الخام الأمريكي يرتفع أكثر من دولار بفضل موجة تفاؤل


جراسا -

ارتفع الخام الامريكي أكثر من دولار في التعاملات الاجلة يوم الاثنين مقارنة بسعر الاغلاق السابق اذ لم يكن لبيانات الوظائف الامريكية الضعيفة تأثير يذكر على تحسن اقبال المستثمرين على المخاطرة وتوقعاتهم بانتعاش اقتصادي عالمي.

وارتفع الخام الامريكي الخفيف تسليم مايو ايار 1.08 دولار الى 53.59 دولار للبرميل بحلول الساعة 0502 بتوقيت جرينتش. واغلق العقد منخفضا 13 سنتا عند 52.51 دولار يوم الجمعة فيما انتعشت الاسهم في بورصة وول ستريت بعد هبوطها في وقت سابق اثر بيانات قاتمة عن الوظائف.

وارتفع مزيج برنت الخام 71 سنتا الى 54.18 دولار للبرميل.

وقال ديفيد مور من كومنولث بنك اوف استراليا "يسود الاسواق تفاؤل أكبر بشأن الاقتصاد العالمي وهو ما يعطي دفعة لاسواق السلع الاولية."

وتابع "حقيقة تجاهل السوق بيانات الوظائف القاتمة التي صدرت يوم الجمعة مؤشر الى أن التركيز تحول نحو انتعاش عالمي."

وارتفع سعر النفط الخام 16 في المئة منذ بداية العام ولكنه لا يزال يقل نحو 63 في المئة عن مستواه القياسي فوق 147 دولارا للبرميل في يوليو تموز الماضي.

وصعدت الاسهم الامريكية يوم الجمعة وسجل مؤشر داو جونز اقوى موجة صعود في أربعة اسابيع منذ عام 1933 بفضل نتائج قوية من مؤسسة ريسيرش ان موشين وبعدما أعلن رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي أن المجلس سيبذل قصارى جهده من أجل استقرار البنوك .

وجاءت المكاسب رغم صدور بيانات حكومية تبين ان ارباب العمل في الولايات المتحدة قلصوا 663 ألف وظيفة في مارس اذار لترتفع نسبة البطالة لاعلى مستوى في 26 عاما الى 8.5 في المئة. ويقول بعض المحللين ان عدد العاطلين جاء متفقا مع التوقعات وتم وضعه في الاعتبار بالفعل.

وقال محللون ان مستثمرين قد يحاولون رفع سعر النفط تجاه 55 دولارا هذا الاسبوع اذا واصلت الاسهم الامريكية الارتفاع بفضل مؤشرات تفيد انحسار حدة التباطؤ الاقتصادي واذا لم يسجل موسم اعلان النتائج بداية ضعيفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات