونا. و لكن هل هذا هو الدليل الوحيد في القضية؟حتى لو حلف فلن تكون كافية للحكم. اذا ماهي الادلة الاخرى للحكم؟ هل اوردتها اخي..؟ حتى لا نشكك في القضاء.ستحد ان الحقيقة تصفها وصلك .
06-03-2013 11:03 AM
رقيب
والله يا اخوان انا صارت مع ابني ان الهل زوجته تختلقوا لهم مشكله بسيطة تفاجات اليوم الثاني ان هناك اربع قضايا بانتظار ابني اليس هذا مبيت النيه على الطلاق لكسب مادي غير مشروع اين القضاه الشرعيين من ذلك اين مجالس النواب الذي لم يتطرق يوما الى القوانيين الشرعية المجحفة بحق الازواج وان ما جاء بتعليقات الاخوخ المعلقين تثبت عدم العدالة في بيان المسبب للطلاق بينما كانت القوانين القديمة اكثر عدلا فمن المسؤل عن ذلك انني ومن خالا التعليق استحلف كل شخص شريف ان يوقف هذه المهازل التي اصابت محاكمنا الشرعية من خلال القوانيين التي لم يراعي واضعيها العدالة بالمطلق
06-03-2013 11:04 AM
موسى
الحقوق ليسن بالنوايا يا اخيو انما بالنصوص ذكرته من طلبها بالدعوى صحيح و حق لها

06-03-2013 12:03 PM
ايش
الاخ موسى ماذا فصدت التعليق غير واضح لان النوايا الان ليس لها دخل القانون الوضعي اصبح مع المرأه مذنبه تو غير مذنبه فالنتيجة واحده لصالحها اليس هذا ظلما فاحشا يا ترى ام ماذا
06-03-2013 12:18 PM
هبة عمر
اقول لكم وبكل وضوح ان القضاء الشرعي في بلدنا يزيد المشاكل ولا يحلها فقد راجعت المحاكم الشرعية عدة مرات وفي امور مختلفةوكان تعامل بعض القضاة جافا وفظا وكان الموضوع هو مجرد سؤال للقاضي في موضوع توزيع الارث
وفي يوم من الايام كانت لي معاملة في محكمة المحطة وكان القاضي غائبا وتنقلت ما بين محكمة المحطة وماركا عدة مرات فقط لاخذ توقيع على المعاملة من القاضي بحيث كلما وقع احد الموظفين على هذه الورقة طلب مني توقيع القاضي وكنت اذهب الى قاضي محكمة ماركا حيث تنقلت مابين المحكمتين اكثر من ثلاث مرات في نفس اليوم
ومن قضايا المحاكم الشرعية انه اذا توفي شخص وكان له رصيد في البنك تقوم المحكمة بحجز الرصيد وتوزيعه على الورثة حسب حجة حصر الارث ولكن الغريب في الموضوع ان المحكمة تتقاضى نسبة معينة من اجمالي المبلغ ولا نعرف سبب تقاضي هذه النسبة ولا يعفى منها القاصرين الايتام في حين انه اذا طلب ولي القاصرين بيع عقار من اصل الارث الذي حصل عليه القاصرين ترفض المحكمة تحمل اي رسوم بحجة ان هؤلاء قاصرين وايتام في نفس الوقت الذي تاخذ فيه نسبة من حصتهم كما بقية الورثة عند توزيع اي مبالغ مودعة بالبنوك يحصل عليها القاصرين بموجب حجة حصر الارث
فاي محاكم شرعية هذه؟!
06-03-2013 12:26 PM
نفر
قانون الاحوال الشخصية رقم 39\2010 غير دستوري وغير شرعي ولا ينتمي للاسلام بشيء وخاصة في امور الطلاق وبعض القضاة الشرعيين يحتال على المواطن اذا لم يكن لديه محامي ويتحايل على (شرع الله) بسبب (الروتين) ولا يقبل ان يكون الحكمين من اهل الزوجين وذلك لتسهيل امور الطلاق حسب تعليمات وإتفاقية سيداو وعصابات طلاق النسوان ال بشتغلوا بإسم حقوق الانسان بشكل غير مشروع وبتمويل خارجي ويمتلك هذه الشركات ويعمل على ادارتها (غير المسلمين)
06-03-2013 04:32 PM
نفر
من عمل على اقرار قانون الاحوال الشخصية الجديد رقم 39\2010 (.......) وهي تعمل وشركاءها بسم حقوق الانسان بشكل ....... على الناس مقابل التمويل الخارجي ومن اجل تنفيذ اهداف خارجية
06-03-2013 04:49 PM
قاضي شرعي.....
انا قاضي شرعي اقسم لكم انا نحكم بقضايا النزاع والشقاق ولسنا مقتنعين بها ولكن الاوامر تحكي هيك. وحسبي الله ونعم الوكيل عاللي وقع الاتفاقيه
07-03-2013 07:23 AM
قاضيين في النار وقاضي في الجنه
معروف يا اخوان ان القضاه (قاضيين في النار وقاضي الجنه)
07-03-2013 07:24 AM
طلت الروفر طلت ع قاضي القضاه
والله بدي احكي عن قاضي القضاه الحالي هالقصه:(كنا معزومين على فرح بفندق الرويال لأحد الشخصيات المرموقه في مصر وكنا نتعثر ...... وتفاجأت بقاضي القضاه الحالي انو اجا وكتب كتابهم وقام وصلى بعد كتب الكتاب وصلى العشاء بدون وضوء وكان معه .....).
07-03-2013 07:28 AM
هذا هو حال القضاء الشرعي الاردني
انا مواطن يوجد لي قضيه وهي عدم حلفان الشاهد يمين واحنا الحمدلله في بلد كلها فيتامين (و) وذهبنا لاحد القضاه في محكمة الاستئناف الشرعيه وكان هناك من .... قال لنا حرفيا : " يوجد عندنا تعليمات من فوق تصادق على كل قضية نزاع وشقاق" وعلى ما قلت انا المواطن أقسم يميناً، واكبر دليل انني وضعت اسم الشخص الذي قال لي هذا الكلام.
07-03-2013 07:33 AM
كلام في كلام
انا بنصح القضاه الشرعيين الذين نتفاجأ فيهم على محطات التلفاز (نجد هناك الديث الطيب وسعة الصدر) لكن عندما نصطدم فيهم بالواقع لا يعرفون كيفية التعامل مع البشر، بيشعرك كأنك سبب النكسة في الـ48.
وانا بنصحهم يروحوا دورة فن التعامل مع الجمهور.....انا لا ابالغ في الحديث روحوا جربوا وبتشوفو بعينكم الله لا يحط حدا بهيك موقف.
07-03-2013 07:37 AM
محامي شرعي
انا محامي كنت بدي اخد اجازه من المحاكم الشرعيه صدقوني انهم ما مشوها الي الا لما دفعت.... هذا هو حال القضاء الشرعي واذا رب البيت في لمحاكم الشرعيه شو بدك تقول عن اللي حواليه؟
07-03-2013 07:39 AM
الى 5 انتا غايب فيله
لو تعرف اتفاقية سيداو ومضمونها كان ما حكيت هيك وما دفعت عن القضاء الظالم. ومنها قانون حماية الاسرة اللي دمر الناس اخلاقيه وخلى البنت تنام 3 ايام برا البيت وابوها ما بيعرف عنها واذا سالها بيحكولوا بنسجنك.
07-03-2013 07:45 AM
خاف الله يا .... بالناس
بتعرف يا اخوان اتفاقية سيداو لو ابوي بقول لامي بدي اروح عالدكان ابو عمره 70 سنه راح ابوي عالدكان وامي راحت عالمحكمه الشرعيه رفعت عليه دعوى نزاع وشقاق. تصدقوا امي راح تكسبها؟ والله مش هادا هدم بيوت؟ حسبنا بالله .......
07-03-2013 07:57 AM
نفر
هل يتجرأ مفتي الممكلكة ويصدر فتوى في هذا الموضوع ؟؟؟
07-03-2013 12:32 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ..................
كلام كله مفبرك وكاني اقرأ عشرين تعليقا لاثنين فقط كل الموضوع مصاغ بنفس الطريقة مع المقال المنشور ايضا ... القانون مستمد من الشريعة الاسلامية ومن حكمة هذا الدين انه جعل الطلاق بين الازواج وبمختلف الاسباب وليس كبعض الاديان الاخرى التي تحرم الطلاق فتعيش الاسرة بقهر وانهدام فاذا كانت الزوجة لا تريد العيش مع زوجها وتبغض الحياة الزوجية معه او وجد مشاكل فلماذا يتمس الزوج بزوجته وما هي الحكمة من عدم التفريق بين الزوجين ولماذا يقال انه حرام ..ثم لا يجرأ قاضي استئناف ان يقول انه من فوق يلزم التصديق ليس خوفا من احد ولكن قضاة الشرع في المحاكم كلهم احرار لا احد يفرض عليهم شيء و لا يخافون من شيء .. وان قانون الاحوال الشخصية قد مرة على كافة الهيئات الشرعية ومن غير المحاكم الشرعية من دكاترة في كليات الشريعة وغيرهم وافتاء ورجال دين .. هذا من ناحية ومن ناحية اخرى فان قانون الاحوال الشخصية قانون ما زال في طريقه الى مجلس النواب يستطيع المعلقون العشرون وبما فيهم ناشر المقال المذكور ان يذهب الى الممثل عنه النائب في مجلس النواب ويعرض عليهم الامر ليتم مناقشته تحت قبة البرلمان ... ومن ناحية اخرى ان فحوى الذكور اعلاه وراءه الناحية المادية التي يتكبدها الرجل عند تحمل نسبة الاساءة كما ذكروا وليس تعلقهم بزوجاتهم او الاسرة التي تنتمون لها .. فلنتقي الله عز وجل ولا نطلق التهم بدون التاكد ... وبخاصة ذلم المحامي الذي طلب الحصول على اجازة محامي وهل اجازة المحامي تمنح هكذا من اي موظف انما اجازة المحاماة الشرعية تمنح من قبل لجنة مركزية يراسها رئيس محكمة الاستئناف الشرعية بعضوية محامي وقاضي شرعي اتقي الله عز وجل واعلموا انكم سوف تسألون عن ذلك ... وحسبي الله ونعم الوكيل ...
15-03-2013 12:17 AM
ناصر جرادات
قوانيين فاشله والافشل في انتظارنا المزييد من الاتفاقيات ستدخل قريبا لتغيير قوانيين الزواج واطلاق وغيرها انتظرونا حتى القرض الجدييد
15-03-2013 03:46 AM
رقيب الى معلق حسبي الله ونعم الوكيل
يبدو ان الرساله لم تصلك بعد المقصود هو ليس عدم تعلق الازواج بزوجاتهم بل على النقيض من ذلك عندما تبيت الزوجة بالاتفاق مع اهلها انيه على الزواج لمده قد لا تستغرق شهرا واحدا ثم تختلق اي مشكله وتعود ادراجها الى بيت اهلها وفي اليوم الثاني ترفع قضايا المهور والنزاع والشقاق سوية اليس هذا مبيت انيه على الجانب المادي من قبل الزوجه واهلها وان رأي الاخوه المعلقين منسجم تماما مع رأي كاتب المقال وانت اخي الحبيب غردت خارج السرب وعندي من الامثله الحيه على ذلك الكثير منها لا الحصر اقدام بعض الشباب على الالتفاف على مخطوبته بنحرير شيكات بقدر المهر كون يخاف من تجارة البشر تامنتشره بفعل اخفاق القوانين الشرعيه وعن ايصال ذلك الى مجلس النواب فمع الاحترام الشديد للنواب فان هذا الامر يجب ان يتم مطابة به من قبل دائرة قاضي القضاه صاحب الاولايه والصلاحية في هذا الامر الا اذا كان هذه الافه الزاحفة الى زوجاتنا وازواجنا لا تهمهم في شيئ فمن باب اولى ان يتم ذلك التعديل على عاتقهم وعن اجازه المحامي الشرعي ذلك ليس موضعا للبحث بل الموضوع ذو الاهميه ببساطه ان يتم الامر بعالة فهل ارتأت المحاكم الشرعيه في تحديد نسبة الضرر ان نسبه وقعت على الرجل اكثر بكثير من الضرر على الزوجه فالعكس هو الذي معمول به الان وهذه هو المهم
18-03-2013 09:48 AM
أسامه
أبو زوجتي بس صار عليه ديون و شيكات .. اتفق مع بنته انها تتطلق .. رفعت شقاق و نزاع بعد 4 شهور زواج و أخدت 50% من المهر يعني 10 آلاف دينار بأربع شهور
أليس هذا إستثماراً ناجحاً ؟؟؟؟
رد بواسطة معك حق
هاظ صار أنجح استثمار في ضل تغييب تعاليم الشريعة الإسلامية في مجتمعنا
بعرف قصة شبيهة
ان فتاه كانت على علاقة حب مع شاب / في أحد الأيام اجا خطاب للبنت فشاورت حبيبها ، واتفقوا ع على ان تتزوجه فترة قصيرة ثم تفتعل المشاكل و تطلب الطلاق (شقاق ونزاع) وكان مهرها بحدود 30 ألف ، بعد زواج اقل من شهر رفعت البنت قضية وكسبت 65% من المهر وتزوجت عشيقها بمصاري الرجال المخدوع
22-09-2013 06:13 AM
اسامه المعاقله
هناك سؤال اخر في العقد الشرعي لي اصحاب الشرعيه بعض الناس إذا اراد ان يزوج ابنته في حال إذا كانت معلمه يلجى بي ارغامها على سحب قرض اوسلفه ماليه من البنوك مقابل المصاريف التي قدمها لي ابنته اثناء الجامعه هل هذا يتوافق في الحياه الزوجيه ولكن بعض المشايخ صرحوا بان الزوجه هي صاحبت التصرف في مالها ولكن نحن مع هذا القبيل من الكلام إلا ان تتصرف بطريق الحلال المشروع ولكن ماذا يقدم العاقد الشرعي للمجتمع من نصائح حتى لاتنعكس بعض هذه المسائل على انقسام الحياه الزوجيه ولكني من وجهة نظري لحديث النبي صلى الله عليه وسلم ( من كان له بنتان فأحسن تربيتهما ادخلهما الله بهما الجنه ) واني اقول لمن يقد على هذا العمل فليتقوا الله وليرتقوا في الأسباب ..والجزاء من جنس العمل .وهذا مالدينا والله على مانقول شهيد
08-11-2013 01:37 AM
مالك
انا احد المواطنين من محافظة اربد رشاوي ومحسوبيات اشكرى خبر وعلى عينك يا تاجر واحد بيقولك اذا مش عاجبك هذاك قاضي القضاه وواحد بيقولك هذا القانون الجديد السؤال نحن دوله اسلاميه اليس كذلك والقوانين التي نمشي على نهجها منزله في القرآن العظيم غير قابله لتغيير وها هم قد غيروها وقد قال تعالى "ومن لم يحكم بما انزل الله فأولئك هم الكافرون " ارى ان يقوم القضاة الشرعيين بنزع مايلبسون ويتسترون تحته كالجبه والعمامه وحلاقة اللحيه وارتداء الجينز والبدي ومضغ العلكه "اشرفلهم وشكرأ ....اخشى ان تصيبنا دائرة.
05-01-2014 09:48 AM
.......................
تجارة وحسب الانظمة والقوانين
15-01-2014 09:06 PM
فارس من الفرسان
الحل الوحيد المحاكم بدها قضاه واعين متزنين اصحاب علم ومعرفه وعقليه راجحه ودرايه باحوال الناس كون الوضع الحالي ليسو ا مؤهلين لتولي منصب القضاء لعدم وجود سياسه في البدايه للتأهيل قبل التولي وكيفيه تعين القضاه ليس على مبدا سوى مبدأ رأي المسؤل فقط وفي تراجع في المحاكم الشرعية وللحديث بقيه ويلتقي الله المسؤل ويطور نفسه
10-07-2014 03:26 AM
محمود القضاة
في قضايه النزااع يجب على القاضي ان يسمع من الجاني والمجني عليه واذا ثبت كذب المدعي تحول القضيه ا
08-12-2014 10:59 PM
يوسف البلوي
خليها على ربك والله قرفتني عيشتي والقاظي لما رفعت شكوى شقاق ونزاع وبأول جلسة والله ماخلاني احكي اسبابي كاملة وعلى طول وجهلها السؤال ولما اجيت بدي احكي اني لسا ما كملت حكالي لاتقاطعها انا سمعتك للأخر
08-05-2015 05:15 PM
ضحيه من ضحايا الشقاق والنزاع
كانت تسب علي وعلى ابوي وتقاتل ذبان وجها وتدخل اهلها وكم شهر زواج طلبت الطلاق وماتت موت على اشان اطلقها وتقلي لو انك زلمه وفيك رجوله بس يأست رفعت شقاق ونزاع وطلعها ٦٠٪ اربع الاف ونص
08-05-2015 09:24 PM
هبل
بدي اسئل اذا لم يكن فيه شهود بقضيه الشقاق والنزاع شو بصير
05-11-2020 02:39 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات