معارضو "زمزم" يوضحون اسباب رفضهم للمبادرة


جراسا -

أكد عضو مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي سالم الخطيب ان رفض مبادرة "زمزم" يأتي كونها جاءت من اعضاء منضوين تحت لواء الحزب وأعضاء في مجلس شوراه ولم يقوموا بطرح هذه المبادرة داخل الاطر التنظيمية للحزب ليتم مناقشتها.

وكان الخطيب قد تبنى مذكرة رفعت الى لرئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي من قبل 32عضوا يعلنون فيها رفضهم مشاركة اعضاء في المجلس بإطلاق ما سمي بمبادرة زمزم ، والمطالبة باتخاذ الاجراء اللازم بحقهم.

واوضح الخطيب " ان فكرة تبني المذكرة كانت نتاج افكار مجموعة من اعضاء الحزب ومجلس الشورى وليس فكرة واحد بعينه, مؤكدا ان المذكرة لم تسيء الى احد ولم تتهم احد وإنما كانت لحسم الموقف من مبادرة زمزم والتي لم يتخذ فيها الحزب موقفاً حتى هذه اللحظة ، وفيها بعض البنود التي تتعارض مع رؤية الحزب للإصلاح".

واكد الخطيب في تصريح صحفي وصل "جراسا" :" اننا لا نرفض التعاون مع اي جهة اخرى تريد الاصلاح في وطننا الحبيب بل نتعاون معها وتنسيقنا الدائم مع الحراكات الاردنية الشعبية خير دليل على ذلك، ولكن داخل الحزب يجب ان يلتزم كل افراد الحزب بالرؤية التي اعتمدها مجلس الشورى ، وهذا من ابسط قواعد العمل الحزبي".

واوضح " ان كلمة "اتخاذ الاجراء اللازم بحقهم" لا تعني الاساءة لأحد، بل ان هناك مرجعيات تنظيمية ومحاكم حزبية تنظر في اي مخالفة تصدر من اي عضو وكان الطلب يعني النظر في تصرفهم وتحويلهم الى المحاكم الحزبية القادرة على اتخاذ القرار المناسب والذي ربما يكون مختلف عن وجهة نظرنا".

ولفت " لقد قلنا مرارا وتكرارا ان حزب جبهة العمل الاسلامي حزب سياسي والدخول فيه طوعي وليس اجباري وهو يمثل رؤيتنا لنظام الحكم في الاسلام وهذا لايعني ان وجهات النظر الاخرى خارج اطار الاسلام او ان اصحابها غير مسلمون ، فنحن لم نكفّر احد ولم نخوّن احد ولكل وجهة نظره التي يتبناها من خلال حزبه ، ولكننا لا نتحمل مسؤولية وجهات نظر لا نتبناها".

وتابع الخطيب " اننا نكن كل الحب والتقدير لإخواننا اصحاب فكرة مبادرة زمزم ونقدّر جهودهم وأفكارهم واجتهادهم ، وموقفنا نابع من انتمائنا للحزب وحرصنا على تماسكه ووحدة صفه وخشيتنا من بوادر انشقاق لا سمح الله".

واشار الى " ان موقعنا كأعضاء مجلس شورى منتخبين نمثل شريحة لا بأس فيها من ابناء الحزب يحتّم علينا اتخاذ موقف ما من شأنه المحافظة على سلامة الحزب ووحدة صفه وقوته وتماسكه.
-هناك عدد لا بأس به من زملائنا اعضاء المجلس جاء رفضهم التوقيع على المذكرة لإعطاء فرصة لحوار هؤلاء الاخوة ، مع ابدائهم عدم الرضا عن المبادرة".

وختم الخطيب تصريحه بالاشارة الى ان " البعض حاول الاصطياد في المياه العكرة ، وذلك بإبراز المذكرة على انها مطالب بفصل الاخوة من الحزب وهذا غير صحيح ، فنحن حريصون على بقاء اخواننا داخل صفوف الحزب لما لهم من فضل وسابقة . وفي الحقيقة نحن في الحزب نقدر بعضنا بعضاً ، والخلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية ،وقد تعلمنا ادب الخلاف من ديننا السمح ، ومن سيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضي الله عنهم اجمعين".




تعليقات القراء

عموش العموش
استشرت ولي نعمتك همام بما قلت .
04-03-2013 11:46 PM
العشوش
ولي النعمة هو الله .لا همام ولا الشوبكي كمان
05-03-2013 02:09 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات