رسالة من عابر لأجهزتنا الأمنية


ربيع عربي متواصل وما زالت ملامحه مشوهة للغاية ، ربيعا لم يحمله معه سوى آهات ، ودموع ، وأرواح زهقت بالباطل ، دماء على سفوح أوطان ، أوطان تشربت دماء أبنائها ،ربيع عربي لم يحمل معه من زهور فصله أي ملامح ، وللإسف لم نستطع إن نصفه بخريف ام شتاء ام صيف لا أعلم ، سوى إن أمر مريب يحدث بعالمنا العربي ، أمر يحتاج منا وقفة صمت طويلة علنا نعلم أين نحن من تلك الفصول . 
أوطان تسلب... من أبنائها ، وأرواح تقتل من أقرب من حولها ، ولكن لماذا وتحت أي مسمى ،
ولم يكن أردننا الحبيب ذلك الوطن الذي يعشق بمنأى عن تلك الفصول ، ولكن أبنائه اختاروا ربيعا أجمل ربيعا نتمنى أن تزهر وروده , ربيعا يقول للجميع أننا مع الوطن ومع الإصلاح ، ووطن يخاطب أبنائه إن لكم حريه لا تسلب ، وأن صوتكم مسموع ، وأن لكم مع الوطن وقفة عز .
نشامى ونشميات الوطن ما دعاني اليوم للحديث ليس الربيع العربي بحد ذاته ولكن كيف تم التعامل مع هذا الربيع ، لا يخفى على أحدنا أن الأردن بأجهزته الأمنية قد سطر تاريخ من ذهب ، تاريخ أثبت فيه إن أجهزتنا الأمنية ليست كما غيرها .
أجهزه أعطت الإنسان حق التعبير ولم تقف في وجهه كما تلك الدول المجاروه التي لم نسمع عنها سوى قتل أرواح ، وكيف أن الأجهزة الأمنية قد اعتقلت أبنائها وسلبتهم ارادتهم ............. ولكن كيف واجهت أجهزتنا الأمنية ربيع أبنائها .
لا يخفى علينا إن أجهزتنا الأمنية قد تعاملت مع المواطنين في هذه المرحله بحذر شديد فلم تجعل أبنائها في مهب الريح ، ولم تقودهم نحو الدماء والآلام ولكنها تركت المجال أمامهم للتعبير عما يجول بخواطرهم ، رغم أن بعضهم حاول الأعتداء عليهم وسلبهم أرواحهم إلا أنهم قاوموا ذلك ولم يردوا الإساءة بالإساءة .
نشامى ونشميات الوطن سمعنا في الآونة الأخيرة عن مخيم الزعتري وما حصل فيه من أحداث أثرت على المواطنيين وكيف حاول بعض اللاجئين السوريين إحداث فوضى في وطن قد احتضنهم حينما طرد من بلادهم ،جرى ربيع دامي ريع قتل الاطفال والنساء والرجال ،فكان من بعضهم رد هذا الجميل للوطن الذي احتضنهم في ظروفهم الصعبة إحداث فوضى عارمة والعمل على الاعتداء على رجال الأمن العام والأجهزة الأمنية الأردنية ، والعمل على سحب الفوضى إلى الوطن الغالي ، ولكن كان للأجهزة الأمنية الدور الأكبر في تهدئه الأوضاع وازالة مصادر التشتيت ، وتعاملوا معهم كما الضيف الذي يكرم ضيوفه ، ويقول لهم نحن معكم وهمنا همكم ، ولنا ما لكم .
ونتيجة ذلك رسم رجال أجهزتنا الصورة المشرقة عن رجال الأمن العام ،وبين الدور الإنساني لكيفية التعامل مع الظروف، وإعطاء أروع الصور التى تدرس في دول العالم عن قيمة وحيادية وموضوعية والدرجة العالية من الثقافة التى تمتلكها أجهزتنا الأمنية في طريقة التعامل مع كافة الأحداث .
لذلك كله إخوتي أقف حائرا وليس عاجزا عن مخاطبة من يتطاولون على أجهزتنا الأمنية ويشوهون صورتهم الجميله أمام أنظارنا ، نقول لهم كفاكم نكران وجحود لأبناء وطنكم لأجهزتكم الأمنية التي كانت وما زالت تحمي أسوار بلادنا وتجعل من وطننا وطننا أقوى بأبنائه ...... وكفاكم ما تشيعونه من فتن في بلاد الأحرار
ورسالتي لكم إن نجعل من ربيعنا الأردني ربيع مختلف ، يحمل أرواح طاهره وقلوب همها الوطن والمواطن وتحترم كل ما له حمايه بلادنا
ولكم مني أجهزتنا الأمنية كل الاحترام والتقدير لجهدوكم المباركه على ثرى أردننا الطاهر , ستبقون كما أنتم إخوتنا وأهلنا ، ستكوننا كما كنتم جدار أردننا المنيع , وسنبقى نقف وقفه عز لمقامكم ، ولكم منا ألف تحية شكر وتقدير وتثمين لدوركم في ظل صاحب الجلاله الهاشمية الذي كان وما زال في صفوفكم يعمل يدا بيدا معكم وبكم.
ابن الوطن :- أشرف صقر الكريميين



تعليقات القراء

غريب العين مش غريب
والله منور يا ابو الكريميين
الله يرد غربتك ويعطيك الصحة والعافية
25-02-2013 06:12 PM
اردنية وافتخر
اخي اشرف لقد وضعت يدك على الجرج الجرح الذي يسببه من نحتضنهم .أهكذا يكافئ الكريم .لكن ماذا نقول لاخوتنا وابناء عمومتنا العرب .سوى ان ندعو لوطننا بان يبقى في القمم ويحفظه الله من كل مخططاتهم ...عشت يا وطني حرا ابيا
25-02-2013 09:53 PM
سيرلانكي وافتخر
المقالة بتجنن وكتيييرر حلوة ................ 
25-02-2013 11:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات