حبة .. وجع راس !


بعيدا عن متاهة الشارع الأردني ما بين رفع اسعار البنزين ورفع الضغط وإرتفاع نسبة السكري في الدم جلست لأكثر من إثنى عشر ساعة وكانت النتيجة أنني لم أصب بوجع الرأس خلال هذه الساعات الإثنى عشر .
وانتهى الفرح الذاتي لدي بمجرد مشاهدتي لصورة دولة الرئيس وهو يتصدر معظم المواقع الالكترونية الاخبارية ، وعدنا وكان العود ممتلء بوجع الرأس من جديد .
أي متاهة أوقعنا أنفسنا بها نحن كأردنيين ، الرئيس النسور يعود لسدة الرئاسة وبكل قوة ناتجة عن ضعف نيابي واضح ، ورغم تعنته في تصريحاته الأخيرة حول الرفع الذي لابد منه ودون ذخيرة تهديد كما سبق لأنها إنتهت ولم يبقى لديه شيء يهددنا به بعد إنهيار الدينار أو إفلاس الدولة وتجاوز مرحلة الترميز إلى القول الصريح والمباشر وكأنه يقول لنا أنه باقي فوق ظهورنا إلى أن يعيد ميزان المال الأردني لنصابه الطبيعي ومن جيوبنا كشعب .
والمصيبة أن لدينا 150 نائب لايستطيعون الحديث بأسم الشعب إلا خجلا ومن وراء حجاب التوزير الذي فتح بابه دولة الرئيس بالتضامن مع رئيس الديوان ومشيخة السياسة النيابية ، وفي نفس الوقت صناديق إقتراع يعاد إحتسابها ومن بابا ذر الرماد في عيون نزاهة الديموقراطية الأردنية .
وهذه الحالة من المتاهة الأردنية مقصودة ومتعمدة الصنع من قبل رجالات الدولة الذين يعرفون أين الخلل ومكمنه ومع ذلك يحيدون عنه من باب درء الشبهات والابتعاد عن الفتنة وإبقاء الحال على ما هو عليه مع القليل من التزييف ورسم ديموقرطيتنا على لوح من الثلج والصيف ليس بعيد عنا .
ورغم ارتفاع صوت الشارع ممثلا بقادة الرأي الذين يطالبون الوقوف لحظة من أجل إعادة تقييم الوضع ومن خلال كتاباتهم الكثيرة عبر وسائل الاعلام ، إلا دولة الرئيس يسير بسرعة الصاروخ نحو جيب المواطن من أجل تحقيق مكاسب فردية له ولأعضاء حكومته في تاريخ حياتنا السياسية ، وفي نفس الوقت يطالبنا بالوقوف معا في مركب الوطن الذي ضاق بالمتزورين وطالبي المناصب والمكتسبات ويقيمون في دراجاته الأولى والشعب قابع في أسفل درك مركب الوطن بحالة تذكرني بغرق تيتانك عندما أغلقت الابواب عليهم وإمتلأت قوارب النجاة بركاب الدرجة الأولى فقط .
وبسرعة تناولت حبة وجع راس من جيبي لأتأكد أنني ما زلت أعيش في عصر النسور الأول ..!



تعليقات القراء

هذلول
its the silly things that .... in life
03-03-2013 08:52 AM
نوره المغروره
الله يعطيك العافيه
03-03-2013 12:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات