حصاد الأشواك


انطلقت الأجراس الأمريكية تحمل بشائرها إلى بغداد الرشيد، إلى العراقيين أهل دجلة والفرات ، تحمل بين طيات أجراسها رئيس جديد ، وقائد سيحمي العراق والعراقيين ، قائد سيمسح دمعة أطفال العراق ويعيد الابتسامة إليهم ، قائد يحفظ بترول العراق من أي عدوان ، قائد سيمثل الشعب العراقي ، وينطق بلسان شعبه ويتنفس بهواء شعبه ويضرب بسيف شعبه .
لكن ماذا نقول لكم أيها العراقيين ، لقد لعبت الدنيا بكم كما لعبت بغيركم ، وهل تصدقون بأن يزرع الأمريكان لكم إلا بذور الشوك ، ومن سيحصد أشواك الأمريكان إلا أنتم ، لماذا ؟؟ لأنكم يا أهل دجلة والفرات ، بعتم وتنازلتم عن حديقة الأزهار التي كانت بينكم ، وساعدتم الأمريكان على خلع أزهارها واستبدالها بأشواك .
واليوم تريدون حصاد الأشواك بعدما نزف الدم من أيديكم ومن أرجلكم ، فلقد غدا الشوك قويا في حدائقكم ، وأصبح اقتلاعه صعبا ، فانتم اليوم تعيشون على أطلال أزهاركم، متمنيين عودة تلك الأزهار إلى بيوتكم وحقولكم ، لكنكم كنتم متسرعين بقراركم، وأصبحتم اليوم نادمين ، فاحصدوا نتاج أعمالكم ، واحصدوا أشواككم بأيديكم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات