تخفيف الحكم بحق الصحافي منتظر الزيدي راشق بوش بحذائيه إلى عام واحد


جراسا -

صدر عن محكمة التمييز العراقية اليوم قرار بتخفيف الحكم الصادر بحق الصحافي العراقي منتظر الزيدي من ثلاثة أعوام الى عام واحد وفق محامي الدفاع عن الصحافي الزيدي الذي رشق الرئيس الأميركي السابق جورج بوش بحذائيه.

وقال المحامي ضياء السعدي رئيس فريق محامي الدفاع عن الزيدي ان "محكمة التمييز قررت تخفيف الحكم بالسجن (بحق الزيدي) من ثلاث سنوات الى سنة واحدة".

واوضح ان "القرار صدر بناء على طلب الطعن الذي قدمه فريق الدفاع عن الزيدي، استنادا الى البواعث الوطنية وراء فعله"، اضافة "لكونه شاب في مقتبل العمر ولم يرتكب اي جريمة سابقا". وقد اصدرت المحكمة الجنائية المركزية في 12 اذار/مارس الماضي حكما بسجن الزيدي ثلاث سنوات اثر ادانته بتهمة "الاعتداء على رئيس دولة اجنبية خلال زيارة رسمية".

وكان الزيدي وقف فجأة في 14 كانون الاول/ديسمبر في مؤتمر صحافي كان يعقده الرئيس الاميركي السابق مع رئيس الوزراء نوري المالكي، والقى بحذائه في وجه بوش صائحا "هذه قبلة الوداع يا كلب"، دون ان يصيبه.

والزيدي (30 عاما) يعمل مراسلا لقناة "البغدادية" الفضائية التي تبث انطلاقا من القاهرة. وتجنب بوش الحذاء فيما سيطر صحافيون عراقيون على منتظر الزيدي لحين وصول الاستخبارات العراقية والاميركية.



تعليقات القراء

رورو الأردنية
والله عملت إشي ما قدر العالم كلو بأجمعووو يعملووووووو

نحن معك يا منتظر
08-04-2009 10:15 AM
عبود
أصبح منتظر الزيدي رمزا للبطوبة والكرامة ورمزا لرفض الذل والتعبير عن السخط من الاحتلال وكلنا نتمنى رؤيته شخصيا والتعبير عن اعجابنا وانا شخصيا اتمنى لابنتي أن يخطبها واحد مثله
08-04-2009 01:23 PM
امل
ما شاء الله عنك يا زيدي كتيررررررررر وملايين الناس ما بتقدر تعمل الي عملته وخصوصا العراقيين


ااااااااااخ بس دمروهم الامريكان

اله ينصرك وان شاء الله رح تتطلع بالسلامه من السجن عشان كل العراقيين يحتفلو فيك
08-04-2009 02:47 PM
سميحه
سيبقى حذاؤك خالدا في التاريخ، وسيبقى حذاؤك درسا يتعلمه كل متغطرس بأن نهايته حذاء في الوجه
08-04-2009 09:24 PM
ابن المدينه المنزره
تعظيم سلا م يابطل وسلمت حذائك وسلمت يمينك ننظرك خروجك بأسرع وقت حتى نعمل لك نحن العرب المظلمين بالارض اعظم احتفال شعبي لانك عبرت عن كل رغباتنا وحققك كل مانريد وفشيت غلنا بوجه الشيطان بوش اللعين
09-04-2009 06:31 AM
عربي حر
اللهم فك اسر الماسوريين ففك اسر الزيدي وكل احرار الامتين العربية والاسلامية من الاسر امين امين
فعام بدل ان تحبس يجب ان تتوج بتاج مرصع من الماس لما عملته يداك وان ندعو لك بالثبات على الحق
15-04-2009 02:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات