النفط مستقر في التعاملات الاسيوية بعد هبوطه 3 % يوم الاثنين


جراسا -

استقرت اسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي حول 51 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الثلاثاء مع انتظار السوق الاتجاه من اسواق الاسهم وبيانات المخزونات في الولايات المتحدة وبعد ان هبطت حوالي 3 في المئة يوم الاثنين عندما منيت الاسهم الامريكية بخسائر.

وكان لتجدد المخاوف بشان النظام المصرفي اثر سلبي على اسواق الاسهم لكنه رفع الدولار الامريكي مع اقبال المستثمرين على شرائه كعملة آمنة للاستثمار وهو ما زاد الضغوط على اسعار النفط التي تراقب الاسهم عن كثب في الاسابيع القليلة الماضية للاسترشاد بها على اجواء الاقتصاد.

وتراجع الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مايو ايار 3 سنتات الي 51.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش بعد ان انهى التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مساء الاثنين منخفضا 1.46 دلار أو 2.78 في المئة.

وارتفع خام القياس الاوروبي مزيج برنت سنتا واحد الي 52.30 دولار للبرميل.

ووفقا لادارة معلومات الطاقة الامريكية فان توقعات أولية لسبعة محللين تشير الى زيادة قدرها 2.1 مليون برميل في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة والتي هي بالفعل عند أعلى مستوى لها في 16 عاما.

وقد تسجل مخزونات البنزين انخفاضا قدره مليون برميل كما قد تتراجع مخزونات المشتقات الوسيطة بمقدار 400 ألف برميل فيما يرجع بشكل اساسي الى انخفاض انتاج مصافي التكرير. وقال محللون ان الطلب ربما تراجع ايضا.

وسيصدر معهد البترول الامريكي تقريره بشأن المخزونات في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء. وستصدر ادارة معلومات الطاقة تقريرها الاسبوعي للمخزونات الذي يحظى بمتابعة أكبر يوم الاربعاء.

وصعدت اسعار النفط حوالي 40 في المئة منذ منتصف فبراير شباط مع تعافي اسواق الاسهم والتزام اعضاء اوبك بالتخفيضات في الامدادات رغم ان مكاسب النفط يقيدها استمرار ضعف الطلب العالمي وتزايد مستويات المخزونات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات