النفط يهبط دون 48 دولارا للبرميل


جراسا -

تراجعت العقود الاجلة للنفط لامريكي بأكثر من دولار في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد أن منيت بخسائر بلغت 3.7 في المئة في الجلسة السابقة بفعل هبوط اسواق الاسهم وبعد بيانات اسبوعية أظهرت زيادة فاقت التوقعات في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وقال معهد البترول الامريكي في وقت متأخر يوم الثلاثاء ان مخزونات النفط الخام في امريكا سجلت زيادة بلغت 6.9 مليون برميل الاسبوع الماضي متجاوزة بشكل كبير توقعات المحللين التي كانت تشير الى زيادة قدرها 2.1 مليون برميل ودافعة الاسعار للانخفاض في التعاملات الالكترونية اللاحقة على اغلاق جلسة التداول في قاعة بورصة نيويورك التجارية (نايمكس).

وبلغت خسائر النفط على مدى الجلسات الثلاث السابقة 6.6 في المئة متأثرا بتراجع اسواق الاسهم في بداية ما يعتقد انه موسم كئيب لارباح الشركات.

وفي الساعة 0710 بتوقيت جرينتش هبط الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مايو ايار في التعاملات الاسيوية 1.43 دولار الي 47.72 دولار للبرميل.

وانخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.18 سنتا الي 50.04 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الامريكي ايضا ان مخزونات البنزين سجلت زيادة بلغت 2.9 مليون برميل في حين انخفضت مخزونات المشتقات الوسيطة بمقدار 2.3 مليون برميل.

وقال احد المتعاملين في سيدني "يوجد تفاؤل بأن الطلب سيبدأ في التعافي على المدى المتوسط لكن المخزونات الضخمة ستمنع الاسعار من الارتفاع كثيرا فوق 50 دولارا."

وتنتظر السوق احدث تقرير اسبوعي للمخزونات من ادارة معلومات الطاقة الامريكية والذي من المنتظر ان يصدر الساعة 1530 بتوقيت جرينتش يوم الاربعاء.

وتوقع استطلاع لرويترز زيادة تبلغ في المتوسط 1.9 مليون برميل في مخزونات النفط الخام الامريكية التي هي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات