جريمة تعديل المادة رقم 6 من الدستور


تقدّم 11 نائباً في البرلمان الحالي بمقترح مشروع قانون لتعديل المادة رقم 6 من الدستور .. و التي تقول : " الأردنيون أمام القانون سـواء لا تميـيز بينهم في الحـقوق و الواجبات و ان اختلفوا في العرق أو اللغة أو الدين ". 


يرغب الأخوة النواب تعديل المادة باضافة كلمة الجنس, و هذا يؤدي للمساواة الكاملة بين الرجل و المرأة.


أعلم أن نيّة الأخوة النواب سليمة .. ولا يقصدون الأخطار الناجمة عن تعديل هذه المادة و هدفهم فقط هو استصدار قانون يسمح باعطاء الجنسية لأبناء الأردنيات.


و بعيداً عن الجدل الدستوري و السياسي المتعلق بالمخاوف من التوطين بالتهجير الناعم بأساليب متعددة , أقول أن تعديل هذه المادة باضافة كلمة الجنس .. يعني المساواة الكاملة بين الرجل و المرأة .. و هذا من شأنه أن يجعل الميراث مقسّماً بالتساوي و ليس للذكر مثل حظ الأنثيين كما ورد في نص القرآن الكريم , كما أنه سيعفي الرجل من دفع المهر للزوجة .. لا مُعجّلاً ولا مؤجّلاً .. ولا أثاث للبيت و لا ذهب للعروس , و يعفي الرجل أيضا من توفير المسكن أو النفقة على البيت , أما في حالة الطلاق فستفقد المرأة حق رعاية الصغار و تعفي الرجل من النفقة عليهم , كما أن هذا التعديل المقترح سيعطي المرأة الحق في السفر لوحدها .. حتى خارج الأردن .. دون اذنٍ من زوجها أو أهلها و سيفتح الباب لتداعيات خطيرة أخرى , و هذا كلّه تدميرٌ للبناء الاسلامي القائم لحفظ الأسرة و المجتمع و كل العلاقات المبنية على الشرع و الدين التي تحفظ حقوق الرجل و المرأة كما قرّرها الله تبارك و تعالى خالقهم و رازقهم الذي يعلم ما ينفعهم و يضرّهم.


ان هذا المُقترح هو مخالفة صريحة للشرع .. و أنا متأكد من أن الأخوة النواب لم يقصدوا ذلك .. و الرجوع الى الحق فضيلة .. و أنصحهم بتقديم مُقترح مشروع لالغاء معاهدة وادي عربة. . و الســلام مع المحبة و الاحترام.



تعليقات القراء

ثقافة
عزيزي الكاتب

ألا تعلم أن هناك محاكم نظامية ومحاكم شرعية وتختص كل منها بقضايا حددها القانون.
وكل ماذكرته من أمثلة تختص بها المحاكم الشرعية وليست المحاكم النظامية والتعديل على المادة المقترحةلا يغير بما ذكرته شيئا.

فلماذا خلطت الحابل بالنابل؟
02-03-2013 11:02 PM
شكرا لثقافة
ثم لماذا لاتقول انه سيساوي بين المرأةو الرجل في الراتب التقاعدي . هل من العدل ان نعمل انا و زميلي نفس العمل و نفس الجهد و عندما اموت لا يرث ابنائي راتبي بين زميلي يورث راتبه تلقائيا.

.... هذه المادة لانها تساوي ...... و لا تساوي المرأة بالرجل و نقول هنا بالحقوق و الواحبات و ليس بالادوار و المهمات ة تغيير خلقة الخالق لا سمح الله يعني العدالة و ليس شيء غير العدالة.

03-03-2013 12:06 AM
الخرشه الكرك
ينصر دينك يا قبيلات
03-03-2013 10:00 AM
إلى تعليق 2
............
رد من المحرر:
نعتذر عن .....
05-03-2013 12:28 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات